ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان يوجد هنا الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-19-2009, 10:07 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان


الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان

لندن: تعرف العلماء على جميع التغيرات في خلايا اثنين من أخطر أنواع السرطان ليضعوا أول خرائط جينية مكتملة للسرطان ويقولون ان اكتشافهم يمثل "لحظة تحول" في فهمهم للمرض.
وهذه الدراسات التي أجراها باحثون عالميون بالتعاون مع معهد ولكم تراست سانجر في بريطانيا هي أول وصف شامل لتحولات خلية الورم وتكشف عن كل التغيرات الجينية وراء سرطان الجلد وسرطان الرئة.

وقال مايك ستراتون من مشروع الخريطة الجينية للسرطان في معهد ولكم تراست سانجر في مؤتمر صحفي في لندن "ما نراه اليوم سيغير الطريقة التي نرى بها السرطان... اننا لم نر السرطان مكشوفا الى هذه الدرجة من قبل."
ورصد العلماء التتابع في كامل شريط الحامض النووي لنسيج الورم ونسيج عادي من مريض بسرطان الجلد ومريض بسرطان الرئة باستخدام تقنية تسمى التتابع المتوازي بصورة مكثفة. وعن طريق المقارنة بين التتابع في خلايا الورم والخلايا السليمة تمكن العلماء من التعرف على كل التغيرات الخاصة بالخلايا السرطانية.
وتضمن سرطان الرئة أكثر من 23 ألف تحور جيني في حين تضمن سرطان الجلد أكثر من 33 ألف تحور.
وقال بيتر كامبل وهو أيضا من فريق معهد ولكم تراست سانجر ان دراسة سرطان الرئة تشير الى أن المدخن يحدث لديه تحور عن كل 15 لفافة تبغ يدخنها وأن الضرر يبدأ من أول نفثة للدخان. ويتسبب سرطان الرئة في وفاة ما يقرب من مليون شخص في العالم سنويا و90 بالمئة من هذه الحالات يسببها التدخين.
وقال ستراتون "هذه القوائم من التحورات تكشف لنا الطريقة التي يتطور بها السرطان لذا فسوف تخبرنا عن الوقاية.. وهي تتضمن كل العوامل المحركة وهو ما يخبرنا عن العمليات التي تعطلت في خلية السرطان والتي سنحاول ان نؤثر عليها خلال علاجاتنا."
لكن العلماء قالوا ان التعرف على كل العوامل المحركة وهي التحورات التي تجعل الخلايا سرطانية سيحتاج الى مزيد من العمل وربما يستغرق الامر سنوات قبل تطوير أدوية جديدة لعلاج السرطان

 
قديم 12-23-2009, 06:07 AM   #2

❤مومو❤


رد: الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان


الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان


 
قديم 12-23-2009, 06:07 AM   #3

❤مومو❤


رد: الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان


الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان


 
قديم 12-25-2009, 01:30 AM   #4

مرجانة البحار


رد: الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان


الخرائط الجينية تحدث تحولا في مواجهة السرطان

مومو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0