ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة فحص اللعاب يكشف موعد الولادة يوجد هنا فحص اللعاب يكشف موعد الولادة متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 12-21-2009, 02:23 PM   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 

فحص اللعاب يكشف موعد الولادة


فحص اللعاب يكشف موعد الولادة

فحص اللعاب يكشف موعد الولادة

قد يتيح فحص بسيط للعاب الحامل خفض عدد ولادات الأطفال الخدّج بشكل كبير.

وبحسب باحثين، فإن الفحص الجديد يحدد من هي التي قد تلد قبل الأوان وذلك عن طريق قياس معدلات هرمون progesterone" " والذي يساعد بدوره على منع الرحم من التقلص قبل وصول إلى الأسبوع الأربعين من الحمل.

وقال باحثون إن الحامل التي تكون مستويات هذا الهرمون منخفضة عندها يزداد خطر ولادتها قبل ستة أسابيع من انتهاء فترة الحمل الكاملة.

وتشير إحصاءات إلى أن عدد الأطفال الخدج، أو الذين يولدون قبل الأوان في وايلز وبريطانيا يصل إلى 48 ألفاً سنوياً.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" أن الباحثين يأملون من خلال إجراء عدة فحوصات من بينها فحص اللعاب خفض عدد ولادات الأطفال الخدج في بريطانيا بشكل ملموس، مشيرين إلى أن النساء المعرضات لولادة أطفال خدج سوف تتم مراقبتهن وإعطائهن هرمونات على شكل أدوية من أجل تأخير ولاداتهن.

وفي هذا السياق قال الاستاذة لوسيلا بوسطن من كنغز كولدج في لندن "من السهل الحصول على اللعاب وليس هناك حاجة لغرز الأبر أو أخذ عينات دم من الحوامل وسيكون الأمر مدهشاً إذا طلبنا من الحامل في المستقبل مجرد تقديم عينة من لعابها من أجل معرفة ما إذا كانت تواجه خطر الولادة قبل الأوان".

وبينت فحوصات سابقة خضعت لها سيدات في كنغز كولدج في لندن ولدن قبل انقضاء 34 أسبوعاً من الحمل أن مستوى هرمون progesterone كان منخفضا أكثر من نظيراتهن اللاتي عندما كن حوامل في الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل وذلك بعد تحليل عينات من لعاب 92 امرأة كنّ في الاسبوع الرابع والعشرين والرابع والثلاثين من الحمل.

وقالت جاين بروين من جمعية تومي التي موّلت الدراسة " لا نزال بعيدين عن معرفة أسباب ولادات الخدج، مضيفة بأن هذه الدراسة قد تساعد على اتخاذ "إجراءات وقائية من أجل تجنب ذلك".
للمزيد من مواضيعي

 
قديم 12-21-2009, 08:36 PM   #2

ام نورا


رد: فحص اللعاب يكشف موعد الولادة


فحص اللعاب يكشف موعد الولادة

تسلمى يا قمر
الله يعطيك الف عافيه

 
قديم 12-22-2009, 08:57 PM   #3

اغلى حبيبة


رد: فحص اللعاب يكشف موعد الولادة


فحص اللعاب يكشف موعد الولادة

ام نورا

 
قديم 01-20-2010, 05:26 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فحص اللعاب يكشف موعد الولادة


فحص اللعاب يكشف موعد الولادة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0