ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الالتهاب الوريدي Phlebitis يوجد هنا الالتهاب الوريدي Phlebitis المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-15-2008, 09:18 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Cool الالتهاب الوريدي Phlebitis


الالتهاب الوريدي Phlebitis

‏يصيب الالتهاب الوريدي ‏غالباً الأوردة التي تقع تحت سطح الجلد مباشرة أكثر مما يصيب الأوردة الأكثر عمقا . ومع ذلك فإذا لم يعالج الالتهاب الوريدي، فإنه يمكن أن ينتشر إلى الأوردة الأكثر عمقا مسبباً تجلط الأوردة العميقة وما يصاحبه من مشكلات.

‏الالتهاب الوريدي يكون أكثر قابلية للحدوث عندما تكون الدورة الدموية في الأوردة أبطأ مما هو طبيعي، كما يحدث في حالة دوالي الأوردة، أو عندما يكون به قابلية زائدة لتكون جلطات.

‏أحيانا ما يتبع الالتهاب الوريدي حدوث إصابة لأحد الأوردة خاصة في الأشخاص ذوي الدورة الدموية الضعيفة. فعلى سبيل المثال تنشأ هذه الحالة غالباً في الساقين إثر إصابة طفيفة لوريد مصاب بالدوالي في هذه المنطقة.
‏وكذلك فإن قسطرة وريدية داخل أحد الأوردة لفترة طويلة من الوقت أو استخدام عقاقير محظورة في الوريد يمكن أيضا أن تضر الوريد وتسبب التهابه.

‏ويكثر حدوث الالتهاب الوريدي في مرضى سرطان البنكرياس. كما يحدث بنسبة أقل في مريضات سرطان الثدي وسرطان المبيض. كما يمكن أن يصيب الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النسيج الضام مثل مرض الذئبة.

‏الأعراض


‏يتميز الالتهاب الوريدي بحدوث سخونة واحمرار وألم بالجلد والأنسجة التي تقع تحته. أما العلامات الظاهرية للحالة
‏فيمكن أحيانا أن يلتبس الأمر بينها وبين علامات التهاب الجلد (التهاب النسيج الخلوي ) أو التهاب الجهاز الليمفي (التهاب الأوعية اللمفية) وكلاهما يسبب سخونة واحمراراً في الأطراف.

‏خيارات العلاج

‏يظهر الفحص الطبي تشخيص الالتهاب الوريدي بجلاء في أغلب الحالات. قد يجري طبيبك فحصا بالموجات فوق الصوتية ‏لأوردة الساق لتحديد ما إذا كان الالتهاب الوريدي قد انتشر إلى الأوردة الأكثر عمقا وسبب تجلطا بالأوردة العميقة، والذي يحدث في حوالي 30‏% من الحالات.

‏انتشار التجلط إلى الأوردة العميقة يكون أكثر ترجيحا عندما يؤثر الالتهاب الوريدي على اثنين من أوردة الساق، بالتحديد هما الوريد الصافني الأكبر ‏والوريد الصافني الأصغر. وإذا لم يكن قد حدث انتشار إلى الأوردة العميقة، فإن العلاج يشمل وضع كمادات دافئة وتناول عقاقير مضادة للالتهاب مثل الإيبوبروفين أو الإندوميثاسين وارتداء جوارب ضاغطة مرنة. وأحياناً يجرى فحص بالموجات فوق الصوتية كل بضعة أيام لتقييم تقدم حالة التجلط.

 
قديم 06-17-2008, 01:49 AM   #2

سندوســهــ


رد: الالتهاب الوريدي Phlebitis


الالتهاب الوريدي Phlebitis

مشكووورة حبيبتي

 
قديم 06-17-2008, 04:50 AM   #3

نور العين حمادة


رد: الالتهاب الوريدي Phlebitis


الالتهاب الوريدي Phlebitis

تسلمى حبيبتى

 
قديم 06-17-2008, 11:50 AM   #4

مهجة الفؤاد


رد: الالتهاب الوريدي Phlebitis


الالتهاب الوريدي Phlebitis

شكرلكم مرروكن الكريم على موضوعاتي

 
قديم 02-13-2011, 09:58 PM   #5

كوكب الشرق2


رد: الالتهاب الوريدي Phlebitis


الالتهاب الوريدي Phlebitis


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0