ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل Rhinoplasty -septoplasty-تجميل الانف وتعديل المنخا يوجد هنا Rhinoplasty -septoplasty-تجميل الانف وتعديل المنخا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-29-2009, 12:27 PM   #1

onceahmed

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 86086
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 35 

Rhinoplasty -septoplasty-تجميل الانف وتعديل المنخا


Rhinoplasty -septoplasty-تجميل الانف وتعديل المنخا

(بسم الله الرحمن الر-حيم)




تجميل الانف-rhinoplasty



اهمية الانف للانسان
الانف من الاعضاء البارزة و المهمة في الوجه والامتداد الخارجي لجهاز التنفسي العلوي , فبالاضافه لدوره البارز في تصفية الهواء المستنشق بواسطة الشعيرات الموجودة في الانف وترطيبه بواسطةالغدد المخاطية فان له دور بارز في عملية الشم لوجود الخلايا الشمية في سقف الانف والتي تساعدنا في التميز بين الروائح المختلفة فمثلا تحفز على افراز المعدة عند شم رائحة الطعام اللذيذة.ومن فوائده الاخرى فهو ممر لتصريف افرازات الغدد الدمعية و الجيوب الانفية الى البلعوم او الخارج.كذالك الانف مهم جدا في اعطاء الشكل الخارجي للوجه ومميزاته.

اسباب تشوهات الانف:
1)تشوهات ولادية (congenital) تظهر في الجنين بعد الولادة هناك حالات ولادية نتيجة لتعرض المراة الحامل لعوامل خارجية مختلفه ا ثناء الاشهر الاولى من الحمل او اثناء الولادة .
2)عوامل وراثية (herditary) يكون الانف اما كبيرا او صغيرا او مفقود الانف او مشروم الانف.
3)الامراض الزهرية الجنسية(venereal disease ) التي قد تصيب الام وتنتقل للجنين وتؤدي بالتالي الى تشوه الانف (saddle nose) مثل سرج الحصان.
4)الجذام (leprosy)من الامراض المعدية والتي تؤدي الى تأكل الانف وتشوهه .كذالك تدرن الجلد او السل الجلدي (lupus vulgaris ).
5)الاورام السرطانية (malignant tumors) مثلا اورا م الخلايا القاعدية التي تصيب الجلد.
6)الحوادث المرورية والمشاجرات وعند الملاكمين , قد تؤدي الى كسور في عظام الانف مع تشوهه.
7)تضخم الغدد الجلدية الدهنية وغيرها خاصة فى الكبار(rhinophyma) تؤدي الى تضخم الانف بصورة غير طبيعية.

تقويم و تجميل الانف

1) ان عملية تقويمةالانف ضرورية في حالات التشوهات الولادية ويتم هذا في الاشهر الاولى من العمر وذالك لاهميتها في تنفس الطفل و تغذيته خاصة عندما يكون الانف مفتوحا مع الفم مثل حالات ((facial cleft.
2) حالات تشوه وكسور عظام الانف في الحوادث المختلفة يمكن تعديل العظام فورا في المستشفى او تاجيلها لحين استقرار حالة المريض وذهاب التورم من الانف.
3) تشوه الانف للانحراف الشديد في الحاجز الانفي مع صعوبة التنفس والصداع الشديد والتهاب الجيوب الانفية ,ممكن اجراء تعديل الانف دون التقيد بعمر محدد اذا كان التشوه مؤدي الى صعوبات بالتنفس.
4) في حالة الاورام الخبيثة والامراض الاخرى ممكن اجرا ء عملية تقويم الانف بعد رفع الورم والتاكد من استقرار الحالة المرضية بالاستفادة من الانسجة القريبة من الاف او حتى البعيدة منه.
5) تقويم وتجميل النف في ما عدا الحالات السابقة يفضل اجراءها بعد 18 سنة اي لحين استقرار نمو الانف و الحاجز الانفي لان اجراءه قبل هذا الوقت قد يؤدي تغيير في نمو الانف وعظام الوجه قد يحتاج الى تقويم لاحقا.


عمليات التجميل

1-بناء اوتصنيع الانف nasal reconstruction
في الحالات المرضية او السرطانية التي يفقد المريض انفه او يصاب بتشوه في عظام و غضاريف بحيث يحتاج الى اضافة عظام و غضاريف لابراز شكل الانف الخارجي فيتم اخذ هذه العظام و الغضاريف من نفس الشخص اما من عظام الحوض او الاضلاع او صيوان الاذن و جلد لتغطية العظام من الانسجة القريبة او البعيدة كالاطراف او البطن,ويمكن استخدام مواد صناعية مثل (silicone) بدلا من العظم او الغضروف او وضع انف صناعي في حالة استحالة اجراء العمليات لاسباب عديدة.

2-تجميل الانف rhinoplasty
في اغلب الاحوال تجرى هذه العملية من اجل تصغير الانف و اظهاره بصورة افضل, خاصة عندما يكون الانف كبيرا ويؤثر بصورة كبيرة على نفسية الشخص.ويتم في هذه العملية رفع جزئي لعظام و غضاريف الانف وحسب اجتهاد الطبيب المختص وذالك من خلال جرح غير ظاهري في مناخر الانف
تحت التخدير العام او الموضعي حسب شدة الحالة ومقدار التشوه.

3- تعديل الحاجز الانفي septoplsty
ويتم اجراء هذه العملية عندما يكون الحاجز الانفي مشوها ومؤدي الى صعوبة التنفس والصداع ويمكن اجراء عملية تجميل الانف معا.
4- عمليات التجميل الثانوية secondary rhinoplasty
وتتم هذه العمليات من اجل تقويم الانف لمرحلة جديدة لرفع التشويهات المتبقية في الانف وتحسين منظره الخارجي.
اجراءات بعد العملية
1) نوم المريض بدرجة 45 اي الراس مرفوع لتفادي حدوث تورم في الوجه.
2) تفادي النوم على جهة لمنع حدوث ضغط على الانف يؤثر على النتيجة النهائية.
3) تفادي السجود في الصلاة واجراء الصلاة بوضعية الجلوس.
4) عدم رفع اي ثقل كبير.
5) يمكن استعمال كمادات ثلج اسفل العينين لمنع ازرقاق المنطقة.
6) عدم التعرض للحرارة والشمس لفترة طويلة.
مضاعفات العملية
كاي عملية جراحية ممكن حدوث بعض المضاعفات التي يمكن تفاديها باستشارة الطبيب
1) النزف : ممكن تفاديها وذالك بالتحضير الجيد للعملية وبعدم استعمال الاسبرين لمدة اسبوعين قبل العملية او اي دواء اخر وحسب ارشادات الطبيب.
2) التهاب القصبات الهوئية: بمنع التدخين لمدة اسبوعين قبل العملية.
3) تورم الشقة والوجه, رفع الراس 45 درجة,استعمال كمادات ثلج.
4) نتائج العملية,ان عمليات تجميل الانف تحتاج الى صبر لحين الحصول على النتائج النهائية وخاصة اصحاب الجلد الثخين (thick skin)يحتاجون عدة شهور لحين النتائج النهائية.
5)حدوث بعض التليفات او التندبات نتيجة عدم اندمال الجرح ويمكن رفعها بعملية 6)عدم رضا المريض على النتيجة النهائية ممكن اجراء عملية الانف الثانوية .
تكميلية



الدكتور كمال حسين صالح
استشاري طب وجراحة التجميل والتكميل والليزر

مستشفى العمادي-دوحة -قطر


DR. KAMAL HUSSEIN SALEH
CONSULTANT COSMETIC SURGEON
AL EMADI HOSPITAL-QATAR-DOHA

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0