ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي عقوبات تعجل في الدنيا؟ يوجد هنا عقوبات تعجل في الدنيا؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 12-30-2009, 08:10 AM   #1

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 44045
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 11,338 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 عقوبات تعجل في الدنيا؟


عقوبات تعجل في الدنيا؟

عقوبات تعجل في الدنيا..فاحذر
بسم الله الرحمن الرحيم


عقوبات تعجل في الدنيا..فاحذر!!


كنت اطلع على صحيح الجامع فاستوقفني هذا الحديث، قال صلى الله عليه وسلم ( اثنان يعجلهما الله في الدنيا: البغي وعقوق الوالدين ) صحيح الجامع.


اما عن البغي فهو الظلم والتعدي على الأخرين.


قال تعالى ( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ )


جاء في التفسير الميسر: قل -أيها الرسول- لهؤلاء المشركين: إنما حَرَّم الله القبائح من الأعمال, ما كان منها ظاهرًا, وما كان خفيًّا, وحَرَّم المعاصي كلها, ومِن أعظمها الاعتداء على الناس, فإن ذلك مجانب للحق.


وحرَّم أن تعبدوا مع الله تعالى غيره مما لم يُنَزِّل به دليلا وبرهانًا, فإنه لا حجة لفاعل ذلك, وحرَّم أن تنسبوا إلى الله تعالى ما لم يشرعه افتراءً وكذبًا, كدعوى أن لله ولدًا, وتحريم بعض الحلال من الملابس والمآكل.


وقال تعالى ( إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنْ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ )


جاء في التفسير الميسر: إن الله سبحانه وتعالى يأمر عباده في هذا القرآن بالعدل والإنصاف في حقه بتوحيده وعدم الإشراك به, وفي حق عباده بإعطاء كل ذي حق حقه, ويأمر بالإحسان في حقه بعبادته وأداء فرائضه على الوجه المشروع, وإلى الخلق في الأقوال والأفعال.


ويأمر بإعطاء ذوي القرابة ما به صلتهم وبرُّهم, وينهى عن كل ما قَبُحَ قولا أو عملا وعما ينكره الشرع ولا يرضاه من الكفر والمعاصي, وعن ظلم الناس والتعدي عليهم, والله -بهذا الأمر وهذا النهي- يَعِظكم ويذكِّركم العواقب; لكي تتذكروا أوامر الله وتنتفعوا بها. اهـ


فليحذر كل شخص من الأعتداء على الأخرين وظلمهم فإن العقوبة تعجل، ولا ننسى هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ( اتقوا دعوة المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين )


وكم هو منتشر الآن الظلم بين الناس، فالقوي يأكل الضعيف ولا يبالي، نعوذ بالله من الظلم.


اما العقوق فمعروف، وكم سمعنا قصة عن العقوق، وكم قرأنا قصة عن العقوق كانت نهايتها ان فعل الأبن وعامل اباها، مثل ما عامل اباها جدها. وهكذا.


وكل ذنب ربما يؤخر إلا العقوق، فإنه يعجل ولا يتأخر، فسبحان الله العظيـم. لنحذر اخواني واخواتي من المعاصي، فهي باب خطير، ولنتق الله تعالى، ونتفقه في امور ديننا، ونعلم الحرام فنتركه، ونعلم الحلال فنأتيه.
منقول لفائده

لا أريد زوجه سوداء لأخي قصه حقيقيه الجزء الاول
قصتي مع الممرضه فتون
يالله يا بنات ادخلو و جاوبوني بصراحه؟
لا تقرأي الفاتحه بسرعه...أنظري لماذا؟؟
وصف القبر
صيغة التكبير في عشر ذي الحجه..
من هو الذي لآآإيُسئل في آإلقبر ولآآإيُعذب * ..؟؟؟.؟؟
هل مات عمر بن الخطاب حقا؟
بنات ممنوعات من دخول المنتدى الاسلامي
هل رأيت في حياتك الخط الذي يفصل اليل بالنهار؟
×× اقرأى ×× و اسألى الله الثبات ××
كاركاتيرات للامتحانات؟؟؟؟
ماحكم هذا الحلف ..أستحلفك بالله أن ترسل هذه الرسالة
حركات دلع تخلي زوجك يروح في 60 داهية ؟؟..؟؟.
صور لملكات جمال العالم الحقيقيه


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:49 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0