ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة يوجد هنا خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

أجراس الفرح

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 93125
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 840 
رصيد النقاط : 0

خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة


خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة

خسوف جزئى للقمر ليلة رأس السنة
[IMG]خسوف جزئى للقمر ليلة رأس السنة [IMG]..[\/IMG] دبي: أعلن علماء..[/IMG]




دبي: أعلن علماء أن المنطقة العربية تشهد خسوفاً جزئياً للقمر ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2010، يمكن مشاهدته في معظم منطقة شبه الجزيرة العربية، في وقت متأخر من مساء الخميس، فيما يظهر الخسوف بشكل كامل في شرق ووسط آسيا، وفي أوروبا، ومعظم القارة الأفريقية.

وأوضح العلماء أن يوم الخميس 31 ديسمبر يوافق اليوم الرابع عشر من شهر المحرم لعام 1431 بالتقويم الهجري، حيث يكون القمر مكتملاً في طور البدر، حيث من المتوقع أن يستمر خسوف القمر حتى الدقائق الأولى من العام الجديد 2010.

وأكد المهندس محمد شوكت رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، إلى أن القمر سيبدأ الدخول في منطقة الظل ليبدأ خسوفاً حقيقياً في تمام الساعة 10:55 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن ذروة الخسوف ستكون في حوالي الساعة 11:23 من مساء نفس اليوم.

وأضاف شوكت أن الأرض ستحجب حوالي 7.5 في المائة من مساحة القمر، مؤكداً أن القمر سيخرج من منطقة الظل في حوالي الساعة 11:51 لينتهي الخسوف بعد منتصف الليل بحوالي 30 دقيقة، من صباح الجمعة، طبقاً لما ورد "وكالة الأنباء الإماراتية".

وأوضح شوكت أن الخسوف دائماً يحدث عندما يكون القمر في طور البدر، حال شروقه وقت غروب الشمس ويبقى ظاهراً في السماء إلى أن يغرب جهة الغرب وقت شروق الشمس.

وأكد شوكت أن حالة الخسوف تحدث عندما تكون الشمس والأرض والقمر على استقامة واحدة، وتكون الأرض في المنتصف، وبالتالي يدخل القمر في ظل الأرض التي تحجب عنه أشعة الشمس

كما أوضح أن الخسوف يبدأ بدخول القمر في منطقة شبه الظل، وحال دخوله منطقة الظل التي يخرج منها، ليعود ثانية إلى منطقة شبه الظل، ليبدأ في مغادرتها إلى أن ينتهي الخسوف تماماً.

ولا يتطلب خسوف القمر أجهزة خاصة لمراقبته، كما أنه لا يشكل أي ضرر على العين عند النظر إليه، بعكس كسوف الشمس الذي يمكن أن يسبب أضراراً بالغة للعين عند النظر إليه مباشرة.

 
قديم   #2

ام اياد2


رد: خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة


خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة


 
قديم   #3

اصعب دمعه


رد: خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة


خسوف جزئي للقمر في ليلة رأس السنة

مشكوره

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:42 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0