ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الاساس في أزمة الكآبة الجنسية يوجد هنا الاساس في أزمة الكآبة الجنسية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-06-2010, 04:03 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Question الاساس في أزمة الكآبة الجنسية


الاساس في أزمة الكآبة الجنسية

الاساس في أزمة الكآبة الجنسية


هي هكذا المعادلة: الكآبة تؤدي إلى فتور الرغبة الجنسية، وفتور الرغبة الجنسية يؤدي إلى الكآبة.
إن الأساس في أزمة الكآبة الجنسية، قد يعود إلى عوامل عديدة مجتمعة، مثل: ضغوط العمل، الخلل الهرموني، الأسباب الصحية، الظروف الاجتماعية، أو حتى الظروف الاقتصادية والسياسية. وهذه عوامل يمكن أن يمرّ بها أي زوجين، أو أي إنسان يتنفس ويعيش في هذه الحياة.
إن الكآبة قد تخلق حالة سكون وجمود تصل إلى الإحساس بالموت. وقد تكون الأسباب خارجة عن إرادة الإنسان ولا يمكنه حلها، لكنها تؤثر في حياته بكل جوانبها، بما فيها الجانب الجنسي.
وكثيراً ما يحدث، ان تكون امرأة مصابة بالكآبة، والسبب أن شريك حياتها عازف عن العلاقة الجنسية، وتقول أن الأمر خارج عن الإرادة.
لكن الحقيقة ، هي أن لا شيء خارج عن الإرادة، وأن الإرادة قادرة على خلق معجزات كثيرة.
لنبدأ بحقيقة كيميائية: الكآبة، والمتمثلة في هبوط هرمون «السيروتونين»، هذا الهرمون المسؤول عن التحريض على الحب والحياة والجنس، تجعله الكآبة ينزف في جسم الإنسان، أو بمعنى أدق إن نزوله يجعل الإنسان يشعر بالكآبة. ولعلنا لو تعاملنا مع حقيقة أن نحاول جاهدين، أن نرفع هرمون «السيروتونين» فسوف ننجح في تقليل الكآبة، وجعْل الإنسان يُقبل على جوانب عديدة من الحياة، ومنها الممارسة الجنسية. فكيف نرفعه؟
أن هرمون «السيروتونين» يرتفع بفعل: البوح والتعبير عن الألم، التعبير عن العواطف، إظهار الحب، الاحتضان والالتصاق، ممارسة الجنس.
إذن، حلُّ الكآبة يكون بأن تقول للآخر: أنا متألم وتحتضنه وتُقبله.
فإن قلت لي إن أساس المشكلة عدم الرغبة، أقل لك إن المعاشرة الجنسية، حتى بمجاملة وعدم رغبة، تحرض «السيروتونين» وتجعل الإنسان بعدها أقل كآبة، وأكثر إقبالاً على الجنس، برغبته.
بالطبع، نحن هنا نتكلم عن الكآبة المتوسطة. فهناك صور من الكآبة الحادة، التي تحتاج فعلياً إلى علاج دوائي. وهي حالات لا يقتصر فيها الأمر على العزوف عن الجنس، بل يتعداه إلى العزوف عن مُتع الحياة.

 
قديم 01-07-2010, 07:10 AM   #2

مخملية الجوري


رد: الاساس في أزمة الكآبة الجنسية


الاساس في أزمة الكآبة الجنسية

يعطيك العاافيه ,,,

 
قديم 01-07-2010, 10:35 AM   #3

زهرة الياسمين


رد: الاساس في أزمة الكآبة الجنسية


الاساس في أزمة الكآبة الجنسية

موضووع كتيييييييير مهم وقييم

يسلموووووووووو حبيبتى ومش جديد عليكى هالشى

 
قديم 01-07-2010, 01:49 PM   #4

Zhussain


رد: الاساس في أزمة الكآبة الجنسية


الاساس في أزمة الكآبة الجنسية

موضوع حلو الصراحة والله لا يجيب كآبة لأحد، وعلى فكرة أنا صادتني كآبة بس ما أعرف أي نوع من الكآبة بس أتصلت بشيخ دين وقال لي أقرأ سورة يس، وسورة الرحمن وقل يا أيها الكافرون، والإخلاص، والمعوذتين وآية الكرسي جربتها لمدة أسبوع متواصل ولله الحمد حسيت إن قلبي خفيف وإن الإبتسامة ما تفارق شفاتي ولله الحمد وتصدقون أول مرة قريت هالسور صرت أبكي بطريقة هيستيرية يوم كامل لكن الحين أنا ألف حمد وشكر لك يارب أحس إني تعافيت وصرت كلما أحس روحي إني بصير مكتأبة وخصوصا قريب الدورة الشهرية أقرأهم وأصير بقدرة رب العالمين إنسانة غير كلش مرتاحة وإنشاء الله تفيدكم بعد مثل ما فادتني

 
قديم 01-07-2010, 06:38 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الاساس في أزمة الكآبة الجنسية


الاساس في أزمة الكآبة الجنسية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البنوته مروه مشاهدة المشاركة
موضووع كتيييييييير مهم وقييم

يسلموووووووووو حبيبتى ومش جديد عليكى هالشى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0