ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط يوجد هنا عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 01-23-2010, 08:18 AM   #1

اميرة وتاج راسنا

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 26133
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 33,580 

17814160981555945845 عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط


عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط






وقل ربي زدني علمـــاً ،،



اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .




تدليك الطفل



تأليف / محمد سعيد






لتقرير التالي خاص بتدليك الطفل الرضع :·

ووفقاً لما نشرته جمعيةتدليك الطفل العالمية، فقد ارتفع عدد المعلمين الذين يتولون مهمة تعليم الأمهات كيفية تدليك الطفل من 2500 معلم إلى 6000 معلم خلال الأعوام الخمسة الماضية·

الرأي الطبي :




بدأت البحوث الطبية والعلميةالهادفة إلى اكتشاف فوائد عمليةتدليك الطفل الرضيع في عام ،1986حيث قام الخبراء بعمل مساج لمجموعة من الأطفال الرُّضّع من حديثي الولادة· وأظهرت النتائج أن أطفال المجموعة التي تلقت عمليات التدليك قد ازداد وزنهمبنسبة 50 في المئة مقارنة بأطفال المجموعة التيلم تحصل على تدليك· كما ذكرأن الأطفال الذين استفادوا من التدليك قد خرجوا من المستشفى قبل ستة أيام منالموعد المحدد للخروج·



أهمية التدليك للمولود الجديد :




من المعروف أن تدليك المولود يعد من عناصر العنايةبطفلك ،.فالتدليك يكون لدى الطفل شعورا بالامان و الحماية .

توجد عدة طرق لعمل تدليكلطفلك و لكن المهم هو عدم تعريضة للخطر.



فى الواقعأن تدليك الطفليبدأ فى بطن الأم ويتركز أثناءعملية الولادة، فالأنقباضات الحادة للرحم تقوم بتدليكالطفل وتنشيط جهازه العصبى وتساعد على تنشيط الدورة الدموية ونمو العضلات خارج بطنالأم.



داخل بطن الأم تغطىبشرةالطفل مادة دهنية بيضاء ،هذة المادة غنية بفيتامين K وهيدرات تحمى الطفل وتعتبر بمثابة زيت ممتاز للتدليك.



بعض المستشفيات تعترفبفوائد هذة المادة ولا تنزعها فور الولادة . لذا فأن تركها لبعض الوقت يخفض مناحتمال تعرض الطفل للالتهابات الجلدية .. فالتدليك فرصة فريدة للأتصال مع الطفلحديث الولادة .



حاولى الحصول على اقصى قدرمن الأتصال الفيزيائى (الجسمانى) مع طفلك، قومى بعمل تدليك خفيف بدون زيت ،إنهالحظة طبيعية و طفلك يفضلها.





ما هى الفوائد التى تنتج عن تدليك الطفل:


إن تدليك الطفل هى فرصةلمشاركة أوقات من الألتحام و الأتصال الجسمانى المباشر مع الطفل

بالتالى هذة الأوقات مميزة ستساعدك على خلق مناخ من الثقةالمتبادلة . فالفوائد الجسمانية والحسية عديدة و المساج يساعد على:




1تحسين النوم


2تخفيفالالام

3يهدىء التهيجاتوالألتهابات

4ينشط الجهاز المناعى والدورة الدموية
5يسهلالهضم
6يغذى الجلدوينظفه
7ينمى الأحساس بالرقةوالنعومة
8يزيد الأحساس بالأمانالعاطفى
9من ناحية اخرى يجب تجنبعمل التدليك إذا كان طفلك مريضا أو نائما أو انتهى من الطعام لتوه أو أخذ تطعيما
10لا يجب استخدام أدويةتجانسية مع الزيوت العطرية الأساسية فقط استخدمى زيت أساسطبيعى






ما هو المناخ الملائم لعملتدليك ؟


نجاح المساج يتوقف على البيئة التى فيها .فتوفير البيئةالملائمة يعتبر شيئا أساسيا وها هى بعض التوصيات :



1 -نظفى يديك قبل المساج.

2- قصى أظافرك .

3-أنزعى المجوهرات.
4-احصلى على بيئة مناسبة (غرفة دافئة بدون تيارهواء)
5-اجلسى طفلك بطريقة مريحة .
6-حاولى الجلوس على الأرض على حافةمخدة و قدميك أمامك .. وان كنت تفضلين الوقوف استخدمى منضدةعريضة.
7- ضعى طفلك فوق سطح نظيف .
8-انتبهى لتنفسك و اخلقى ايقاعا متناغما.




ما هى الطريقة المثلىالمتبعة للتدليك :


يمكنك البدء فى التدليك الخفيف لعشر دقائق بوضع يديك علىفوطة رقيقة هذا المساج يمكن عملة يوميا بعد الأستحمام ولعمل مساج كامل للطفل. انةتدريب جيد للطفل حديث الولادة الذي يمكنه من نوم هادئا طويلاً .




يمكن أن تزرعى الكثير من الحنان والحب في نفس طفلك :



فقط ما عليك طبقا لما يقوله الخبراء


1 - يوصي الخبراء بتدليك الطفل بعد إطعامه بنصف ساعة

2 - احرصي على أن تكون الغرفة دافئة
3 - اخلعي ملابس الطفل بالكامل، أما إذا كان الطقس بارداً أو رطباً، فقومي بتغطية الأجزاء التي لا تقومين بتدليكها في ذلك الوقت
4 - ضعي طفلك على سطح لين ليشعر بالارتياح والأمان واحتفظي بوسائد صغيرة على مقربة منك ليسهل الوصول إليها وقت الحاجة
5 - من الأفكار الجيدة قبل البدء بتدليك الطفل وضع قليل من الكريم على اليدين، ثم تدليكهما
معاً ليكتسبا النعومة والدفء
6 - يبدأ التدليك أساساً من الرأس، ومن ثم ينساب على باقي أجزاء الجسد، حتى ينتهي إلى أصابع القدمين بلمسات رقيقة لطيفة، ستبدئين التدليك من الرأس و من ثم الوجه، و بعدها الكتفين، ثم الذراعين ثم الصدر، ثم المعدة، منتهية بالساقين
7 - انظري لطفلك بنظرات حانية أثناء تدليكه فبعملك هذا ستقومين بتحفيز جميع حواسه
وستنشئين معه روابط اتصال بصرية وحسية أكثر عمقاً
8 - لا تمنعي نفسك من التحدث مع طفلك بل أعطي نفسك كامل الحرية للتحدث معه وتذكري أن لمساتك يجب أن تكون حانية لا مجرد حركات ميكانيكية، وحاولي أن تكوني مرنة، وذلك بالابتعاد عن الالتزام بروتين صارم
9 - إذا أراد طفلك تغيير وضعيته فدعيه يفعل ذلك ولا تجبريه على لزوم وضعية معينة





كيفية عمل التدليك لطفلك بنجاح :



التقنيةالمتبعة

درجة الضغط المستخدمة:





استخدمي رؤوس أصابعك في تدليك الأجزاء الصغيرة، أماعند تدليك الأجزاء الكبيرة فاستخدمي راحة اليد. يُقصد ب "ضربات خفيفة" لمس جلدالطفل بلطف،





التدليك خطوة خطوة

الرأس :قومي بلمس الجبين، و الصدغين، و منتصف القحف الحاجبين، والجفنين الأنف الوجنتين المنطقة المحيطة بالفم الأذنين و المنطقة التيحولهما





الحنك :و هو المنطقة الأمامية من الرقبة. قومي بعمل ضربات خفيفة للجزء الخلفي من الرقبة ، ثم دلكيه بحركات بطيئة نحو الأسفلحتى الكتفين (تذكري أن يكون ذلك غاية في اللطف). ضعي كلتا يديك على كتفيه برقة.مَرّري يَديك بِرِفق على الطفل من العنق وحتى الكتفين باتجاهالصدر.


الكتفين و الذراعين:شكلي حلقة بأصابعك وإبهامك حول ذراع طفلك. ابدئي بتمرير هذه الحلقة برفق حول منطقة الإبط ثم النزولشيئاً فشيئاً و تمريرها على كامل الذراع. احترسي حين تصلي إلى منطقة المِرفق، إذإنها منطقة حساسة جداً. عند الرسغ، يمكنك أن تقومي بعمل حركات دائرية خفيفة، وتذكري أن تأخذي حذرك عند أداء جميع هذه الحركات.



المعدة:قومي بتدليك المعدة بطريقة دائرية (و استثني المناطقالتناسلية من التدليك). مرري يديك برفق على منطقة البطن باتجاه عقارب الساعة وابدئي من المنطقة التي تلي الأضلاع مباشرة.





الساقين :مرري يدك بالكامل على كل ساق برفق، و اضغطي بلطف علىالفخذين. قومي بثني الساقين قليلاً مع الركبتين ضاغطةً الفخذين بلطف علىالجسم.



الكعبين و القدمين:إن تدليك القدم مريح للغاية. ابدئي بضغطة رقيقة على كل أصبع من أصابع القدم، و بعدها اضغطي على القدم و من ثم عودي إلى الأصابع مرة أخرى. قد يساعد تدليك القدم بعض الأحيان في تقليل آلام المعدة. مرري يدك بلطف على جميع أصابع القدمين. قومي بعمل حركات دائرية على الكعبين.







المنطقة الخلفية:اقلبي الطفل على بطنه، و ابدئي بعمل حركات واسعة و بطيئة تشمل الرأس، و الرقبة، و الظهر، و الساقين مع مراعاة أن تكون دوماً بنفس الاتجاه. قومي بعمل ضربات خفيفة على كتفي طفلك و ظهره، ثم قومي بالتدليك مستخدمة رؤوس أصابعك بحركات دائرية. لا تقومي بتدليك الحبل الشوكي، لكن ضعي يديك عليه فقط و دعي الطفل يشعر بالإحساس الدافئ. يمكنك كذلك عمل حركات دائرية على ظهر طفلك. ضعي يديك على أعلى الساقين و ابدئي بتمريرهما بلطف حتى تنتهي إلى القدمين.

حين تصلين إلى القدمين ابدئي مجدداً من أعلى الساقين. أنهي التدليك بحركات رقيقة و بطيئة ، ثم ابدئي مرة أخرى من الرأس حتى أصابع القدمين.







الفوائد الصحة لتدليك الطفل الرضيع :


منافع التدليك :


النظام الهضمي : ذكرت العديد من الأمهات بأنّ التدليك يساعد أطفالهم الرضّع علىالرضاعة أكثر، كما يؤدّي إلى تأسيس نمط أكل محسّن. يعاني الأطفال الرضّع من المغصوالإمساك والإسهال أقلّ بكثير عندما يحصلون على جلسة للتدليك.


النظام العصبى : من الرائع كيف يمكن أن يهدّئ الأطفال الرضّع عندما يحصلون علىجلسة تدليك قبل النوم. الطيش، الإحباط و نوبات الغضب والمزاج، كلها يمكن أن تختفيبالقليل من التدليك. التدليك مفيد أيضا لحالة الآباء العقلية حيث يخف الشعور بالضغطالنفسي على الآباء مجرد البدء في عملية التدليك.


نظام المناعة : الأطفال الرضّع الذين يحصلون على جلسة تدلّيك يومية يقاومواالمرض أكثر بكثير من غيرهم.


النظام التنفسي : بعد الأطفالالذين يعانون من الزكام، يتمكنون من التخلص من المخاط بسرعة إذا حصلوا على التدليك. التدليك سيؤدّي إلى سعال أقل، وزكام اقل، ومشاكل أنفية وإصابات أذن أقلبكثير.


النظام العضلي الحركي : تدليك طفل رضيع سيشجّعالمفاصل ويجعلها أكثر مرونة ويمكّن للطفل الرضيع تنسيق حركاته العضلية أكثر منغيره.



الجلد : يساعد التدليك المنتظم على توزيع الدمّوالنشّاط والتخلص من أيّ فضلات بسرعة من النظام. جلد الطفل الرضيع سيبدو صحّياووهّاجا بعد المعالجة.

اللمس هوالإحساس الأول الذي يطوّره الجنين في الرحم، وهذا أكبر دليل على أنه الإحساس الأمثلللتعامل مع الطفل الرضيع وضمان حصوله على صحة جيدة




تذكري:
· إعادة هذه التمارين كلما أردت إمضاء بضعة لحظات خاصة مع طفلك.
· عمل التمارين حين يكون لديك وقت كاف لنفسك و لطفلك.
· ألا تفقدي صبرك إذا لم يتجاوب معك الطفل ... ببساطة أعيدي المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

 
قديم 01-23-2010, 08:21 AM   #2

اميرة وتاج راسنا


رد: عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط


عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط

مشكـــلاتالطفـــــــولة


مشكلتي = طفولتي






مقدمة:


إكمالاُ لمقالتي الماضيةالأطفال ،،، شعاع من شمس المستقبلوماتم ذكره فيها أن الطفل في سن الروضة هو اخطر سن وذلك لان هذه المرحلة هي حجر الأساسلشخصيته المستقبلية .


وبالطبع جميعنا لديه مشكلات فهل يعرف احد منا أن سببها يرجع إلى هذهالمرحلة، لذا أقدم لكم مشكلات الطفولة وهى الأساس في مشكلاتنا الحالية.


أتمنى أن تقرءوها جيدا حتى تستطيعوا الابتعاد عن مسببات هذه المشكلات معأطفالكم في المستقبل إن شاء الله.



مشكلاتالطفــــــــــــولة


1- الخوف


2- القلق


3- الأحلام المزعجة


4- نوباتالغضب


5- الغيرة


6- الحسد


7- العناد


8- التنافس


9- الاكتئاب


10-الخجل



1- الخوف





الخوف ظاهرة طبيعية في الإنسان وقد وجدت فيه لتؤدى وظيفة بيولوجيه هامهتدفع الفرد للهروب والنجاة عند وجود أي خطر هذا للحفاظ على حباته وما اوجد الله منشيء إلا وله حكمه في ذلك فبالرغم من سيئات الخوف إلا أن هناك حسنه واحده ومع ذلكفهي تفوق كل السيئات وهى تجنب أي خطر يضر بالنفس أو يؤذي.


أسبابالخوف

1- الصدمات:-


إن التجاربالمرعبة تؤدى للخوف،مثال :عندمايغض حيوان معين طفل فان الطفل يخاف من ذلك الحيوان ربما يعمم الخوف على كلالحيوانات وهذا يسمى عند الطفل ( مبدأ التعميم ) ويؤثر ما يعرضه التلفاز من أفلامأو مشاهد رعب على الطفل ليشعره إن العالم كله مكان غير آمن.

2- الغضب:-


إناستفزاز الطفل وأساءه معاملته ومعاقبته تثير غضبه ويتمنى الانتقام من الكبار وإلحاقالأذى بهم ويشعر انه مكروه من عائلته ومرفوض من الآخرين لذا يساوره الخوف منالعقوبة والشعور بالذنب ويؤدى ذلك لمشكله انفعاليه صعبه تظهر عندالكبر

3- اثر الجوالعائلي:-
  • []
    []النقدوالتوبيخ :يشعرالطفل انه غير قادر على عمل الشيء المناسب مما يفقدهم الثقة بالنفس .
    []الشدة والطلباتالزائدة:جو الصرامة والشدة والعنف يخلق أطفال خائفين فنرى الآباء المتسلطينالذين يتعاملون مع أبنائهم بغلظة وشده يجعلون أطفالهم يتوقعون التأنيب من ناحيةالآباء فتنشا لديه مخاوف عديدة.
    []الخلافات العائلية :وذلك عندما يرى الطفل خلافات الأسرة والعائلة فانه ينشا لديه مخاوف وشعوربعدم الأمان.
    []التقليد :الأطفال معروفون بالتقليد فعندا يرون أمهات خائفات أو آباء خائفين فإنهم يقلدونهمأو بمعنى آخر ينتقل الخوف من الآباء إلى الأبناء.

2-القلق





خوف منالمجهول وهو ما يجهلهكالعدوان والجنس و أي رغبه اتكاليه ومثال ذلكالطفل يخاف من القفز من فوق الرفاص الخشبي للقفز في الماء وأيضا عندما يطلب منهوالده أداء شيءأو عمل غير معقول

أسبابالقلق

اانعدامالأمن : وهو سبب رئيسيللقلق و يمكن مساواته في المعنى بما يلي:-


1- التناقض وعدم الانسجام بين الوالدين أو المعلم يؤدى لشعور الطفلبالفوضى.


2- توقع الكمال ومبالغه الآباء في توقع الكمال منأطفالهم.


3- الإهمال وذلك عندما لا يجد الطفل اهتمام من والديه و عندما يقل الاهتماموعاده ما يحدث ذلك عند ولادة طفل جديد يأخذ بعض الاهتمام من الطفلالحالي.


4- النقد وذلك عندما يجد الطفل أن والديه يتتبعان أخطاءه ويبالغان في نقدهوتوبيخه.


5- الثقة الزائدةفان الآباء الذين ينظرون إلى أبنائهموكأنهم أصبحوا كبار ويطرحون إمامهم مشكلات الأسرة ألاقتصاديه والاجتماعيةتجعلهم يشعرون بالعبء والقلق.


الشعوربالذنب:ولا تظهر هذه المشاعر إلا حوالي السنة الرابعة وذلك لان الطفليكون قد تعلم بعض المعايير والقيم مما يجعله قلق من كسر احد المعايير التيتعلمها.


الاقتداءبالوالدين:الآباء القلقون كثير ما يزرعون القلق في نفوس أبنائهم مما يولدلدى الطفل الشعور بالقلق والتواتر.

الإحباطالمستمر:إن الفشل المتكرر لدى الطفل يولد لديه الشعوربالقلق.

برنامج الصائم الرمضاني
هيا بنا نخلو بملك الملوك ساعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صور الحج سنة 1372هـ‎
ما هو مصير الهدايا بعد فسخ الخطبة؟
سبرينج رول لسفرتك في رمضان
لحاملات التواقيع الدينية....شرفيني بدخولك
صور خلفيات للاطفال
أساليب جديدة يمكن تجربتها لتوسيع آفاق المعاشرة
نصيحة لحفظ النقانق في الثلاجة
لبسه ناعمة ليوم ربيعي مميز
اللحم الصيني الخطير يم يم يمي
كعكة المعكرونة
نصائح لتعودي كالعروس خلال 40 يوم بعد الولادة
اغرب معلبات الطعام احذروهاااااا!!! ويع ويع
مـا يـفـعـلـه الأحـبـة


 
قديم 01-23-2010, 08:22 AM   #3

اميرة وتاج راسنا


رد: عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط


عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط

3-الأحلام المزعجة

تعتبرهذه المرحلة مرحلة الكوابيس لكثره ما ينتاب الطفل فيها من اضطرابات النوم المتمثلةفي الأحلام المزعجة وما هي إلا طريقه يعبر بها الكفل عن قلقه بطريقه لاشعورية أثناءنومهوتسيطر هذه الأحلام على الطفل وتصل ذروتها في سنالرابعة.
إنالأحلام المزعجة ما هي إلا تعبير عما عاناه الطفل أثناء يقظته فهو ينفس عما يكبتهمن صراع أو قلق عانى منه نهارا ليزعجه ليلا ومن أمثلة ذلك عبوره السريع بجوار كلبالجيران او سماعه لصوت مفاجئ أو زحلقته من على الدرج وعلى الآباء مناقشة الطفل فيماكان يزعجه أثناء نومه ومناقشته في حلمه المزعج ومحاوله حل المشكلة المسببة لهذهالأحلام.
4-نوبات الغضب

وهى من أكثر المظاهر الانفعالية حدوثا عند الطفل في هذه المرحلة ونوباتالغضب تتكرر أكثر من الخوف وتظهر نوبات الغضب عندما يعجز الطفل عن تحقيق رغباته.
وتختلف صور تعبير الأطفال عن غضبهمفمثلا هناك مظاهر صوتيةكالصراخ والبكاء أو حركية كالرفس والعض والاتقاء بالنفس على الأرض ومظاهر الانتقامبتحطيم الأشياء وإتلاف الممتلكات.
أما بالنسبة للجنس فقد أثبتت الدراسات أن هذه الاستجابات العنيفة أكثر شيوعا عند البنين منها عند البنات.
5- الغيرة

تعرف الغيرةعلى أنها استجابة انفعالية تتضمن غضب و خوف و حب معا أوهى عبارة عن شعور باغتصابفرد آخر لما تعتبره حقا وملكا لك.
وهى مظهر منالمظاهر السلوكية الصحية لدى الطفلبل هي جزء من كيان حياته فهيتلازمه بشك واضح في ممارساته السلوكية.
مثال

عندما يأتي رضيع جديد إلىالأسرة ويستحوذ على انتباه الوالدين فالزائر الجديد والغير مرحب بيه من قبل الطفليتطلب الكثير من الرعاية وهذا الوضع الجديد يسحب فيه الوليد البساط من تحت قدميطفلنا الذي كان محط أنظار الوالدين وسيحرم مما اعتاد عليه وهنا تبدأالغيرة.
وهنا إذا استمرت الغيرة وتمادىفيها فإنها تؤدى إلى سوء التكيف وهنا يجب على الآباء وضع حدود للغيرة المقبولةوالغير مقبولة.
6- الحسد

هو شعور غير سار يثير الوعيبان شخصا لديه ما ينقصهوهى رغبه فى امتلاك ما لدى الغير ، ولكن لوضعالفرق بين الحسد والغيرة نورد المثالين التالين:
الفتاة الأولى (حسد) : فتاة لديها شعور لان زميلتها تزوجت قبلها وحظيت بزوج.
الفتاة الثانية (الغيرة) : إن كانتزميلتها اختطفت الزوج منها وهنا تكمن تعاستها.
7- العناد

يظهر العناد عندالطفل كحاله طبيعيه في منتصف السنة الثانية وبلغ ذروته مابين الثالثة والرابعة ومنمظاهر العناد عند الأطفال عدم الانضباط والالتزام بالتعليمات ولانصياع للأوامروالتمرد.
8-التنافس

وهى الرغبة في التفوق أوالنزعة لإبراز الطفل التنافس لذلك نجد أن الطفل كلما نجد أن الطفل كلما ازدادتطبيعه الاجتماعي كلما ازداد توحده مع والديه والآخرين في المجتمع.
9-الاكتئاب

الاكتئاب شعور بالحزن مقترن بضعف النشاط إما إيذاء النفس فيحدث عندما يحطم أو يؤذى الناس أنفسهم وما الانتحار إلا شكل متطرف من أشكال إيذاء النفس والذي يحصل عاده عند المكتئبين.
أسباب الاكتئاب

1.1- الشعور بالذنب.
2- الغضب.
3- الشعور بالعجز.
4- رد فعل لخسارة فادحة.
5- رغبه الطفل بالاهتمام والحب والعطف والانتقام .
6- رد فعل للتوتر.
7- الاكتئاب العائلي.
8- عوامل فسيولوجية.
10- الخجـــل

إنالأطفال الخجولين عاده ما يتحاشون الآخرين ويتم ترويعهم بسهوله ولا يثقون بالغيروهم متحفزون ويترددون في الالتزام بمعظم الأشياء كما أنهم لا يميلون إلى المشاركةفي المواقف الاجتماعية ويميلون إلى الصمت والحديث المنخفض وينظر الآخرين إليهم علىأنهم مثيرون للملل ويجب تجنبهم مما يزيد من خجلهم أنهم يفتقرون للمهاراتالاجتماعيةولا يحبون الاتصال بالغير.
أسبابالخجل

1- عدم الشعور بالأمن.
2- الحماية الذائدة.
3- عدم الاهتمام.
4- النقد.
5- السخرية.
6- التناقض.
7- التهديد.
8- الشعور الذاتي بالخجل.
9- الإعاقة الجسدية والوراثية.
10- تقليد الوالدين

الارز المقلي
أكسسوارات للجميلات
أجمل 30 فيديو لسطح المكتب
ما هو مصير الهدايا بعد فسخ الخطبة؟
شعر حب اتركنى اتغنى بحروف اسمك
بكين: استخراج مسمار طوله ثلاث أقدام من حنجرة عامل
بالأشغال اليدوية:علبة جميلة لحفظ اكسسواراتك المميز
مارسا الجنس على شاطئ دبى..
صحراء تجذب أغنياء العالم ..
ريجيم فئات الدم ..نظام جديد في عالم التغذية..
من تسافر معي إيران؟؟؟
قصة الصداقة القوية (خالد وبندر) قصة محزنة
اصابع الخبز الايطالي - بالصور
الدجاج المغربي مع حشوة الكوسكوس وصلصة الزيتون
سندوشات شرايح الدجاج مع المرتديلا


 
قديم 01-23-2010, 10:47 AM   #5

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط


عفوا ممنوع دخول الرجال ... للامهات فقط

مشكورة يالغلآآ ع الموضووع يسلمو يا قلبي
تم التقييم يالغلا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0