ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الفيشار والشيكولاتة والبصل يوجد هنا الفيشار والشيكولاتة والبصل العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-01-2010, 03:08 AM   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,297 

الفيشار والشيكولاتة والبصل


الفيشار والشيكولاتة والبصل



عزيزتي .. هل تعلمين أن خصوبتك تتأثر بعوامل داخلية وخارجية عديدة ؟ نعم إنها حقيقة يؤكدها الأطباء فهي ترتبط بعوامل داخلية نفسية كالتوتر والقلق والاضطراب وأخري خارجية جسدية مرتبطة بوزن الجسم أو نقص الغذاء وعدم ومعرفة النوعيات المفيدة من المأكولات التي تقوي الخصوبة وترفع الكفاءة .

ولأهمية الخصوبة يقدم لكِ الأطباء والمختصون برنامج متكامل عن العوامل التي تؤثر على خصوبتك والأغذية والنصائح التي تساهم في زيادتها وتقويتها .

حيث يذكر د. كريستوفر وليم أخصائي أمراض النساء و الولادة الأمريكي أن سبب قلة خصوبة يرجع إلى زيادة وزن الجسم وقلة النشاط الحركي ، مما لا شك فيه أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض .

كما أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل ، ولكي تحصلين على الوزن المناسب ينصحكِ د. كريستوفر بضرورة ممارسة رياضة المشي يومياً فهي تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.

أغذية تزيد الخصوبة




الغذاء أيضاً تأثيره كبير على خصوبة حيث يؤكد الخبراء أن تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ج ، الحديد ، الزنك ، و البروتين حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لديها ، مع العلم أن تناول أنواع معينة من الغذاء مثل المحتوي على الدهون المشبعة والبروتينات ومنتجات الألبان والحديد ترتبط بالعقم بسبب اضطرابات التبويض ، ولهذا السبب فإن التعديل الغذائي وتغيير نمط الحياة ربما يحسن الخصوبة وذلك بتحسين فعالية الأنسولين في الجسم وذلك بالتعديل الغذائي وتناول الغذاء الصحي السليم .

ومن الأغذية التي تزيد الخصوبة ، يذكر الخبراء أن " البوب كورن " أو " الفيشار " يعتبر أحد الأغذية التي تسهم في رفع الروح المعنوية و زيادة جرعة السعادة و أيضاً زيادة الخصوبة بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية .

أما البيض فلم تترك بعض الدراسات هذه النقطة ، حيث أجرى باحثون بريطانيون دراسة حول العلاقة بين تناول النساء للبيض وزيادة درجة الخصوبة ، وأظهرت هذه الدراسة نجاحاً كبيراً في القدرة على الإنجاب.

والخس يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بفيتامين (هـ) المضاد للعقم والخاص بالتناسل والموجودة في بذور الخس وليست في أوراقه ، وهذا النبات معروف فوائده الجنسية من أيام الفراعنة وذلك لوجود رمز الخصب والتناسل المشهور في هابو بالأقصر وتحت رجليه أكوام من نبات الخس ، وينال الجرجير أيضاً بنفس القيمة حيث اكتشف العلماء أن نبات الجرجير من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية ، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات المهمة مثل ب، هـ، أ وعرفه العرب قديماً ووصفوه بأنه مغذٍ ومقوٍ جنسياً.

والبصل وهو يعمل على توازن الهرمونات لدى النساء و يقلل من الاضطرابات النفسية و العاطفية ، كما أنه غني بالكروم الذي يسهم في استفادة الجسم من الأنسولين و تنظيم مستويات السكر و وصول الجلوكوز إلى الجسم المختلفة .




كما يحتوي البصل على البيتاكاروتين الذي يساعد على تجديد الخلايا و تقليل الشيخوخة المبكرة للمرأة و يلهب عواطف الرجل أيضاً .

ولا تنسي الشيكولاتة حيث يؤكد الخبراء أن الشيكولاتة الداكنة غنية بالمغنيسيوم الذي يفيد النساء و الفتيات في التقليل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية كما تحتوي أيضاً على حمض أميني يفيد في رفع الروح المعنوية و تحسين المزاج و زيادة الشوق .

وتنصح الدكتورة عبير مبارك كل امرأة بإتباع حمية غذائية سليمة تزيد من خصوبتها وبالتالي من فرصتها في الحمل ، موضحة أن الباحثون من كلية هارفارد للصحة العامة يؤكدون أن تبني سلوكيات صحية معينة في نمط عيش الحياة اليومية كذلك له تأثير إيجابي على إتمام التلقيح للحمل.

ويعتقد الباحثون أن غالبية حالات العقم الناجمة عن اضطرابات في الإباضة ، أو خروج البويضة من المبيض، يُمكن التغلب عليها عبر تعديل مكونات الوجبات الغذائية وممارسة سلوكيات صحية في الحياة اليومية.

ويصف الباحثون حمية الإخصاب التي لاحظوا فاعليتها في رفع احتمالات الحمل بأنها تتميز باحتوائها على نسبة أعلى من الدهون الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون بدلاً من الدهون المتحولة، وعلى البروتينات النباتية بدلاً من تلك ذات المصادر الحيوانية، وعلى المنتجات النشوية ذات المؤشر السكري المنخفض ، هذا مع تناول كميات معتدلة من مشتقات الألبان عالية المحتوى من الدسم ، وإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن كالحديد من المصادر الغذائية أو الحبوب الدوائية لها.

 
قديم 02-01-2010, 07:47 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الفيشار والشيكولاتة والبصل


الفيشار والشيكولاتة والبصل


 
قديم 02-03-2010, 03:46 AM   #3

زهرة الياسمين


رد: الفيشار والشيكولاتة والبصل


الفيشار والشيكولاتة والبصل


 
قديم 02-03-2010, 07:47 AM   #4

زهرة الياسمين


رد: الفيشار والشيكولاتة والبصل


الفيشار والشيكولاتة والبصل


 
قديم 02-03-2010, 10:56 PM   #5

اوان الورد


رد: الفيشار والشيكولاتة والبصل


الفيشار والشيكولاتة والبصل

يعطيك الف عافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0