ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة > الجلابيات والازياء التقليدية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup

الكلمات الدلالية (Tags)
الهانبوك, الشي, طارق الشي, ماهو الشي الذي نستطيع ان نمسكة ولا نستطيع ان نلمسة, التقليدي, التعليم التقليدي, الحرف التقليدية, n96i الكوري, برامجn82 الكوري, 82 الكوري, 5462048373

 
قديم 02-10-2010, 06:46 PM   #1

عاشقة الجزائر

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 86471
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 620 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복


الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복



معنى الهان بوك وتاريخه الهان بوك معناه الزي الكوري التقليدي كان الكوريون يرتدونه على مر الزمن، وفي الوقت نفسه يعد الزي الوطني الذي تكمن فيه أصالة الكوريين. فيمكن القول بأن الهان بوك هو وجه الكوريين الذي يعكس فكر وروح الكوريين، فدراسة الهان بوك هي دراسة روح الفكر الكوري.

أما أقدم نوع من الهان بوك فيعود الفضل في معرفته إلى لوحات جدارية في مملكة كوكوريو حيث كان الرجال والنساء يرتدون الجوكوري وهو ما يشبه الجواكت والبنطلونات القديمة التي تختلف أشكالها باختلاف طبقاتهم الاجتماعية أو مهنهم. فيبدو أن الأزياء الكورية القديمة وقتها كانت تتكون من الجاكيت والبنطلون الطويل للرجل و. وكانت تتميز بألوانها الخاصة وزيناتها المتفردة طبقا للملابس العليا والسفلى. بينما كانوا يرتدون ثوبا طويلا فوق هذه الملابس الأساسية احتفالا بأية مناسبة رسمية خاصة. وبخاصة هنالك ثلاثة أنواع من الجاكيت، الجميل منها هو الجاكيت ذو الثلاث زينات المخطط حيث يتميز بالجاذبية والجمال.

وهنالك أيضا حزام يشى بالجمال ويدل على الأناقة. وتلبس أيضا النساء المرفهات المزيد منها للجمال والأنافة. وتفضل النساء اللباس المخطط عن السادة الذي لا يدل سوى على الحزن. وهذه هي الملابس الكورية الرسمية التي ورثها الكوريون عن أجدادهم القدامى.

أما بالنسبة للأزياء الكورية لمملكتي بيك جيه وشيلا فكانت متشابهة في الأساس مع أزياء مملكة كوكوريو، ولكنها تختلف نسبيا في الطول والعرض واللون وبعض أنواع الزينات.

أما بالنسبة للملك والملكة وأما المسئولون الكبار فكانوا يرتدون الملابس الرسمية الممزوجة بأنماط من الأزياء الصينية في المناسبات الوطنية الرسمية، ولكنهم ارتدواالأزياء الداخلية بأشكالها التقليدية. وكان يرتدي الملك الملابس المختلفة باختلاف المراسم، وتنعكس مكنة المرتديين الآخرين في تصميم الأزياء ولونها. وكانت صورة التنين رمزا للأسرة الملكية، وقد استخدم شكل التنين ذى المخالب الخمسة لملابس الملك والملكة في حين استخدم شكل التنين ذى المخالب الأربعة للأمير، وشكل التنين ذى المخالب الثلاثة لحفيد الملك بهذا الترتيب. هذا وكان المسئولون الحكوميون يرتدون الملابس المختلفة منها ملابس المسؤولين الإداريين. التي كانت تزخرف بصور طيور الكركي في حين تزركش ملابس المسؤولين العسكريين بصور النمور.

أما عامة الكوريين فكانوا يلبسون الملابس المزركشة أو غير المزركشة، وبخاصة الأزرق من الملابس أو الأخضر.
 معنى الهان بوك وتاريخه الهان بوك معناه الزي الكوري


خصائص الهان بوك
الشيء الذي يميز الهان بوك هو الجمال الطبيعي بالرغم من شكله البسيط. كما يتميزالهان بوك بمرونته حيث يمكن لأي شخص أن يرتديه بسهولة وأناقة إضافة إلى جماله المستدير المنبثق من مظهر الأزياء الرقراقة الانسدالية، ولذلك اتخذه الكوريون لباسا رسميا حتى الآن.

وكان من أهم الأقمشة في تصميم الأزياء الكورية الأقمشة الحريرية وغيرها من الأقمشة الرقيقة مثل كابسا وسوكوسا. إضافة إلى هذا كانت هناك أنواع مختلفة من الاكسسوارات الخاصة التي تتميز بجمالها الساحر وزيناتها الرقيقة التي ترفرف مع حركات المرتدين، وإن كانوا يلبون غيرها في أوقات العمل. أما هذه الملابس فكانوا يرتدونها في أوقات الاحتفلات والمناسبات المختلفة.

ومما يتميز به الهان بوك أيضا التناسق التام بين الجمال الطبيعي وجمال الخطوط المستديرة التي تكون دائما في أطراف الجاكيت المسمى بالجوكوري.

وكان الأجداد الكوريون يسمون بأهل الزي الأبيض، وهذا يعكس مدى محبة الكوريين لمنطر البياض، والحقيقة أن الكوريين كانوا يرتدون الملابس الناصعة البيضاء والملابس الرمادية والخضراء الفاتحة اعتقادا منهم أن تلك الألوان تمثل جمال الطبيعة.

من ناحية أخرى يمكننا اكتشاف بعض الأزياء الكورية ذات الألوان الغامقة المتقابلة مثل فساتين العروس التي تتكون من الجاكيت الأخضر والجيبة الحمراء أو الجاكيت الأصفر والجيبة الزرقاء. وهذا يدل على المشاعر المثالية للكوريين الذين كانوا يفضلون الألوان الزاهية في مناسبات خاصة مثل الزفاف. وأما بالنسبة للملابس العادية فكان الكوريون يرتدون الثوب الأبيض والقبعة السوداء بينما كانت الكوريات يرتدين الجاكيت فاتح اللون مع الجيبة الطويلة الأرجوانية اللون، مما يسهم في إضفاء الأناقة.


الهان بوك للرجال والنساء
تتكون أزياء النساء من الجوكوري أي الجاكيت والجيبة الطويلة بينما تتكون أزياء الرجال من الجوكوري وبنطلون و الثوب الطويل الذي يرتدونه فوق الملابس الأساسية احتفاء بالمناسبات الخاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجاكيت يختلف طوله طبقا للمكانة الاجتماعية للمرتدين. وكان الرجال يرتدون الجوكوري والبنطلون وفوقهما الثوب الطويل مثل دورو ماري، ثم القبعات المنوعة، التي كانت تعبر عن شخصية المرتدين.

وعلى سبيل المثال كان رجال الطبقة النبيلة الذين يرتدون الثوب الأبيض أو الأخضر الفاتح والقبعة السوداء، وكان ذلك يشير إلى الشخصية النبيلة الهادئة ومكانتها العلمية.

أما بالنسبة لأزياء النساء فكانت تتكون من الجوكوري أي الجاكيت والجيبة الطويلة والثوب الطويل مثل هوال ووت و وون سام و دانغ وي إضافة إلى القبعة المزينة بالزهور وبعض أنواع الاكسسوارات. وعند خروج النساء من البيوت كان ينبغي عليهن ارتداء الثوب الطويل من رؤسهن إلى الأسفل كي لا يشاهدهن الآخرون. وكانت أزياء النساء تتميز بأشكالها وألوانها المنوعة التي ترمز إلى مناقب الكوريين وقتها مثل الولاء والوفاء والإخلاص وتشير كذلك إلى أمنياتهم بطول العمر والتوفيق والازدهار.






وتكشف الأسطورة عن الكثير من روح هذا الشعب ومدى قوة عزيمته عندما يريد أن يحقق هدفًا, فقد أصرت كوريا الجنوبية على أن تحول نفسها من واحدة من أفقر دول العالم إلى قوة اقتصادية كبرى خلال عمر جيل واحد من البشر, ومانطلق عليه المعجزة الكورية, ليس إلا تعبيرًا قدريًا لا يدل على مدى الجهد والإرادة التي قام بها هذا الشعب, فما حدث ليس عملاً خارقًا, ولكنه حصيلة جهد ومثابرة وصبر, لا على ابتلاع عشرين حزمة من الثوم النيئ فقط, ولكن كل أنواع الإهانات والمكاره والتعالي على الجراح النازفة والنظر في غضب إلى الماضي والاقتلاع منه من أجل التوجه إلى المستقبل.


التقليدي كان الكوريون يرتدونه على مر الزمن، وفي الوقت نفسه
يعد الزي الوطني الذي تكمن فيه أصالة الكوريين. فيمكن القول
بأن الهان بوك هو وجه الكوريين الذي يعكس فكر وروح




الكوريين، فدراسة الهان بوك هي دراسة روح الفكر الكوري. أما
أقدم نوع من الهان بوك فيعود الفضل في معرفته إلى

لوحات جدارية في مملكة كوكوريو حيث كان الرجال والنساء يرتدون

الجوكوري وهو ما يشبه الجواكت والبنطلونات القديمة التي تختلف أشكالها


 
قديم 02-10-2010, 06:47 PM   #2

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀


رد: الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복


الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복


 
قديم 02-10-2010, 06:47 PM   #3

❀سهـ ღ الهـ♥ـدى ღ ـام❀


رد: الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복


الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복


 

أدوات الموضوع


الهانبوك :الزي التقليدي الكوري 한복


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0