ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > وصفات خلطات العناية بتجارب شخصية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
وصفات خلطات العناية بتجارب شخصية طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم يوجد هنا طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم خلطات 2014 مجربة للجسم و خلطات للشعر مناسبة للبشرة افضل خلطات 2015


الكلمات الدلالية (Tags)
العناية بالبشرة, العناية بالشعر, العناية بالاطفال, بالمناطق, العناية بالمناطق الحساسة, العنايه بالمناطق الحساسه, الحساسة, تفتيح المناطق الحساسة, المنطقة الحساسة, بالجسم, العناية بالجسم, ماسكات للجسم

 
قديم 02-11-2010, 01:26 AM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم


طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم

من المؤكد أن هذا الموضوع هام جدا لكل أنثى سواء كانت متزوجه أم غير متزوجة، نظرا لأهمية هذا الموضوع لكل أنثى سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة فقد قمت بجمع هذا الموضوع من عدة مصادر، حتى تتم الاستفادة منه وخصوصا لأهمية هذه المنطقة ووجوب الاهتمام بها، وللأسف كثير من الفتيات لا يعرفن الطريقة المناسبة ويخجلن من السؤال .. لذا تابعى معى الحلول الأتية:

- المناطق الحساسة:
بعض الطرق لتخفيف الألم فى المناطق الحساسة:

1- لتخفيف الألم وإزالة الجلد الميت، والشعر الصغير جدا:
- تخلطين خميرة مع عسل، وتخفف قليلا بماء ورد وليمون.
- ادهني المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها، واتركيها إلى أن تجف.
- ثم تفردين الحلاوة وتبدئين في الإزالة.

2- خذي ثلاث ملاعق سكر، وأذيبيها في نصف كوب ماء، مع قرص من الخميرة وحركيها جيدا، وتمسح بها المنطقة المطلوب إزالة الشعر منها وانتظرى حتى تجف، بعد ذلك افردى الحلاوة ومدديها على الجزء المدهون بما سبق.

3- حتى لا تشعري بالألم، يمكن أن تدهني المنطقة المراد نزع الشعر منها بقليل من زيت القرنفل.

4- يوضع معجون الأسنان على المنطقه الحساسة، أو الوجه، أو الإبط لمدة 5 دقائق، ثم تمسح تماما، وتجرى عملية الإزالة، وسوف يكون الألم ضعيفا، أو حتى غير موجود.

5- التخدير الموضعي، وهو أفضل حل، وإليكم بعض الأنواع المناسبة:

- استعملى المخدر الموضعى: (lidocaine and benzocaine) ،وهناك أيضا (GiGi Anesthetic Numbing Spray)، اتركى المخدر من 15 إلى 20 دقيقة قبل النزع.


طرق أخرى لإزالة الشعر بالمناطق الحساسة:
1- الموس:
مشاكله كثيرة حيث يؤدى لاسمرار تلك المناطق، ويكثف الشعر بها، وقد يسبب الحساسية، لكن إذا لم تتحملي ألم الشمع، والحلاوة، أو لا تفضلى أيا منهما، يمكنك استخدام الموس لكن بشروط، فيمكن للموس أن يزيل الشعر، ويترك المنطقة جيدة جدا إذا أخذتى فى إعتبارك ما يلى:

- اختاري موسا ذا شفرات حادة ورأس مرن ليكون قريبا جدا من الجلد، ومن أفضل الأنواع Gillette – Noxzema 4 – Blade System Razor – Schick Quattro، وهذه الأنواع لا تبقي شعرة إذا تمت الإزالة بطريقة صحيحة.

- استخدمي جل شفاف ليسمح لك بالرؤية مثل King of Shaves Alpha Gel – Tend Skin Air Shave Gel أو زيت جونسون للأطفال وضعيه قبل الحف بربع ساعة.

- وبعد ربع ساعة اشطفي المنطقه بالماء فقط أو بالصابون، وحذار من الصابون الكيماوي، لأنه هو السبب في الاسمرار والروائح الكريهة.

- ولتفادي مشاكل بعد الحلاقة سواء للبشرة الحساسة، أو لمن تعاني من الحكة والبثور، وتهيج البشرة فإنه ينبغي استخدام Toner من Dr. Galen Herbal Skin Tonic.

توجد طريقة أخرى:
قومى بأخذ كوب مملوء حتى ربعه بالماء، ثم أذيبي فيه قرصين من الأسبرين، مع إضافة نقطة من الجلسرين إليهما، ثم مررى هذا المزيج على الأماكن الملتهبة، وسيزول الالتهاب، وذلك لما للأسبرين من فوائد فى مقاومة الالتهاب.


2- الحلاوة أو الشمع:
قبل النزع انثري على المنطقة بودرة الأطفال المفضلة لديك، وذلك لامتصاص الرطوبة التي تجعل الحلاوة أو الشمع يلتصق بالجلد، وبذلك نتفادى التصاق الحلاوة بالجلد، ونضمن التصاقها بالشعر بالقدر المناسب وبشكل صحيح.
- قومي بتعقيم وتطهير المنطقة بمعقم خالي من الكحول والمفضل Hydrogen Peroxide الهيدروجين بيروكسيد لأنه يزيد نسبة الأكسجين في المنطقة، وبالتالي تتفادين السواد، ولذلك جربي Clinique Aloe Body Balma ولإزالة الشعر سواء بالموس أو الحلاوة اشطفي المنطقة بصابون الغاز، لأنه يزيل الجلد الميت واجعليه صابونك اليومي فهو مفيد جداً، ثم ضعي على المنطقة ماء ورد ونشا وليمون.


لوقف نمو الشعر فى باقي الجسم:

1- انقعي ترمس في ماء لمدة 6 ساعات، ثم خذي الماء واحتفظي به في الثلاجة، وادهني منه يديك ورجليك وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر، واستمري على ذلك لمدة 3 أسابيع يوميا.

2- استخدام نبات السعد:خذي 3 ملاعق من مسحوق النبات، ويضاف إلى لتر ماء ويترك على النار إلى أن يغلى، ثم يترك منقوعا لمدة ربع ساعة، ثم يوضع على الجسم كغسول بعد إزالة الشعر لمدة 6 أيام متواصلة من كل شهر، ويمكنك استخدام زيت الزيتون كدهان لجسمك، وستلاحظين أن الشعر بدأ يتأخر نموه، وعند نموه مرة أخرى سيكون شعرا خفيفا، والشعر إذا كان غليظا من نوعه سينمو ضعيفا جدا.
الوصفات المزدوجة لمنع نمو الشعر ولمنع ظهور الحبوب، والأحمرار والتطهير:


1- محلول الماء الباردالملح:
بنسبة ملعقة ملح لـ3 ملاعق ماء، لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء، وضعي بعده أي وصفة أخرى من الوصفات السابقة.

2- بعد نزع الحلاوة دلكي جلدك بالليمون واتركيه فترة، ولكن ضعي الليمون قبل غسل المنطقة المنزوع منها الشعر.

3- يخلط قليل من الماء مع بودرة التلك (بودرة الأطفال)، ثم تصنع منه عجينة لينة، وتوضع على المكان المنزوع منه الشعر، ثم يترك حتى يجف ويغسل بعد ذلك، وهذا القناع يخفف من الاحمرار, والحساسية الناتجة عن نزع الشعر.

4- يوضع النشا وماء الورد وقليل من الليمون، على الجسم بعد الحلاوة، لمنع تهيج البشرة.

ومن أفضل أنواع الحلاوة:
حلاوة سائلة، وهي تشبه الشمع (موجودة بالبدي شوب)، افرديها على المنطقة، وضعي عليها قطعة قماش، ثم أزيلي قطعة القماش تلك، وبشكل عام لا تنسى بعد الاستحمام أن تضعى على جسمك كريم مرطب لزيادة نعومته ونضارته.


النظافة العامة وطرق الحصول على بشرة موحدة ومتناسقة:

أولا: (الحمام المغربي) ونحتاج فى عمله إلى:
- صابون مغربي ( يكون على شكل كريم متماسك لونه بني داكن مائل للأسود).

- عصير ليمون حامض، وحناء.

- ليفة مغربية، وغسول ( طمي مغربي ).

حجر خفاف, وصابون الطاووس الطبيعي.

الطريقه:
1- سخني الحمام عن طريق ملء البانيو بالماء الساخن (حسب تحمل جسمك)، وإغلاق كل منافذ الهواء (الأبواب والنوافذ)، إلى أن يمتلئ الحمام بالبخار، أو استخدمي حمام الساونا المنزلي في غرفة مغلقة إذا توفر أسرع وأكثر راحة.

2- ادخلي البانيو الملئ بالماء الساخن لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اخرجي واجلسي على كرسي داخل الحمام، واتركي الماء بالبانيو.

3- اخلطي الصابون المغربي والحناء وعصير الليمون في إناء، ثم ابدأي بفرد الخليط ودلكى به جميع أجزاء جسمك، واتركيه عليه لمدة عشر دقائق، وخلال هذه الفترة، اذهبي إلى الوجه، وافردي الخليط عليه وافركيه جيدا، وخصوصا المناطق الدهنيه منه، ثم اشطفيه فورا لأن عصير الليمون يحرق العينين، كرري العملية على الوجه مرة أخرى، واشطفيه فورا.

4- بعد العشر دقائق اشطفي جسمك بالماء الساخن جيدا، وابدأي بفركه بالليفة المغربية من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية، ابدأي بوجهك، ثم رقبتك، ثم صدرك، ثم بطنك، ثم يديك ورجليك، استعيني بأختك أو أمك لعمل نفس العملية على ظهرك، وركزي بالفرك على المناطق الخشنة بالجسم مثل الكوع والركبة، وبعد الانتهاء اشطفي جسمك بالماء جيدا.

5- الآن تكون مسام الوجه متفتحة، استخدمي عليها التقشير المفضل لديك، ويمكنك تجربة مقشر (زارا)، وركزي على الأنف والذقن أثناء فرك المقشر على الوجه ثم اشطفيه جيدا.

6- اخلطي الغسول (الطمي المغربي) بماء ورد وعصير الليمون، وافرديه على كامل الجسم مع الوجه والشعر أيضا واتركيه، في هذه الاثناء قومي بفرك قدميك بحجر الخفاف لإزالة الخلايا الميتة.

7- اشطفي جسمك ووجهك وشعرك من الطمي جيدا، واغتسلي بعد ذلك بصابونة الطاووس بالعسل.

8- نشفي جسمك جيدا، ومرري عليه قطنة مبللة بماء الورد ليضفي عليك نعومة ورائحة جميلة، وإذا كان جلدك جافاً أضيفي بضع قطرات من زيت الورد، أو زيت الخزامى، أو زيت الصندل إلى مياه الاستحمام، لكن انتبهي إذ لا ينصح بالبقاء في مياه المغطس أكثر من 20 دقيقة حتى لا يفقد الجلد رطوبته، وعند الانتهاء من الاستحمام ينصح بشرب كمية كبيرة من المياه.


ثانيا: (الحمام الرومانسي) ونحتاج فى عمله إلى:
1- شموع معطرة.

2- رغوة مغذيه ومرطبة، ويفضل أن تكون بنكهات الفواكه أو الزهور، مثل رغوة صانسيلك، أو رغوة من بدي شوب، أو من لانكوم بالنكهات، أو رغوة نونو للأطفال لتجعلى بشرتك ناعمة الملمس.

3- فاشكول للشعر والأفضل تكون رائحته حلوة.

4- فوطتين وروب يكونوا معطرين بعطرك المفضل.

الطريقة:
املئي البانيو إلى النصف بالماء الدافيء، وبينما يسكب الماء من الصنبور ضعي الرغوة حتى تطلع وتكثر الفقاعات، اشعلي الشموع بعيدا عنك قليلا.

ضعي الفاشكول بشعرك واعملي له مساج، وافركي شعرك وبعدها ارفعي شعرك كله إلي أعلي، انزلي بالبانيو وهدئي أعصابك، بأن تسرحى مثلا بأفكارك، وبعدها قومي ووزعى الماء على جسمك بالدوش.

للتخلص من روائح الجسم الكريهة: وحتى يكون برنامج النظافة متكاملا، ونتخلص من جميع الروائح الغير مستحبة، ونمنع ظهورها من جديد، سنحتاج لتطبيق عدة وصفات بسيطة وكفيلة بالقضاء على البكتيريا المسببة للروائح المقززة.

1- رائحة العرق المنبعثه من الأبطين:
للتخلص منها استخدمى مزيل رائحة العرق موم MUM، وإن كنتي لا تحبين استخدام مزيل العرق الموجود بالصيدليات، هناك طرق أخري:

بعد الحمام أحضري نصف ليمونة وافركي بها المنطقة من 10 الى 15 ثانية يوميا لمدة عشرة أيام، وإذا كانت بشرتك حساسة ويمكن أن يهيجها الليمون، فامسحي المنطقة بعد الحمام بمزيج من الماء وخل التفاح بنسب متساوية، وكررى العملية بشكل دائم (وللعلم، لاتخافي من رائحة الخل، فليست له رائحة بالجسم).
وهناك طريقة أخري:
مزيل عرق طبيعى تصنعيه في البيت بنفسك، فتعرفي على مكوناته:

المكونات:
علبة كريم بشرة، ملعقتان شبة من النوع الذي تفضلينه، ملعقة نشا صغيرة، ماء زهر، زيت مسك أبيض (مسك أبيض سائل).

الطريقه:
أولا: اخلطى ملعقتي الشبة في قليل من ماء زهر، وصفيها بشاشة لتصفية الرواسب، ثم أضيفى لها النشا.

ثانيا: ضعى ماء الزهر الذي عليه الشبة والنشا، على الكريم واخلطيهم جيدا، حتى يتجانس الخليط (يمكن أن تحركيه بمضرب سلك يدوى).

ثالثا: ضعى عليه المسك السائل (حوالى 4 ملاعق)، ثم أحضري أى زجاجة مزيل عرق دوارة واخلعى الكرة، وضعى الخليط، ثم ضعى الكرة مرة أخرى، وضعى العلبة فى الثلاجه لمدة 3 أيام، والنتيجة (بياض – رائحة جميلة – عرق بدون رائحة)، والجميل أنه لا يترك أثرا تحت الإبط، ويجف سريعا.

2- الرائحة المنبعثة من المنطقة الحساسة:
أهم منطقة لابد أن نهتم بها وبنظافتها، لكثرة تراكم البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة والالتهابات بها، لذلك انتبهى جيدا لما يأتى:

أولا: ابتعدي قدر الإمكان عن الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون، واستخدمي القطنية فقط.

ثانيا: اغتسلي جيدا بالماء الدافئ بعد كل مرة تدخلين فيها الحمام، وانتبهي لاتلبسي ملابسك الداخلية، والمنطقه مبللة، جففيها جيدا لأن الرطوبة تسبب رائحة مقززة.

ثالثا: من الضرورى جدا تغيير الملابس الداخلية مرتين باليوم على الأقل.

رابعا: نغسل المنطقة يوميا عند كل استحمام بقطعة من القطن الناعم (لا تستخدمي أبدا الليفة الخشنة لغسل المنطقة) مبللة بماء دافئ ونقطتين من الشامبو (نقطتين فقط).

وبالنسبة للشامبو المستخدم، طبعا ليس أي شامبو يمكن استخدامه، ولابد أن ننتبه إلى أن نسبة الكيماويات فيه تكون منخفضة مثل شامبو جونسون للأطفال، وتجنبى استخدام الصابون، لأنه يسبب جفاف للمنطقة قد ينتج عنه تسلخات.

نغسل المنطقة الخارجية فقط بالقطن والماء والشامبو جيدا، وبعد أن ننتهي نأخذ قطنة معقمة ونضع عليها ملعقة ماء ورد ونقطة (نقطه واحدة فقط) مسك، ويجب أن ننتبه (مسك وليس دهن عود أو عطر) ونمسح المنطقة الخـارجيــة فقط لكي تعطينا رائحة جيدة.

 
قديم 02-11-2010, 05:56 PM   #2

Ni3MaT


رد: طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم


طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم

ياااا الله ماا احلاااااه من موضووووع كله إفااااااادة


تسلمين يااااااااااااااارب


مشكووووووووووورة يااااا غاالية


وجااااااااااري التطبيق,,,,,,,,

 
قديم 04-04-2010, 01:44 AM   #3

ايمان 777


رد: طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم


طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم

:sdgsdg:كتير استفدت يعطيكي العافية كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت تتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير روعة هالوصففففففففففففففففففففففففف ففففففففففففففففففففات

 
قديم 04-04-2010, 01:46 AM   #4

ايمان 777


رد: طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم


طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم

حلو كتير

 
قديم 04-04-2010, 04:54 AM   #5

شمسين حبي


رد: طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم


طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم

السلام عليكم انا اعاني من حبوب كبيره في المنطقه الحساسه وايضا تكون مصاحبه بجراحه ونعد تنضيفها وازالتها تترك اثر مع العلم اني استخدم الحلاوه في ازاله الشعر فهل من طريقه اتخلص من هذه الظاهره وانا اخجل من مراجعة الطبيب

 

أدوات الموضوع


طرق العناية بالمناطق الحساسة بالجسم


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0