ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية نصائح لضبط الوزن يوجد هنا نصائح لضبط الوزن وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 02-12-2010, 05:22 PM   #1

~ شروق ~

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 37890
تاريخ التسجيـل: Oct 2008
مجموع المشاركات: 7,564 

قلم نصائح لضبط الوزن


نصائح لضبط الوزن

نصائح لضبط الوزن

نصائح لضبط الوزن تواجه مشكلة الوزن الزائد خلال فصل الشتاء
تواجه مشكلة الوزن الزائد خلال فصل الشتاء عديدا من النساء بسبب اتباعهن أنظمة غذائية معتادة وتناولهن كميات كبيرة من الأطعمة غير المفيدة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وحتى تستعيدي وزنك الطبيعي لتنعمي بربيع يمتلئ حيوية ونشاطا، إليك بعض النصائح السريعة:
- تغيير نمط وسلوكيات غذائية معتادة: من الضروري تجنب العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل وتناول كميات غير محددة من الطعام، فهي من المسببات الرئيسية لزيادة الوزن بخاصة في فصل الشتاء، لأن جسم الإنسان بطبيعته يحتاج إلى الطاقة، ونظرا لعدم تصريف هذه الطاقة عند تناول الطعام ليلا تتجمع في الجسم على شكل دهون ويصعب التخلص منها. لذلك دعي عنك الخمول وقومي بممارسة التمارين الرياضية ثلاثة أو خمسة أيام في الأسبوع لمدة 20 إلى 30 دقيقة في اليوم مثل تمارين المعدة والمشي السريع أو حتى السباحة، خصصي الوقت لذلك مع صديقاتك وستشعرين بالفرق. - إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي: تعتبر المنتجات المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر وحبوب الإفطار المعدّة من نخالة الشوفان والخبز المحضّر من القمح الكامل مصادر جيدة للألياف التي تساعد على الوقاية من الأمراض المعوية وتقي من سرطان القولون، بالإضافة إلى أنها تساعد في التحكم بمستويات السكر عند المصابين بداء السكري، وتشعرك بالشبع، فضلا عن أنها قليلة السعرات الحرارية، وهي مفيدة في حالات تخفيف الوزن.

- تناولي كميات وافرة من الخضار والفواكه: إن تناول 3 إلى 5 حصص يوميا من الخضار و2 إلى 5 حصص يوميا من الفواكه يوفر الألياف وكميات كبيرة من المعادن والفيتامينات ومنها: فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تمنع السرطان وتحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

- إن تناول ما يعادل 28 الى 30 غراما من اللحم الهبر أو السمك أو الدجاج أو نصف كوب من العدس أو الفاصولياء يساهم في الحصول على معظم البروتين الغذائي إلى جانب مجموعة فيتامين ب والحديد والفسفور والزنك لبناء خلايا الجسم وتقوية جهاز المناعة، حسب (USDA, United States Department of Agriculture).

- تعديل عمليات تحضير الطعام كي تصبح صحية أكثر: الحد من استعمال الدهون في الطعام مثل قلي الطعام أو إضافة الزبدة واستبدال ذلك بطهو الطعام بطريقة السلق أو الشواء أو بالبخار أو استعمال الدهون الصحية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون، وإضافة التوابل بدلا من القلي لإضفاء نكهة على الطعام تعتبر من أهم الطرق لتحضير وجبة صحية ومغذية. كما يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة المحتوية على كميات عالية من الدهون المتحولة والكولسترول. مع ضرورة تجنب الأطعمة الدسمة مثل الحلويات والسكاكر والمعجنات.

- تذكري دائما أنه ليست هناك طريقة سهلة لتخفيف الوزن الزائد ولا تزيد الحميات السريعة الأمر إلا سوءا، والحمية الناجحة هي التي تساعد على تخفيف الوزن بشكل تدريجي وتحفز الالتزام بالعادات الغذائية السليمة لتبدئي ربيعا مزهرا وبداية لنمط حياة صحي وسليم.

روان عوني شهاب-اختصاصية التغذية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0