ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة يوجد هنا حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-16-2010, 07:59 AM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة

 باحثون استراليون يؤكدون أن الدماغ يتقلص بسرعة أكبر إذا
باحثون استراليون يؤكدون أن الدماغ يتقلص بسرعة أكبر إذا لم يتم تحفيزه من خلال حل الألغاز أو تعلم لغات جديدة
يصف العلماء الذاكرة بأنها مستودع للتجارب والانطباعات التي يحاول الإنسان اكتسابها في مراحل حياته المختلفة، ويعتبرون أن أي خلل في هذا الجزء الحساس من الدماغ يصيب الإنسان بالزهايمر، وبالتالي يفقد القدرة علي التركيز و التعلم.

وفي محاولة جديدة للتغلب على متاعب الذاكرة، أكد باحثون استراليون أن الدماغ يتقلص بسرعة أكبر إذا لم يتم تحفيزه من خلال حل الألغاز أو تعلم لغات جديدة.
وأظهر التصوير المقطعي للدماغ أن الناس الذين لا يلتزمون بنشاط عقلي معقد طوال حياتهم، يعانون من تقلص في جزء رئيسي من دماغهم في سن الشيخوخة بنسبة مرتين أكثر من غيرهم.
ويسلط هذا الاكتشاف ضوءً أكبر على الرابط بين نمط الحياة والإصابة بالخرف، ويعطي قوة للدليل القائل إن الرياضة العقلية، مثل حل الألغاز وتعلم لغات جديدة، يجنب المرء من أمراض الشيخوخة.
وقال مايكل فالنزويلا في كلية الطب النفسي في جامعة نيو ساوث وايلز: "لدينا دليل قوي على أن الناس الذين يستخدمون دماغهم أكثر من غيرهم يعانون من تقلص الدماغ بنسبة أقل..آمل أن يعتبر الناس هذا الأمر دعوة لاستخدام دماغهم، لأن هذا الأمر يساعدهم في تأخير أو حتى الحول دون الإصابة بالخرف".
وقام فريق البحث بدراسة شملت 50 شخصا في الستينات طوال 3 سنوات، فتبين أن من كانوا ناشطين عقليا خلال حياتهم يملكون مركز ذاكرة كبيراً في دماغهم، وتبين أيضا أن دماغ من كان نشاطهم العقلي منخفضا طوال حياتهم تقلص بمعدل النصف خلال السنوات الثلاث.
وقال فالنزويلا: "إن هذا اكتشاف كبير لأن مركز الذاكرة الصغير قد يكون عامل خطر محددا لمن يطورون مرض الزهايمر.. يظهر بحثنا أن خطر الخرف طيع حتى في آخر مراحل الحياة".
يشار إلى أن دراسات أخرى أظهرت أن النشاط العقلي يؤخر أمراض الدماغ كالزهايمر وباركنسون.
وكشفت الدراسات التي أجريت مؤخرا أن كبار السن الذين يشاركون في الأنشطة الاجتماعية بشكل نشط يتأخر لديهم ضعف الذاكرة مقارنة بغيرهم .
وأشار الباحثون إلى أن المشاركين الأكثر تواصلاً اجتماعياً هم الأبطأ في تراجع الذاكرة بين عامي 1998 و2004، بل إن تراجع الذاكرة بين هذه الفئة أقل من نصف التراجع لدى فئة المسنين الأقل تواصلاً.
ويعتقد فريق البحث في الصحة العامة بجامعة هارفرد، أن القوى والعوامل الاجتماعية لها دور كبير في التأثير علي الحالة الصحية وربما تدفع بها قدماً نحو الأفضل.

 
قديم 02-16-2010, 04:09 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


 
قديم 02-17-2010, 12:22 PM   #3

مرجانة البحار


رد: حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


 
قديم 03-15-2010, 05:17 AM   #4

❤مومو❤


رد: حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


 
قديم 03-15-2010, 05:17 AM   #5

❤مومو❤


رد: حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


حل الألغاز ينشط عمل الذاكرة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:00 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0