ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم هستيريا نهاية العالم يوجد هنا هستيريا نهاية العالم سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

♥ღعاشقه بعلهاღ♥

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 73877
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 13,297 
رصيد النقاط : 0

Cool هستيريا نهاية العالم


هستيريا نهاية العالم



 ناسا أكدت... وناسا نفت هستيريا نهاية العالم في 21122012ناسا أكدت... وناسا نفت

هستيريا نهاية العالم في 21122012 شغلت الوسط الاعلامي وكبار علماء ناسا في الأسبوع الفائت وشرائح عريضة من الناس في العواصم الأوروبية والاميركية. ومع ان بيانا صدر عن الموقع الرسمي لوكالة الفضاء الاميركية نفى الدراسة التي نشرها الموقع نفسه، والتي ولّدت هذه الهستيريا، فإن الرعب الذي أحدثته هذه النبؤاتالعلمية لم يهدأ بعد.




ما قصة الاحاديث والتوقعات عن قرب نهاية العالم وتحديداً انتهاء دورة الحياة على كوكب الارض في كانون الاول (ديسمبر) 2012، بعد ان يصطدم بها كوكب متمرد يخرج عن مداره، تصاحبه اشعة شمسية تؤدي الى انقراض الجنس البشري؟

هذه التوقعات نسبت الى وكالة الفضاء الاميركية (ناسا)، التي اصدرت دراسة اكدت فيها انه في يوم من ايام نهاية شهر كانون الاول (ديسمبر) من سنة 2012، ستضرب الكرة الارضية، عاصفة شمسية مدمرة، بامكانها ان تعيد العالم الى القرون الوسطى. وارجع الباحثون هذه العاصفة الى قيام اسراب من الجسيمات شبه الفرعية، المشحونة كهربائياً من الشمس، بصدم الأرض وما يحيط بها بصورة دورية منتظمة.
ومن المعروف ان الانسان اهتم بالاجرام السماوية اهتماماً كبيراً، منذ القِدم، لاعتقاده بتأثيراتها على ظواهر الجو الارضي بمختلف انواعها. لذلك ارتبطت حياته بعلوم الفلك والانواء التي تُعنى بدراسة الظواهر العلوية، ابتداء من سطح الارض حتى ابعد نقطة في الكون. بعض هذه الظواهر يومي الحدوث، مثل الليل والنهار، وهطول الامطار، والغيوم واطوار القمر والشهب والبرق والرعد والرياح الشمسية، وبعضها نادر الحدوث مثل المذنّبات والنيازك وانفجار النجوم الشمسية. وفي هذا الصدد حذر تقرير صادر عن وكالة ناسا من هبوب عاصفة شمسية كاملة في العام 2012، من شأنها التسبب بأضرار لا تقل قيمتها عن تريليون دولار.
وشدد التقرير على ان الخطورة تكمن في غياب اي دراسات علمية شاملة لهذا النوع من العواصف التي تولدها حركة الشمس، ومن غياب اي اجراءات وقائية، يضاف اليها سرعة تشكّل الموجات ووصولها الى الارض، اذ ان العاصفة الشمسية المعنية تقطع المسافة الفاصلة بين الشمس وكوكب الارض، التي تقدر بـ150 مليون كيلومتر خلال يومين من نشوئها، ما يجعل من الصعب تحديد موعد وصولها بالضبط.
وقد سبق ان شهد كوكب الارض عاصفتين شمسيتين خفيفتين، في العام 1989 والعام 2000، عطلتا الاتصالات والطاقة في اقليم كيبيك في كندا، وفي مناطق من الولايات المتحدة، لفترات وجيزة، بينما تعود آخر العواصف الشمسية الكبيرة المؤرخة نتائجها الى العام 1859، حيث تعطلت شبكة التلغراف العالمية كلياً. وتكتمل حركة الشمس كل 11 عاماً وينتج منها اطلاق هذه الطاقة الكهرومغناطيسية، بنسب متفاوتة، تبلغ اقصاها مرة كل قرن، حسب التوقعات، ويتوقع التقرير ان نشهدها في العام 2012.
ويقول التقرير ان احد التيليسكوبات الفضائية التابعة لوكالة (ناسا)، كشفت ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم نيبيرو (NIBIRU). وقد ظهر هذا الكوكب لاول مرة في 30 ايلول (سبتمبر) 1983، وقامت الوكالة بدراسته، فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة، تعادل ما تحمله الشمس، وبالتالي وجدوا ان ثمة مخاطر كثيرة لو اقترب من مسار الارض. وبعد اكثر من خمس سنوات من الابحاث والاختبارات، وجد العملاء ان هذا الكوكب (نيبيرو) سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية، على مسافة تمكّن سكان شرق آسيا من رؤيته بكل وضوح في العام 2009، بل انه سوف يعترض مسار الارض، وذلك في العام 2011 بحيث يتمكن جميع سكان الارض من مشاهدته، وكأنه شمس اخرى. ونظرًا لقوته المغناطيسية الهائلة، فانه سوف يعمل على عكس القطبية، اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الحيوي، والعكس بالعكس، وبالتالي، فإن الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها، ولكن في اتجاه معاكس، عندما يبدأ الكوكب بالابتعاد عنها، مكملا طريقه المساري حول الشمس وهذا ما يفسر شروق الشمس من مغربها.
وكوكب نيبيرو يدور حول الشمس في مسار الكواكب الاخرى اياه، لكن على مدى ابعد، اذ توصل العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرق في دورانه 4100 سنة لاكمال دورة واحدة حول الشمس، اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة. وهذا يشرح سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة، تقريباً، وانفصال القارات بعضها عن بعض (ما يعرف بالانفجار الكبير او “بينغ بانغ”) حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض، سوف تفقد هذه قوتها المغناطيسية، وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي، مما سينتج منه زلازل هائلة، وفيضانات شاسعة، وتغيرات مناخية مفاجئة، تقضي على 70% من سكان العالم كما انه، في غضون ذلك، ستكون سرعة الرياح والاعاصير حوالى 350 ميل/ ساعة، فيما سيتعدى ارتفاع الامواج 3 اميال، بالاضافة الى حدوث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس، ما سيؤدي الى وصول بعضها الى سطح الارض تسفر عن كوارث بيئية عظيمة.
ورغم ان “ناسا” تنشر اخباراً عن عواصف شمسية تحدث باستمرار، وكل فترة 11 سنة، وتسمى “دورة العواصف الشمسية” (sunspot cycle)، الا انها تعتقد ان العاصفة الشمسية التي ستحصل في العام 2012 ستكون اقوى من المعدل العام بما يتراوح بين 30 و50%.
ويتطاب التاريخ الذي حددته وكالة “ناسا” مع ما تشير اليه حضارة “المايا” وخبراؤها المعروفون بشغفهم بالفلك ومعرفتهم له، بأن دورة الحياة التي يبلغ زمنها 5126 سنة، ستنتهي في 21 كانون الاول (ديسمبر) 2012. وتقول التوقعات الماياوية: ان الارض في ذلك اليوم ستبدأ بالدوران العكسي، كما ان هذا اليوم سيشهد الكثير من العواصف الشمسية التي ستؤدي الى فوران البراكين وذوبان الثلوج. ويوافق ذلك اليوم يوم انقلاب الشمس في الشتاء، كما انه سيشهد توازي الشمس مع مجرة “درب التبانة”.
و”المايا” هي قبائل هندية حمراء، اسست حضارة مدنية عريقة في اميركا الجنوبية، وبلغت اوج تألقها في القرن الثالث الميلادي. ففي الوقت الذي كانت باريس ولندن مجرد قرى بدائية، كانت مدن مثل تايكال وتيهاكان تمتلك طرقا مرصوفة، وتضم اكثر من 100 الف نسمة غير ان عظمة “المايا” الحقيقية تكمن في مهاراتهم في علوم الفلك والرياضيات ورصد الاحداث كما يؤمن المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا على 5 آلاف عام. وبما ان آخر سلالة بشرية- من وجهة نظرهم- ظهرت قبل 3114 سنة قبل الميلاد، فإن النهاية ستكون 2012. والغريب ان هذا التخمين يتوافق تقريبا مع ما ورد في التوراة بأن الله خلق الانسان قبل 3760 سنة من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الانسان المتحضر واول كتابة في بلاد ما بين النهرين.
هنا يطرح التساؤل حول سر هذا الاجماع على انتهاء العالم في العام 2012، وسبب اختياره من قبل ثقافات وشعوب لا تعرف بعضها البعض. وكذلك من المفيد استرجاع ما نشر عن علماء من مختلف الدول بشأن هذه المسألة. ففي العام 1950، توقع عالم الرياضيات الياباني هايدو ايناكوا، بأن كواكب المجموعة الشمسية سوف تنتظم في خط واحد خلف الشمس، وان هذه الظاهرة سوف تصحبها تغيرات مفاجئة وخيمة، وسوف تنتهي الحياة على الارض بحلول العام 2012.
وتوقع علماء صينيون ان تكون بداية نهاية العالم في 21 /12 من العام 2012، حيث يكون “الكوكب المجهول” في اقرب نقطة له من الارض. وفي العام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض، مكملا مساره الشمسي، حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة. اما عالم الفلك الفرنسي الشهير نوستراداموس (سنة 1890)، فقد تنبأ بان الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية سوف تضطرب في نهاية الالفية الثانية، وسوف تتسبب بدمار الحياة بعد ذلك بـ12 عاما فقط.
والسؤال الآن هو، ما هي صحة هذه التوقعات؟
لقد اثيرت الشكوك حول النيات الخفية للاجماع على انتهاء العالم في العام 2012، خصوصا ان وكالة “ناسا” نفت الشائعة، كما ظهرت حقائق عديدة تدحض المعلومات المعروضة.
فدورات تغير الاحوال لشعب المايا مثلا متعددة. ومنها ما يحصل كل 260 سنة، او 520 سنة او 26 الف سنة، وصولا الى 104 آلاف سنة، فلماذا الاستناد الى قيمة بعينها من دون سواها؟
كما ان البروفسور ديفيد موريسون، احد علماء “ناسا” اعلن في مطلع العام 2008، ان الوكالة لم تعلن عن اكتشاف كوكب سمته “نيبيرو” على الاطلاق، ولا دليل علمي على وقوع حدث فلكي غير اعتيادي قائم على الحسابات الفلكية في العام 2012، وفكرة تدمير الارض، هي مجرد اسطورة قديمة.
ورغم هذا كله، فقد بدأ العديد من الاوروبيين الاستعداد لنهاية العالم. ونشرت عدة صحف اجنبية معلومات عن شراء الناس مخزونات من الطعام والمعدات والقوارب التي ستكون مفيدة اثناء الفيضانات، بينما بدأ آخرون بتجهيز مخابئ في دول اخرى وفي الاخبار ان آلاف الهولنديين يستعدون “لنهاية العالم” التي يتوقعونها في العام 2012، وقد بدأوا في تخزين المؤن والاغذية ومعدات الطوارئ التي يرون انها ستساعدهم على البقاء احياء “عندما تحين اللحظة”. صحيفة “دي فولكسكرانت” الهولندية قالت انها تحدثت مع آلاف الهولنديين الذين بدا عليهم الرعب، وقالوا انهم يؤمنون ان هناك نهاية وشيكة للعالم حدودها بالعام 2012، والذي يصادف نهاية تقويم “المايان”. وفيما قال “راديو هولندا” ان القليل من المواطنين يعتقدون بنهاية العالم والحضارة، شددت الصحيفة على ان آلافا غيرهم بدأوا منذ فترة في تخزين كل ما يحتاجون اليه “لمواجهة النهاية”.
وباختصار لا بد من القول ان ادعاء معرفة التاريخ المحدد لنهاية العالم، يتناقض مع تعاليم جميع الاديان السماوية، التي وضعت قيام الساعة بمعرفة الله. ولذلك، فان التوقعات التي تملأ صفحات الانترنت ومواقعها حول العام 2012، لن تكون على الارجح افضل من التوقعات التي سبقتها، والتي ارتبطت بعامي 2000 و2003، ولم يحدث شيء.


التعديل الأخير تم بواسطة ♥ღعاشقه بعلهاღ♥ ; 03-06-2010 الساعة 11:43 AM.
 
قديم   #2

مرجانة البحار


رد: الصداع النصفي .. مرض جيني علاجه بسيط


هستيريا نهاية العالم


 
قديم   #3

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: الصداع النصفي .. مرض جيني علاجه بسيط


هستيريا نهاية العالم


 
قديم   #4

الزوق الرفيع


رد: الصداع النصفي .. مرض جيني علاجه بسيط


هستيريا نهاية العالم

موضوع مفيد ومهم جدا اشكرك عاشقه بعلهااااااااا

واتمنى من الله لك الصحه والعافيه ويخفف حملك اللهم امين

 
قديم   #5

❤مومو❤


رد: هستيريا نهاية العالم


هستيريا نهاية العالم


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:15 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0