ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الآآم الظهر عند الحوآمل. يوجد هنا الآآم الظهر عند الحوآمل. متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 02-24-2010, 12:11 AM   #1

شمس الغد

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 94959
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 215 

11633831441487246193 الآآم الظهر عند الحوآمل.


الآآم الظهر عند الحوآمل.

من الحوامل يعانين من آلام في أسفل الظهر!!


في معظم الحالات لا تشعر الحامل بأي أعراض


الحمل هبة ونعمة من رب العباد وأمنية كل زوجين وهي مرحلة يمتزج فيها الفرح والسرور مع الخوف والقلق. فالفرح والسعادة في استقبال فلذات الاكباد وبناء الاسرة والاستقرار العائلي والنفسي. والخوف والقلق من عدم اكتمال الحمل او حدوث مضاعفات او عيوب في المولود او حدوث مخاطر على الام. وهنالك العديد من الاستفسارات والشكاوي الشائعة لدى الحامل والزوج سوف نسردها للقراء. ومن المعروف ان الحمل مدته 40 اسبوعاً يتم حسابها من اول يوم لآخر دورة شهرية علماً بان عملية التبويض والاخصاب تتم مابين اليوم الرابع عشر واليوم السادس عشر للدورة وتم اختيار القياس من اول يوم لآخر دورة وذلك لايجاد معيار ثابت للقياس. ويتم اكتمال نمو الجنين بعد اكتمال الاسبوع السابع والثلاثين من الحمل ولكن الغالبية العظمى من الحوامل تتم ولادتهن في الاسبوع الاربعين من الحمل. ويتم توزيع فترة الحمل الى ثلاث مراحل كل مرحلة تتكون من 13 اسبوعاً تقريباً ولكل مرحله همومها ومشاكلها.
كيف اعرف اني حامل وماهي اول علامات الحمل؟
هذا اول سؤال تسأله الراغبه في الحمل. ان تأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها تعتبر اول علامة للحمل خصوصاً لدى التي تكون دورتها الشهرية منتظمة اما اذا كانت الدورة الشهرية مضطربة فان الشعور بكثرة التبول والاعياء الشديد والاحساس بالغثيان والاستفراغ بالاضافة الى احتقان الثديين تعتبر من العلامات القوية الدالة على الحمل. ان معظم تحاليل الحمل المتوفرة بالصيدليات ويتم عملها بالمنزل بواسطة البول بامكانها اكتشاف الحمل ما بين اليوم التاسع والثاني عشر من الاخصاب اي قبل الموعد المتوقع لنزول الدورة التالية بيوم او يومين اما التحليل المخبري للدم فيعتبر اكثر دقة حيث يمكن اكتشاف الحمل ما بين اليوم الثامن والحادي عشر من الاخصاب ويتضاعف مستوى هرمون الحمل كل يومين وتستمر الزيادة في مستوى الهرمون الى ما بين 60- 70 يوماً وبعد ذلك يتناقص المستوى الى ان يصل الى ادنى مستوى ما بين 100-130 يوماً من الاخصاب ويستمر على هذا المستوى الى نهاية الحمل. تدخل البويضة المخصبة الرحم منقسمة مابين 2-8 خلايا مكونة بداية الجنين حيث تسبح داخل الرحم الى ان تنغرس في البطانه مابين اليوم الرابع والسابع من التخصيب.




تشعر الحامل بتحرك الجنين قبل الاسبوع العشرين



ويتساءل العديد من الحوامل عن اسباب الالم التقلصات في اسفل البطن في اثناء الحمل وهل تعتبر طبيعية؟ ومن المعروف ان هذه التغيرات تعتبر طبيعية في بداية الحمل بسبب التغيرات الهرمونية واثناء تقدم الحمل تكون نتيجة لنمو الجنين الا اذا كانت هذه الآلام والتقلصات تختلف عن الحمل السابق او كانت مصاحبة لنزف مهبلي او تكون شديدة حيث انها قد تدل على حمل خارج الرحم او اجهاض منذر. ومن التغيرات الطبيعيه التي قد تحدث اثناء الحمل ولا تدل على المرض هي الغثيان والاستفراغ وانتفاخ البطن وتغير في نشاط الامعاء وخفقان القلب وتسارع في دقات القلب وضيق التنفس وتورم القدمين. ويعتبر الشعور بالاعياء وزيادة النوم في بداية الحمل امراً طبيعياً ويكون ذلك بسبب هبوط ضغط الدم ونقص مستوى السكر والتغيرات الهرمونية التغيرات الاستقلابية وفقر الدم الفسيولوجي ويجب على المريضة مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود اسباب مرضية لهذه التغيرات وتناول الفيتامينات والحديد التعويضي.
العمود الفقري
يبدأ في الجزء الثاني من الحمل باعوجاج الى الامام في العمود الفقري وذلك للمحافظه على ثبات الجاذبية في المنتصف وفوق الساقين كلما ازداد حجم الرحم. ومع تقدم الحمل تشعر المريضة باوجاع وضعف وتخدر او تنميل في الذراعين بسبب الوضع الأمامي للرقبة وتحدب الكتفيين لتعويض اعوجاج العمود الفقري مما ينتج حدوث شد على اعصاب الذراعين.
كما يعاني حوالي 50% من الحوامل من آلام في اسفل الظهر وذلك بسبب زيادة مرونة المفاصل وتغير في وضع الجاذبية بالاضافة الى الشد على اربطة وعضلات الحوض. ويحدث ايضاً اعوجاج جانبي للعمود الفقري في 4 -6 من كل 1000 امرأة حامل. واثناء الحمل وخصوصاً في العشرين اسبوعاً الاولى يفقد حوالي 2% من العظام يمكن استعادتها بعد نهاية الحمل. ومن المعروف ان عظام الحوض تستمر في النمو لمدة ثلاث سنوات بعد البلوغ للوصول للحجم






الطبيعي الذي يستوعب ولادة الجنين بسهولة اما اذا حدث الحمل بعد البلوغ مباشرة فيكون الحوض غير مكتمل النمو ويحدث تعسر للولادة وتستدعي الحاجة لاجراء عملية قيصرية.
حركة الجنين
متى يمكن الشعور بحركة الجنين؟ معظم الحوامل يشعرن بحركة الجنين قبل الاسبوع العشرين في الحمل الاول يحدث الشعور بالحركة في الاسبوع الثامن عشر اما في الولادات التالية فتحدث الحركة ما بين الاسبوع 15 و 16تحت مستوى السرة. وافضل وقت للشعور بالحركة عندما تكون المريضة جالسة او مستلقية على السرير في مكان هادئ ومركزه على حركة الجنين وتكون الحركة على شكل دغدغة او ملمس الريش وكلما ازداد نمو الجنين في الحجم تكون الحركة اقوى ومنتظمة وسهل الاحساس بها و كون بمعدل 4 حركات في الساعة.



جهاز اثبات الحمل




تحتاج الحامل الى متابعة مستمرة




آلام متعددة تشعر بها الحامل ولا تحتاج الى علاج

 
قديم 03-22-2010, 05:47 PM   #2

الجوري تحبو


رد: الآآم الظهر عند الحوآمل.


الآآم الظهر عند الحوآمل.

مشكووووووره

 
قديم 03-24-2010, 01:24 PM   #3

توتو العراقية


رد: الآآم الظهر عند الحوآمل.


الآآم الظهر عند الحوآمل.

مشكوورة يا الغاليـــــــة

 
قديم 04-02-2010, 03:00 PM   #4

ام ريماس وحمودي


رد: الآآم الظهر عند الحوآمل.


الآآم الظهر عند الحوآمل.

مشكورا يقلبي

 
قديم 04-02-2010, 03:02 PM   #5

~▌♥ ڧــ♥ــدٱ اڵڱــۅېــټ ♥▐~


رد: الآآم الظهر عند الحوآمل.


الآآم الظهر عند الحوآمل.


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0