ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل سر الطعام الصيني يوجد هنا سر الطعام الصيني المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-24-2010, 05:40 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

سر الطعام الصيني


سر الطعام الصيني

ليس عليك أن تذهب إلى أقاصي الصين لتأكل الطعام الصيني , فقط أدخل لمسة المطبخ الصيني في طعامك التقليدي , و الذي يمكنك تطبيقه أينما كنت و متى شئت .
فعند استعراضك للأطباق المقدمة في مطعمك المفضل , تلاحظ أن قطعة اللحم تتمركز في معظم الأطباق الرئيسية المقدمة , بينما يعتمد المطبخ الصيني التقليدي و لأسباب بدت اقتصادية و تاريخية بشكل أساسي على الخضار و الرز و الحبوب و زيت الصويا , و يترافق ذلك بشذرات من اللحم المبهر أو من السمك .
و السؤال الذي يطرحه الأميركي عند دخوله المطعم هو : أين اللحم ؟
بينما يسأل الرجل الصيني : أين الخضار ؟
و تستخدم الصينية ثلث باوند ( حوالي150غ) من اللحم لتحضير وجبة طعام لستة أشخاص , و هذه الكمية لا تكفي عادة وجبة لأميركي واحد .
كما أن طريقة تحضير الطعام الصيني المعتمدة على القلي السريع للخضار دون سلقها تفيد في المحافظة على الفيتامينات القابلة للانحلال في الماء ( كالفيتامين A و الفيتامين C ) و إذا احتاج الطبق إلى عملية تبخير للماء أو تجفيف للخضار فيتم تجفيفه على نار هادئة للتقليل ما أمكن من فقدان المواد الفعالة .
و في الحقيقة هناك قرى في الصين قرب مدينة شنغهاي لا تعرف الكثير من الأمراض المزمنة و أمراض القلب إضافة إلى أورام الثدي و الكولون و الشرج .كما أن نسبة الإصابة بالداء السكري الثانوي و هشاشة العظام في بعض المناطق الصينية هي أقل بكثير من النسب المحصاة عالميا" .
كل ذلك يعود إلى اسطورة الطعام الصيني التي تعتمد على استخدام الخضار و الأعشاب الحاوية على تراكيز عالية من المواد المضادة للأكسدة و التي ثبتت فائدتها في مقاومة العديد من الأمراض و الأورام.
و بحسب المركز الأمريكي للأبحاث السرطانية ( A.I.C.R )
American Institute for Cancer Research
فإن مفتاح الوقاية هو التنويع , فلكل من الفواكه و الحبوب ميزة خاصة في الوقاية من السرطانات , و الكل يعمل كفريق متكامل .
و حاليا" تم استيراد فكرة المطبخ الصيني و مزجها مع الأسلوب الأمريكي عن طريق وضع شرائح البندورة و البصل فوق قطعة الهمبرغر إضافة إلى إدخال حبوب الفاصولياء في الخلطة السرية لهمبرغر ماكدونالد .
أما أنت عزيزي القارئ فلا مانع من مزج أسلوب الطعام الصيني مع أسلوب المطبخ الشرقي الذي يعد الأقرب إليه, و لاضرر من طبق واحد من الخضار البحته ضمن كل وجبة .

 
قديم 02-24-2010, 08:34 PM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: سر الطعام الصيني


سر الطعام الصيني


 
قديم 02-25-2010, 06:18 PM   #3

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: سر الطعام الصيني


سر الطعام الصيني

مشكورة يالغلا

 
قديم 03-12-2010, 06:02 PM   #4

مرجانة البحار


رد: سر الطعام الصيني


سر الطعام الصيني


 
قديم 03-16-2010, 03:35 AM   #5

❤مومو❤


رد: سر الطعام الصيني


سر الطعام الصيني


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:25 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0