ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك يوجد هنا 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 02-26-2010, 01:41 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

17537660861302234530 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك


10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك

يكتسب الأطفال عاداتهم الغذائية منذ الصغر، لذا احرصي على إنتقاء الأطعمة المغذية لهم، وثابري على تقديمها بشكل مستمر كي تصبح ومع مرور الوقت جزءاً ثابتاً من نظامهم الغذائي، واعلمي أن الوجبات الغذائية الأساسية Super food هي الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، والتي تحتوي على مستويات عالية من مضادات التأكسد والفيتامينات وسائر العناصر التي تحارب الأمراض! وفيما يلي سنعرض عليك 10 أطعمة غذائية صحية وأساسية لنمو أطفالك:


1-البروكلي "نوع من القرنبيط/القنبيط":


يعتبر أحد أهم الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للتأكسد anti oxidants والتي تساعد الخلايا على حماية الجسم وإعادة تجديد نفسها، وبالتالي محاربة الأمراض، وفي مقدمها مرض السرطان. كما أنه يقوي عمل الجهاز المناعي، وهو غني بالفيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وبالتالي يمنع الإصابة بفقر الدم، والذي غالباً ما يصيب الأطفال بالإرهاق والجفاف، بالإضافة إلى غناه بمادة "اللوتين" الضرورية لصحة العينين، لذا افرمي البروكلي جيداً وأضيفيه إلى حساء الباستا، أو أطبخيه وقدميه إلى طفلك.


2-البندورة:


تعد مصدراً ممتازاً للفيتامين C وتحتوي على مادة البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين A فور دخولها إلى الجسم، وتساعد بالتالي على النمو، كما تقوي عمل الجهاز المناعي. وإذا كان أولادك على وشك "البلوغ"، فإن البندورة تساعدهم في مكافحة الأمراض والمشاكل الجلدية، خصوصاً حب الشباب نظراً لغناها بفيتامينA . وتجدر الإشارة إلى غنى البندورة بمادة اللايكوبين لمحاربة مرض السرطان، ويمكنك تقديمها لأطفالك وحدها أو مع السلطة أو الحساء.


3-البقول:


وهي غنية بالألياف وتحتوي على كميات قليلة جداً من الدهون والوحدات الحرارية ومفيدة لعمل القلب والجهاز الهضمي، وتعتبر مصدراً أساساً للبروتين والحديد، اللذين يمدان الطفل بالطاقة والنشاط، بالإضافة إلى غناها بالمواد المضادة للتأكسد والتي تحارب السرطان والسموم. وقد أثبتت الدراسات أن البروتينات الموجودة في البقول توقف عملية نمو الخلايا السرطانية وتكاثرها. وهناك العديد من الخيارات حول كيفية تقديمها لأطفالك، حيث يمكنك إعدادها كوجبة رئيسة أو إضافتها مع السلطات.


4-السلمون:


يعد سمك السلمون مصدراً ممتازاً وغنياً بالبروتينات وزيوت الأوميغا-3، التي تقوي و تنشط عمل الدماغ عند الأطفال، وتدعم حركة مفاصلهم كما أن غناه بالفيتامينD، يساعد على نمو عظامهم وتوازن الهرمونات فيأجسامهم. وتساعد الزيوت الموجودة فيه على ترطيب الجلد، كما تحارب الأكزيما. ويمكنك تقديمه أما مسلوقاً ، أو نيئاً مع الباستا.


5-الموز:


يعتبر أهم الأطعمة الصحية السريعة على الاطلاق، حيث يمد الجسم بالطاقة وهو غني بالبوتاسيوم الضروري لنمو العظام وعمل العضلات، والحديد والكالسيوم والفيتامين ب 6، والألياف أي معظم العناصر الغذائية الضرورية لنمو الأطفال. لذا احرصي على تقديمه لأطفالك يومياً، ويمكنك تقديمه إلى جانب أنواع أخرى من الفاكهة.


6-الشوفان:


يعد عنصراً غذائياً صحياً لأنه قليل الكوليسترول ويساعد على تنظيم عمل القلب، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على انتظام عمل الجهاز الهضمي. احرصي على تقديمه بشكل منتظم مع وجبات أطفالك خصوصاً الفطور، لأنه يساعد على الإحساس بالشبع ويمكنك تقديمه مع الفاكهة.


7-السبانخ:


ارتبط تأثيره بشخصية رجل البحار الكرتونية "باباي" في اشارة إلى القوة التي يمنحها، كونه يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، حيث يحارب الإصابة بفقر الدم، ويمنح الأطفال الطاقة، كما ينشط عمل جهازهم المناعي. وهو غني بالكالسيوم الضروري لنمو العظام، والفيتامينC ويمكنك تقديمه لأطفالك نيئاً أو مطبوخاً، كما تستطيعين إعداده كوجبة رئيسية أو إضافته إلى السلطات.


8-العنبية:


وهي ثمرة زرقاء من فصيلة الخلنجيات، وتعد الأكثر غنى بالمواد المضادة للتأكسد من أي فاكهة أخرى، وتساعد الجسم على حماية نفسه من السرطان، كما تحارب الإلتهابات التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الصدر، إضافة إلى غناها بالألياف وفيتامين C و E قدميها إلى أطفالك بين الوجبات فهي لذيذة الطعم.


9-التفاح:


فوائده عديدة ومعروفة منذ القدم وهو غني بالألياف والمواد المضادة للتأكسد والفيتامين Cوالبوتاسيوم ويحارب أمراض السرطان والربو والسكري. وتحمي مادة "البكتين" الموجودة فيه الطفل من التلوث، لأنها تحد من عمل المعادن الثقيلة داخل الجسم. وهناك خيارات عديدة لتقديمه لأطفالك، سواء كوجبة خفيفة snack أو مع السلطات أو كعصير.


10-الشوكولا السوداء:


تحتوي على كميات وافية من مضادات التأكسد والفلافانويدز، وهي مادة تساعد على إنتاج الـ oxide nitrous في الأوعية الدموية، وتعزز عمل الدورة الدموية، وقد أثبتت الدراسات أنه حارب حالات تسمم الدماء بنسبة 20% ولكن احرصي على عدم الإفراط في تقديمه لأطفالك لأنه غني بالدهون، لذا يفضل تقديم قطعتين منه لطفلك.

 
قديم 02-26-2010, 09:52 PM   #2

ام نورا


رد: 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك


10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك

تسلمى يا قمر
بارك الله فيك

 
قديم 02-27-2010, 09:12 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك


10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام نورا1762148
تسلمى يا قمر
بارك الله فيك

 
قديم 02-28-2010, 04:06 AM   #4

*ام جوجو*


رد: 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك


10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك

مشكورة يالغلا

الله يعطيكى العافية

 
قديم 02-28-2010, 11:14 AM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: 10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك


10 أطعمة غذائية أساسية لنمو طفلك

حبيبتي سوسوزين


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0