ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية همسات!!! يوجد هنا همسات!!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-12-2010, 12:32 AM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

17814160981555945845 همسات!!!


همسات!!!


همسات لحياة زوجية أفضل .


د. عبدالله بن عواد الرويلي .


يكتشف كثير من الأزواج العديد من السلبيات والأشياء غير المرغوبة في الزوج أو الزوجة سواء في جوانب الشخصية والفكر والعادات أو التعاملات في الجوانب النفسية والدينية والاجتماعية والاقتصادية ... ، ويتباينون في تعاملهم مع ذلك فمنهم من يضيف إلى بنك سعادته سعادة بكل تعامل مع هذه الوضعية ، ومنهم من يضع العقبات والعقبات أمام نجاح حياته الزوجية وتألقها ويضخم تلك السلبيات والمشكلات لتقف حائلا أمام إكمال مسيرة الحياة الزوجية .. ليطمئن الجميع فلا يوجد بيننا زوج أو زوجة بلا سلبيات فكلنا بشر لديه من النواقص والأخطاء والسلبيات التي تجعل العاقل منا ينشغل بإصلاحها عن مطاردة سلبيات غيره ، أقدم فيما يلي خيارات وبدائل لتعامل إيجابي مع سلبيات الزوج أو الزوجة :

الأول : لننقل عدسة مجهرنا إلى عالم إيجابيات الزوج أو الزوجة : نبرزها ونقدرها ونشارك في تنميتها ، فقد تكون بفطنتك وحسن تعاملك معه أو معها الطريق الأوسع لمعالجة السلبيات والتخلص منها، وإن لم يكن فحسبك أنك تضفي على حياتكما ومن معكما سرورا وسعادة .. وما أحوجنا في هذه الجزئية أن نبتعد عن جلب إيجابيات البيوت الأخرى بما حباها الله به من نعم وفضائل لنجعلها فقط عنصرا ضاغطا ومؤثرا سلبيا يضاف إلى ما نعانيه في حياتنا الخاصة فيزيد من هوة ألمنا ومشكلاتنا .

الثاني : أن نستخرج الإيجابيات والفوائد من سلبياتها ، الزوج والزوجة لا ينتظران منا كأزواج ناجحين أن نقول لهم فيك وفيك ونعدد سلبياتهم وكأنها تمثل كامل شخصياتهم ، وإنما ينتظرون منا وبأسلوب يعالج - دون أن يخدش علاقتنا - تلك السلبيات ، وما أجمل أن نسمو فوق ذلك إلى إبراز الإيجابيات في تلك السلبيات .. لنتعامل في جل علاقاتنا الزوجية وغيرها من العلاقات الإنسانية بطريقة النحلة التي لا تقع في غالب أمرها إلا على الطيب من الزهور والورود فتخرج لنا الأطيب وهو العسل لا أن يكون تعاملنا كآلية الذبابة - أجلكم الله - لا تقع إلا على الأوساخ والأقذار – وإن وقعت على الأشياء النظيفة لوثتها – وينتج عنها الأمراض والأوبئة وغيرها من عمليات التلوث .

الثالث : شدة الذكاء والفطنة لوحدها قد تكون قاتلة لصاحبها أو جالبة التعاسة والحزن إليه ، وما أكثر المواقف الزوجية التي يكون أفضل قرار يتخذ فيها أن نتغافل عن الموضوع ونتجنبه رغم درايتنا به وكأنه لم يقع فلا نكثر الجدال فيه ..عودوا واستحضروا مواقف حياتكم مع زوجاتكم وأزواجكم لتجدوا ذلك ولنتذكر قول أحدهم وما أجمل ما قال :

ليس الغبي بسيد في قومه لكن سيد قومه المتغابي .

الرابع : إذا استنفذت أنت وهي كل السبل ولم تصلا إلى حياة سعيدة وطغت السلبيات والمصاعب على حياتكما بحيث أضحت لا تطاق فقيما القرار القادم وتأثيره على مستقبلكما ومستقبل آخرين قد يكون لهم علاقة به ( الأبناء ، الأهل ، ... ) فإن كانت النتائج سلبية فطبقا في انفصالكما ما ورد في الآية الكريمة ( وإذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا آيات الله هزوا واذكروا نعمة الله عليكم وما أنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلموا أن الله بكل شيء عليم ) (البقرة 231) .

وأثناء ذلك وقبله وبعده لنستعن - بعد توفيق الله عز وجل واستحضار كسب رضاه في كل صغيرة وكبيرة - بسلاح رمى به كثير من الأزواج في اللقاءات والاستراحات والجلسات الخاصة والعامة فبددوا أثره الطيب إلى سيف يهدد مستقبل حياتهم حتى في حال تحسنها ألا وهو الستر وعدم إخراج المعلومات والأسرار حول المشكلات والسلبيات الزوجية خارج حدودها السامية الخاصة بها إلا لهدف يعانق سموها يرجى من ذلك .

منقول للفائدة..وجزى الله كاتبه كل خير

حسبى الله فيهم...خبر عااااااااااجل جدا
اليكم...150 طريقة ليصل برك لامك
اسكتى يا ام محمد ...اسكتى
معجزة فى جسد الزوجات..حكمة فترة العدة
احكموا اقفالها !!!!!!!!!!!
رسالتى الى كل زوجة غير راضية....تمتع بما تملك واترك ما لا تملك
وصايا الرسول لابنته فاطمة....
محافظ محافظ محافظ...........اوعى السرقة
همسات!!!
متى يفيق النائمون!!!!!!!!!!!
احلام البنات ....بالصور
كل ما تريدين معرفته عن الكرياتين للشعر******
حوار اب مع بنته عام 2090 هههههههههههههه
الاعور وعقد الدهب
ارجوكم ساعدونى بخصوص رسم الحناااااااااااء


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0