ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا يوجد هنا فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-12-2010, 04:06 AM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

صورة متحركة وجه بنت فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا

تحكى فتقول...


خرجت صديقتي من منزل زوجها بصحبة أبنائها الأربعة بعد خلاف حاد نشب بينهما .. كان الزوج المتسبب الرئيسي في ذلك الخلاف ..


بقيت الزوجة ثلاثة أشهر تقريباً في منزل والدها ثم عادت لبيتها دون أي وسيط (عكس ما درجت عليه العادة !!) بل عاد الزوج من عمله ليجد أبناءه وزوجته في انتظاره وكأن شيئاً لم يكن ...!!



سألتها " ألم يكن هو سبب المشكلة ..؟ كنت ضحية خطأ ارتكبه في حقك فكيف تعودين بكل سهولة دون أن يحاول زوجك التكفير عن ذنبه .. بل لم تناقشي الأمر معه منذ خروجك من بيته " !!؟


قالت " لقد أخجلني اهتمامه بمسؤولياته رغم ما بيننا من خلاف وشعرت أن ذلك الاهتمام هو من أكبر علامات الرجولة والحب .. اهتمامه بما عليه تجاه أبنائه وتجاهي كان كالشمس الساطعة التي أزالت كل عتمات الطريق .. رأيت أمام عيني جليد غضبي يذوب .. كان خلال فترة بقائي في منزل والدي يأتي كل أسبوع ليصحب أبناءه .. يبقى معهم طوال يوم إجازتهم يلهو معهم ويلبي احتياجاتهم ويعود بهم وقد ارتسمت على وجوههم ابتساماتهم المعهودة وسعادتهم البريئة ولم ينسَ نفقتي فتعود ابنتي وفي يدها مظروف مغلق داخله مصروفي الشخصي رغم أنني موظفة وراتبي الشهري يفوق راتبه !!.. أجمل ما في الرجل أن يحمل مسؤولياته وأهمها في نظري مسألة النفقة التي ذكرها الله عز وجل في كتابه من أولى وأهم مميزات قوامة الرجل على (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا ..) تعلمين يا صديقتي أنني لست مادية ولكنها في ميزان الرجولة تعني الكثير ..


انتهى حديث صديقتي .. نقلتها لكم لنضيفها إلى تأملاتنا في تصنيف الناس ، فالإحساس بمسؤولية القيام بالواجبات يعني الكثير لدى الآخر خاصة حين تتوتر العلاقة على عكس ما يحدث في حال التقصير حيث يلام المقصر وإن كان على حق هنا تتجلى السلوكيات واضحة جلية ، قالوا قديماً " إذا أردت أن تختبر صديقا فأغضبه"
أعتقد أن الأمر لا يتعلق بزوج و زوجة أو صديق أو رئيس ومرؤوس وإنما الأمر عام وشامل لكل الأجناس والمستويات وأنواع الروابط والعلاقات.


تأدية الحقوق وإتمام الواجبات في حال الاختلاف أو الاتفاق تجعل من صاحبها داعيا إلى الحق وإن كثرت أخطاؤه ، إنها مدلول قوي على شخصية راقية سامية تحطم أمامها كل مهاترات النقص والدونية .. فهناك ثلاثة أمور يجب أن لا تحطمها في حياتك أبداً (الوفاء بالعهود ، العلاقات النبيلة ، حسن المعاملة ) لأنها إن تتحطم لا تصدر صوتاً يحذرك من ذلك الحطام بل ألما يدوم طويلاً ..



هذا الحديث عن الأخلاقيات وفن التعامل لدى شعوب العالم كافة فكيف فيمن يكون حب الله والرجاء في رحمته هو الدافع لتلك السلوكيات ؟


ألسنا أحق الشعوب بتلك الصفات ؟
منقووول

 
قديم 03-12-2010, 09:05 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا

تسلمي على هذه الدرر

بارك الله فيكي

 
قديم 03-12-2010, 09:09 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


 
قديم 03-12-2010, 02:03 PM   #4

عاشقة سنة رسول الله


رد: فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا

نورتينى نور الهدى يا قطة ما انحرم من طلتك الحلوة ابدااااا

 
قديم 03-12-2010, 02:07 PM   #5

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


فينكم يا رجال..فينكم تتعلموا


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0