ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة يوجد هنا طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 03-14-2010, 05:54 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة


طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة

لمناطق الداكنة من أكثر المشكلات التي تؤرق البنات في بعض مناطق الجسم ، وقد ترافقها خشونة فى بعض الأحيان كالكوعين والركبتين، هذا الأمر يسبب إزعاج وهاجس كبير ،خاصة لدي المقبلات على الزواج ، لذا دعينا نبحث معكِ عن حلول طبيعية وسريعة لتفتيح اسمرار البشرة.


لبقع الداكنة تتواجد بطرق متفاوتة بمناطق الجسم المختلفة في المناطق الحساسة ، تحت الإبط ، الكوعين، والركبتين ، قد يكون التقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر طرق فعالة وسريعة لبعض الحالات ، ولكن بدلاً من استخدام الطرق الباهظة استخدام البدائل الطبيعية إذا كان لديكِ متسع من الوقت ، وإليكِ بعض طرق العناية ببعض المناطق:

الكوع والركبة
إذا كنتِ تعانين من اسمرار منطقة الكوع والركبة ، وتبحثين عن طرق بسيطة وسهلة لحل هذه المشكلة ، بإمكانك الاستعانة بأحد الطرق التالية :

1 - افركي المنطقة السوداء بالليمون والقليل من الملح ثم اغسليه وكرريها إلى أن يختفي الاسمرار ، على الأقل استخدميه مرتين في اليوم

2 - احضري ليمونة مع قليل من زيت الزيتون ، وبللي قطنة في الزيت والليمون ودلكي بها المنطقة المراد تفتيحها .
3 - أو يمكنك استخدام زيت الزيتون مع الملح لفرك المنطقة لمدة أسبوع ، وسوف تعطيكِ هذه الوصفات النعومة والتفتيح المطلوب ، بعدها يمكنك إضافة "الجلسرين"

لهذه الوصفات للمحافظة على نعومة الكوع والركبة .

صنفرة الرد كما يمكنك الاستعانة بوصفة الدكتور محمد البديوي رئيس الجمعية المصرية لمكافحة السمنة وهي عبارة عن صنفرة طبيعية للمناطق السمراء


لمكونات :


فنجان ردة خشنةفنجان ترمس مطحونفنجان رملة ناعمة2 ليمونة معصورة1 فنجان سبرتو ابيض1 فنجان دقيق أبيضا فنجان عصير خيار
الطريقة:تخلط جميع المكونات ، وتدهن على المناطق الداكنة لمدة 21 يوم أو 7 أيام حسب نوع بشرتك ، بعدها سيكون لون بشرتك وردي وطبيعي.


وصفة اللبن البودرة

المقادير:ملعقة لبن بودرةملعقة نشاملعقة ماء وردملعقة عسلملعقة عصير ليمون
الطريقة:اخلطي المقادير السابقة جيدا بدون خلاط واستعملي الخليط الناتج كماسك فوق المنطقة التي تريدين تفتيحها لمدة ربع ساعة افعلي ذلك مرتين يومياً.




المناطق الحساسة وتؤكد خبيرة التجميل واستشاري الطب التكميلي الدكتورة أميرة عبد القادر أن المناطق الغامقة التى تنتج فى الفخذين والإبط تنتج من الاحتكاك والعرق ، ويمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق نقع الجسم أو التعرض لحمام من البخار ، ثم استعمال اللوفة الطبيعية او المغربية وعليها صابون طبيعي ، بعدها ادعكي الأماكن الغامقة جيداً .


بعد ذلك ضعي نقطة زيت لوز حلو أو زيت زيتون نقي بدون رائحة أو مزيج متساوٍ من الزيتين ، على المكان الداكن ودلكيه حتى يتشرب الزيت تماماً .


كرري الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعياً وستلاحظين التحسن بعد أسبوعين أو ثلاثة حسب حالة جلدك وحسب عمرك ، والسر في التحسن يرجع إلى أن عملية التقشير الطبيعية للجلد التي قمتي بها ، والتي أزالت الجلد الميت ونشطت الدورة الدموية وزادت من دفع الأكسجين إلى الجلد وبالتالي عاد لونه إلى اللون الطبيعي.


اسمرار الإبط

أما اسمرار الإبط فالجميع يعاني منه ، ويرجع الخبراء السر إلى عدة أسباب :

- عند الحلاقة ينقطع الشعر عن سطح الجلد أو تحته، فإذا كان الشعر أسمر قليلا من لون البشرة ، فمن الممكن ان يعطي مظهرا بأن بشرتك عليها بقع داكنة، بينما في الواقع هو شعر على سطح البشرة،

والحل فى هذه الحالة هو التوقف عن الحلاقة واستخدمي الشمع لتتخلّصي من الشعر تحت سطح الجلد ، لأنه بهذه الطريقة لن يكون واضحاً.

- اسمرار الإبط ينتج أحياناً من تراكم الجلد الميت، وتظهر بالميكروسكوب على شكل مرتفعات وهضاب على جلدك، وهنا ينصحك الخبراء باستخدام مستحضر طبي يحتوي على أوكسيد اللاكتيك الذي يقلل من وجود البقع الداكنة.

- تظهر البقع الداكنة عند بعض الناس نتيجة استخدام مزيلات العرق ، فبعض مكونات هذه المنتجات يمكن أن يسبب رد فعل للبشرة وتتلون، ولحل هذه المشكلة حاولي تغيير الماركة المستخدمة، أو استخدمي مزيل الرائحة بدلا من مزيل العرق.

- يمكن أن يحدث الاسمرار بسبب الوزن الزائد فتظهر علامات سوداء حول الرقبة أو تحت الذراع أو على المفاصل ، لذلك من الأفضل أن تلجئي لرجيم مناسب حتى تتحكمي بوزنك.

 
قديم 03-14-2010, 06:41 PM   #2

أم ضاري


رد: طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة


طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة

يسلموووووووووووووووحياتي مشكوووووووووورة:009:

 
قديم 03-14-2010, 08:48 PM   #3

اصعب دمعه


رد: طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة


طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة

مشكوووووووووووووره اسعدني مرووووووووووورك الراائع

 
قديم 03-20-2010, 12:42 PM   #4

صباح الكادي


رد: طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة


طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة

الله هذا الطرق الي ادور عليها طرق سهلة ومفيدة مشكوووووووووووووووورة

 
قديم 03-21-2010, 02:07 PM   #5

amelrabie


رد: طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة


طرق طبيعية تخلصك من المناطق الداكنة

:sdgsdg::sdgsdg::sdgsdg::070:: 070::070::sdgsdg::sdgsdg:

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0