ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال يوجد هنا اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 03-17-2010, 10:52 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال

بسم الله الرحمن لرحيم

بسم الله الرحمن لرحيم اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال تقول
اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال
تقول دراسة بريطانية إن إصابة الأمهات بـ”اكتئاب الحمل” أثناء فترة الحمل قد يضاعف من احتمالات أن يصبح المولود عدوانياً عند بلوغ سن المراهقة.
ورغم أن دراسات سابقة نظرت في تأثير إصابة الأم بالاكتئاب فيما بعد الإنجاب على الطفل، إلا إن البحث العلمي الأخير الذي نفذه علماء من جامعات كارديف وبريستول وكينغ كوليدج لندن، هو الأول من نوعه الذي يبرز مدى تأثر الطفل عند إصابة والدته بالاكتئاب خلال فترة الحمل.
وتصاب العديد من النساء بالاكتئاب خلال فترة الحمل وبعده، إلا أن بحوثاً حديثة وجدت أن الاكتئاب أكثر شيوعاً في فترة الحمل ذاتها عن ما بعد الوضع، وأن ما بين 10 % إلى15% من النساء عرضة للإصابة به خلال تلك الفترة.
وشملت الدراسة المنشورة في دورية “تطور الطفل” 120 أماً من منطقة “بريستول” قام الباحثون باستجوابهن أثناء مرحلة الحمل، وما بعد الإنجاب، وعند بلوغ الأطفال سن الرابعة، ثم الـ11، ثم 16 عاماً.
وخلصت الدراسة المطولة إلى أن أطفال الأمهات اللواتي أصبن بالاكتئاب أثناء فترة الحمل، تتضاعف بينهم بواقع أربع مرات، احتمالات انتهاج مسلك عدواني عند بلوغ سن 16 عاماً، كما أنهم أكثرعرضة لأشكال أخرى من أشكال السلوك المعادي للمجتمع. وكذلك وجدت الدراسة أن الأمهات اللواتي مررن بفترة مراهقة متوترة وغير مستقرة هن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب خلال فترة الحمل.
وقال بروفيسور ديل هاي، من جامعة كارديف، الذي قاد الدراسة: “الكثير من الاهتمام انصب على تأثير اكتئاب ما بعد الإنجاب على المواليد الصغار، لكن للاكتئاب أثناء فترة الحمل ربما أيضاً له تأثير على الجنين.”
وأضاف “على الرغم من أنه لم يتضح بعد تماما كيفية تأثير الاكتئاب خلال فترة الحمل وذلك بوضع الرضع على الطريق نحو زيادة السلوك المعادي للمجتمع، نتائج دراستنا تشير إلى أن التي لها تاريخ في مشاكل السلوك وتصاب بالاكتئاب في فترة الحمل قد تكون في حاجة خاصة للدعم”.

دمتم فى حفظ الله

 
قديم 04-18-2010, 09:51 PM   #2

**اسيرة الحب**


رد: اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


 
قديم 04-22-2010, 02:06 PM   #3

ام نورا


رد: اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


 
قديم 07-24-2011, 11:05 PM   #4

فدو أزياء


رد: اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


اكتئاب الحمل يضاعف عدوانية الأطفال


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0