ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوج وزجة مثاليين يوجد هنا زوج وزجة مثاليين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-19-2010, 01:44 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد زوج وزجة مثاليين


زوج وزجة مثاليين

بسم الله الرحمن الرحيم
زوج وزجة مثاليين
بسم الله الرحمن الرحيم زوج وزجة مثاليين الحياة الزوجية حياة

الحياة الزوجية حياة مشتركة بين اثنين من المفروض انها تقوم على التفاهم فى كافة المجالات اليومية التى يتعرض لها الزوجين وكما قال القرآن أن الزوجة سكناً لزوجها ومصدر راحتة

ولكن فى الحياه اليومية قد ينقلب الوضع وتصبح احيانا مصدر للقلق والتوتر من وجهة نظر الزوج ومن هذا المنطلق يجد الزوج مبرر للزواج من أخرى دون أن يحاول إصلاح زوجتة ألاولى وليس هذا معناه أن تخون الزوجة زوجها لمجرد أنه يهملها أو تطلب الطلاق مثلا .

كل الأراء التى نسمعها بعضها تاتى إلى جانب الزوج وتهمش مشاكل الزوجة أو العكس يأتى الرأى إلى جانب الزوجة دون معرفة المسببات التى جعلت المشاكل تتفاقم .

ولكن ما سأحاول فعلة هو رأى وسطى لا مع الزوج ولا ضده .

فالزواج علاقة تعتبر أبدية علاقة بين إثنين وليس واحد وكل طرف له حقوق وعلية واجبات وهذه هى المشكلة الأولى أن كل طرف يتذكر حقوقة فقط وينسى واجباتة فالزوجة أحياناً تطلب حقوقها كاملة من مأكل وملبس وكافة الأحتياجات وتنسى أن الشخص الذى يلبى هذة الأحتياجات له حقوق عليها ولكنها لا تتذكرها فكل ما يعنيها هى تلبية متطلباتها ومتطلبات أولادها

أو أن الزوج هو الذى ينسى زوجتة بسبب ضغوط الشغل أو الحياه اليومية ويبدأ بالانشغال بالعمل الذى سوف يوفر له الراحة المادية فبعد إنتهاء عملة يعود إلى البيت حتى يأكل وينام فقط وهكذا ينتهى يومة فكل ما فكر فية إهتماماتة شغلة و أكلة وراحتة دون أن يلتفت إلى زوجتة أنها بشر ولابد أن يهتم بها ويسمع منها مشاكلها و ما يضايقها ولو وجد مشاكل يحاول حلها معها حتى لا تحس انها تعيش بمفردها .

ومن المفروض أنى حتى أحاسب غيرى على غلط فعله لابد أن أحاسب نفسى فى البداية هل أنا مخطئ فى شئ إضطره لفعل شئ أم أن هناك ضغوط أخرى علية أم انا مقصر من ناحيتة لا استمع مثلا لمشاكلة أو أسأله عما بداخة ويضايقة واذا لم أجد مبرر لما يفعلة أبدا فى السؤال عن الاسباب بكل هدوء وعقل حتى لا اتصرف تصرف اندم علية فيما بعد .

وحتى الأن لم أتحدث عن الحقوق والواجبات وحتى لا احد يعتقد اننى اطلب الاول من الرجل فسوف اتحث فى البداية عن واجبات الزوجة قبل حقوقها أن يح زوجا أنها السكن الأمن له و أنة يجد القلب الحنون الرقيق الذى يحكى له كل المشاكل التى تقابلة فى حياتة سواء العمل أو حياتة الأجتماعية و أن يشعر أنها تحافظ علية وعلى كرامتة فى أى وقت فى غيابة قبل حضورة و أنها تستطيع تحمل كل متاعب الحياه معه لان هناك زوجات كل ما يهمها هى راحتها فقط سواء المادية أو الاسرية دون الالتفات إلى ظروف زوجها وهل يستطيع تلبية كل ما تحتاجة ام لا فبعض الزوجات لا تسأل نفسها هذة الأسئلة وبالطبع الزوجة لاتنسى حقوقها وهى أن الزوج يحبها ويحترمها ولا يرى أنها مجرد اثاث فى المنزل ويحنو عليها فهى إنسانة رقيقة تحتاج الى الحب والحنان والمعاملة الحسنة كما قال القرآن .

أما بالنسبة للزوج فهو دائما كالطفل الصغير فى البيت يحب أن تعتنى بة زوجتة كما تعتنى بطفلها الصغير ويحب دائما أن يحس أنه كل شئ فى حياتها أو يكون أول إهتمامات الزوجة ويحب أن تعرف دائما ما يحبة فتهتم به وما يضايقة فتبتعد عنه لان بعض الازواج يرى أن المشاكل تقوم لان الزوجة تعرف ماذا يضايق زوجها فتفعلة عنداً فقط.

كما يحب الزوج أن يحس دائما بحنان زوجتة وحبها له وخوفها علية وغيرتها علية غيرة طبعاً محموده وليست الغيرة القاتلة عند بعض الزوجات .

و اذا عرف كل طرف حقوقة وواجباتة أعتقد أن المشاكل سوف تقل بقدر كبير وأيضاً سوف تقل نسب الطلاق .

وفى النهاية لابد أن يحاول كل طرف أن يعمل ما علية وان يعطى دينة حقة أيضاً لاننا أصبحنا الأن ننسى ديننا ثم نفكر لماذا لا نحيا حياه طيبة فلنتقى الله جميعا حيث يقول الله عز وجل " ومن يتقى الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لايحتسب " .


دمتم فى حفظ الله

 
قديم 03-19-2010, 08:14 PM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: زوج وزجة مثاليين


زوج وزجة مثاليين

وهذه هى المشكلة الأولى أن كل طرف يتذكر حقوقة فقط وينسى واجباتة
تسلمى على الموضوع الحلو عل الكل يستفيد

 
قديم 03-25-2010, 10:29 PM   #3

مرمرعتريس


رد: زوج وزجة مثاليين


زوج وزجة مثاليين

موضوع حلو فعلا

 
قديم 03-26-2010, 09:19 AM   #4

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: زوج وزجة مثاليين


زوج وزجة مثاليين


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:05 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0