ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم عراقة الماضي واصالة الحاضر يوجد هنا عراقة الماضي واصالة الحاضر سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

الجوهرة بنت سعود

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 88493
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 560 
رصيد النقاط : 0

عراقة الماضي واصالة الحاضر


عراقة الماضي واصالة الحاضر

المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الأول من شهر ربيع الآخر 1431ه الموافق السابع عشر من شهر مارس الجاري حفل افتتاح المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية حيث بدأ الاحتفال بسباق الهجن السنوي الكبير.
وهذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة وهي أيضاً دعم لمسيرة الثقافة والابداع في المملكة وفي العالم العربي، منوها سموه بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.
ستكون بهذا العام
جائزة عالمية للباحثين والمهتمين بمجال التراث والثقافة على المستوى العالمي تحمل مسمى (جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للتراث والثقافة) مبينا انها ستكون جائزتان سنويا تتمثل في جائزة الملك عبدالله العالمية للثقافة، وجائزة الملك عبدالله العالمية للتراث.

سينطلق من مهرجان الجنادرية منطاد يحمل صور خادم الحرمين الشريفين وعلم المملكة، ويمر على عدد كبير من الدول تشمل 14 دولة أوروبية و17 دولة أمريكية و18 دولة آسيوية و9دول افريقية، حيث سيشارك في كثير من المناسبات والمحافل، وبين ان الرحلة تستغرق اكثر من عام بهدف تعريف شعوب العالم بالتطور والتقدم الذي تعيشه المملكة وشرح رسالة خادم الحرمين الشريفين العالمية بضرورة الحوار بين الاديان والتعايش السلمي بين الشعوب.
والمهرجان الوطني الذي انطلق بسباق الهجن الكبير (36) والذي يشارك فيه اكثر من 1000 مشارك ويتكون من ستة اشواط .
مسابقة القران الكريم :
وستنظم خلال المهرجان (مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية للطلاب والطالبات) والتي تعد في صدارة برامج المهرجان الوطني للتراث والثقافة والتي تجسد اهتمام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بمصدري التشريع الإسلامي (الكتاب والسنة) وحرصه على تربية الأبناء على هديهما المبارك بما يعزز ثقافتهم الإسلامية ويجعلهم دعاة خير ومحبة وعدل وسلام. وتحظى المسابقة باهتمام ودعم المسؤولين في الحرس الوطني الذين أولوها كامل العناية والرعاية لكونها تتجه بأهدافها التربوية النبيلة نحو الطلاب والطالبات ولمكانتها الرائدة بين المسابقات المحلية والدولية التي تقيمها المملكة كل عام. وسيتم تكريم الفائزين والفائزات ضمن فعاليات المهرجان مساء يوم الأحد 5/4/1431

العرضة السعودية :
تمثل العرضة السعودية التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين أحد أهم نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة والتي تعبر عن وحدة الوطن واتحاد الشعب والقيادة وتمثل تجسيداً لعزة الأمة وقوتها وتماسكها حيث ستقام العرضة السعودية لهذا العام يوم الثلاثاء 7/4/1431 ه وذلك بالصالات الرياضية بالدرعية.
قرية الجنادرية تجدد وعطاء :
تتجدد قرية الجنادرية هذا العام بالعديد من الانشاءات التي تخدم الجمهور حيث تم هذا العام الانتهاء من ربط طريق التخصصي بالقرية مباشرة وتجهيز مواقف جديدة تتسع ل ( 100000 ) سيارة وتنفيذ وتجهيز 1000 موقف للمشاركين.
وسيتم هذا العام افتتاح جناح وزارة التربية والتعليم بالجنادرية على مساحة 10000 م ويتكون من عدة قاعات تتحدث عن التعليم وتاريخه وجناح الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتنضم الى الاجنحة القائمة داخل قرية الجنادرية كما تم الانتهاء من المرحلة الاولى من مبنى امارة منطقة مكة المكرمة. قرية الجنادرية تجدد وعطاء :
تتجدد قرية الجنادرية هذا العام بالعديد من الانشاءات التي تخدم الجمهور حيث تم هذا العام الانتهاء من ربط طريق التخصصي بالقرية مباشرة وتجهيز مواقف جديدة تتسع ل ( 100000 ) سيارة وتنفيذ وتجهيز 1000 موقف للمشاركين.
وسيتم هذا العام افتتاح جناح وزارة التربية والتعليم بالجنادرية على مساحة 10000 م ويتكون من عدة قاعات تتحدث عن التعليم وتاريخه وجناح الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتنضم الى الاجنحة القائمة داخل قرية الجنادرية كما تم الانتهاء من المرحلة الاولى من مبنى امارة منطقة مكة المكرمة.
فرنسا ضيف شرف :
امتداداً للتقليد الثقافي الذي ينتهجه المهرجان في استضافة دولة شقيقة او صديقة كضيف شرف، تشارك الجمهورية الفرنسية في جنادرية 25 كضيف شرف هذا العام لإتاحة الفرصة للتعرف على ثقافة هذه الدولة الصديقة.
النشاط الثقافي :
يمثل النشاط الثقافي عصب المهرجان الوطني حيث يطرح على منبره كل عام عدداً من الموضوعات الثقافية والفكرية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية وتهم الإنسانية وفي هذا العام اختار المهرجان ان يكون (رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار والسلام وقبول الاخر) هو محور النشاط الثقافي بالإضافة الى قضايا ثقافية أخرى يناقشها المشاركون في المهرجان.
(جديد المعارض في قرية الجنادرية) :
معرض وزارة الصحة ومعرض وزارة المياه ومعرض وزارة الاقتصاد والتخطيط ومعرض مؤسسة التعليم الفني والتدريب المهني وهيئة الغذاء والدواء وهيئة حماية المستهلك وحقوق الانسان ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعرض هيئة الهلال الاحمر. أما فيما يتعلق بمعارض السوق الشعبي فسيشهد مشاركات من دولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت ومملكة البحرين. فيما سيتم نصب مجسمات داخل المهرجان تتمثل في مجسم جبل ابو مخروق ومجسم البازان ومجسم السواني ومجسم القرية.
(الفعاليات النسائية التراثية) :
كشفت رئيسة اللجنة النسائية للتراث الدكتورة إقبال بنت محمد العرفج أن الفعاليات النسائية هذا العام زاخرة بمفاجآت عديدة ستسر ضيفات وزائرات الجنادرية حيث ستشهد الجنادرية هذا العام تكريم عدد من الشخصيات النسائية على مستوى الخليج من الناشطات اجتماعيا وأدبيا. كما سيتم إطلاق شخصية الجنادرية هذا العام (سوير) وهي إحدى أفكار رئيسة اللجنة الدكتورة العرفج وهي من رسم وتصميم الفنان التشكيلي المعروف احمد المغلوث وإخراج احمد الدخيل الله. ومشاركة عدد من الفتيات واغنية فلكلورية للاطفال (سوير راحت البر).



كما لذوات الاحتياجات الخاصة دور هذا العام حيث ستشارك 20 سيدة وفتاة من الصم وضعاف السمع وعن المناطق المشاركة اوضحت الدكتورة العرفج بان خمس مناطق ستشارك هذا العام بفعاليات نسائية هي المدينة المنورة وعسير وحائل والمنطقة الشرقية وجازان والقصيم ولن يكون هناك فعاليات نسائية في جناح منطقة مكة المكرمة الذي سيفتتح هذا العام.

كما تشهد الجنادرية نشاطاً ثقافياً مميزاً عبر ملتقى الجنادرية الأدبي الذي تشرف عليه الشاعرة تذكار الخثلان هذا العام وستشارك فيه شاعرات من كافة مناطق المملكة ودول الخليج وسيشهد مساجلات شعرية بين شاعرات الخليج ومسابقات ثقافية ومسرحيات فكاهية ولوحات شعبية ولوحة وفاء عن شاعرات الماضي وسيناقش الصعوبات التي تواجه كما سيتم فيه تكريم الشاعرات المشاركات.
وستشارك هذا العام مصورات سعوديات محترفات في تغطية الفعاليات النسائية هما المصورة العالمية سوزان باعقيل والمصورة نجلاء عنقاوي وسيكون للصورة دور كبير في إبراز الفعاليات حيث سيكون هناك معرض فوتوغرافي لعرض صور خاصة بجنادرية 31 ليتمكن الزوار من مشاهدتها.

الاربعاء بتاريخ 1/4/1431هـ تشريف خادم الحرمين الشريفين افتتاح المهرجان .
من الخميس 2/4 - 6/4/1431هـ للرجال .
الثلاثاء بتاريخ 7/4/1431هـ افتتاح النساء .
عبارة عن النشاط النسائي التراثي .

من الاربعاء 8/4 - 15/4/1431هـ للعوائل .

من الساعة الرابع مساءاً .
للطلاب من الساعة التاسعة صباحاً للرجال .

برنامج العوائل من الساعة العاشرة صباحاً - الخامسة عصراً

واتنمى من الجميع التفاعل

 
قديم   #2

قدوتي ام المؤمنين


رد: عراقة الماضي واصالة الحاضر


عراقة الماضي واصالة الحاضر







مبدعه دئما يا جوري فديـــــــــــــتك


 
قديم   #3

قدوتي ام المؤمنين


رد: عراقة الماضي واصالة الحاضر


عراقة الماضي واصالة الحاضر





 
قديم   #4

قدوتي ام المؤمنين


رد: عراقة الماضي واصالة الحاضر


عراقة الماضي واصالة الحاضر




 
قديم   #5

لمى/مارس


رد: عراقة الماضي واصالة الحاضر


عراقة الماضي واصالة الحاضر

تسلم يدش على الموضوع الحلوووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:13 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0