ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... ! يوجد هنا كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... ! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-02-2010, 05:22 PM   #1

شيمو225

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40379
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 1,616 

قلب جديد كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !


كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !

كيف تعتذرين اذا كنتي غير راغبة في المعاشرة

إن معرفة الفروق بين الزوج والزوجة في غرفة النوم أمر مهم في تعامل كل منهما مع الآخر

فمع فهم الزوج رغبات الزوجة، وفهم الزوجة رغبات الزوج، تخطو العلاقة بينهما خطوات طيبة إلى الأمام.

ومن أجل تحقيق هذا الفهم، والوصول إلى تلك المعرفة، نجيب عن عدد من الأسئلة، وفي مقدمتها هذا السؤال: ((ما هو أهم عنصر في إثارة الرغبة لدى الأنثى؟))

الإجابة بسيطة

الإجابة عن هذا السؤال ببساطة هي: الرجل، أجل، إن وجود رجل معين، أي الزوج، أهم عنصر في إثارة الرغبة لدى المـــرأة الزوجــة.

ولقد أثبت الدراسات أن رغبة في المعاشرة تتأثر ضعفاً أو قوة بوجود رجل معين في حياتها. بينما يظل الدافع لدى الرجل مستمراً ومستقراً !

ولعــل هـذا يفسر ما نجده مـن استطــاعة المــرأة الامتنــاع عــن الجنس فترات طويلــة لا تشـعر خلالها بالحرمان، وهو يفسر أيضاً كون الدافـع الجنسي لديها هادئــاً وبطيئاً مقــارنة بالدافــع لــدى الرجــل.

لقد اتضح من دراسة أجريت في أن ثلث النساء اللاتي اشتركن في الاستبيان، لم يشعرن بدافع جنسي تلقائي إذا لم يكن هناك شريك قريب أو في الخاطر!

اذن متى تتساوى الرغبتان؟

وفي دراسة أخرى أجريت لمجموعة نساء أنهن لم يكُنْ لديهن دافـــع غريزي للاتصال الحميــم مع الرجـل، إلا أنهن كن راغبات في إقامة هذه العلاقة مع وجود الرجـل (الزوج) وبدء المراودة، والأكثر إثارة للدهشة قول حوالي نصف عدد السيدات بأنهن لم يشعرن قط بأي دافع جنسي!

لذا اتفقت الدراسات جميعها على أن الدافع العاطفي والرغبة لدى لا يكونان قويين إلا إذا وُجد الشريك المرغوب فيه لإثارة الكيمياء الجنسية.

ولا شك في أنه مع وجود الشريك المناسب تصبــح الرغبة لدى مساوية لرغبة الرجـــل.. وربمـــا فاقتهــا، وفي الســنوات الأخيــرة لاحظ بعض الأطباء المعالجــين أنه لدى أكثر من نصف عدد الأزواج المراجعين كان الزوج هو الأضعف من حيـــث الرغبـــة الجنــسية.

متى تزيد رغبة ؟

ولقد قام الأطباء بتقسيم المراجعين إلى فئتين:

الأولى تعاني من عدم وجود الرغبة

والثانية تعاني من كراهية المعاشرة

وعلى الرغم من وجود عوامل كثيرة تؤدي إلى ضعف الرغبة لدى الجنسين، والأزواج خاصة، مثل التوتر والاكتئاب والقلق، فإن نقص الهرمون له دوره المؤثر في هذه المشكلة، فقد وجد فريق من الباحثين أن الرجال الذين لا يهتمون بالمعاشرة يعانون من نقص مستوى التستوسيترون عن معدله الطبيعي.

والتستوسيترون هو الهرمون الذي يـولــد الرغبــة لدى الرجال والنساء، لكن تأثير هذا النقـص لدى الرجــال أكثـــر وضوحــاً منــه لـدى النســاء.

وأشارت دراسة حديثة أيضاً إلى أن الرغبة في الاتصال بالرجل تزداد مع زيادة الحرارة قبل التبويض، وهذا دليل على أن الهرمونات عامل مهم في هذه المسألة.

وهذا هو التفسير العلمي لزيادة رغبة في منتصف فترة طهرها تقريباً، حيث يمكن القول إن رغبة الزوجة خلال هذه الفترة (فترة التبويض) تهدف إلى حدوث الحمل الذي يحقق هدف التناسل وحفظ النوع.

ممــا ســبق نستطيع تقـــديم النصائح التالية للزوجــين إذا مـا اشــتكى أحدهما من ضعف الرغبــة لديـه، أو اشتكى الزوجان معـــاً مـن ذلـك:


1 - لا تسلّما بهذا الضعف في الرغبة، وابحثا عن الأسباب، هل هي أسباب نفسية كالتــوتر أو القـلق أو الكآبة؟ إذن اعملا معاعلى إزالة ذلك عبــر معالجة ما يسبب لكما، أو لأحدكما، تلـك المشــاعر السلبيــة.

2 - إذا وصلتما إلى أنه ليس هناك أسباب نفسية فلا حرج من مراجعة الزوج طبيباً متخصصاً يشخص أسباب ضعف الرغبة لديه ويصف له الدواء المناسب، سواء أكان هرمون التستوسيترون أم غيره، وكذلك تفعل الزوجة فتراجع طبيبة متخصصة.

3 - ليعلم الزوج أن قربه من زوجته يساعد في زيادة رغبة زوجته، كما أكدت الدراسات السابقة، لكن هذا القرب ليس قرباً بدنياً فحسب، فلا بد أن يكون هذا القرب عاطفياً أيضاً، فلا يبخل الزوج بإسماع زوجته الكلمات الحانية، وإبداء مؤازرته المستمرة لها، وتقديره المتواصل لكل ما تقوم به.

4 - إذا رغب أحد الزوجين في المعاشرة وكان صاحبه ليس راغباً فيها، فليكن رده لطيفاً لا جفاء فيه، والأغلب أن تكون الزوجة هي المعتذرة، ومن أمثلة هذا الاعتذار اللطيف:


- أنا الآن متعبة كثيراً.. ليتنا نؤجل هذا إلى وقت لاحق.

- كم أقدر رغبتك.. وكم أكون ممتنة لو صبرت عليَّ إلى الغد لأعطيك ما تستحق.

- هذا والله من حقوقك الأساسية.. لكنك عودتني على كرمك وتقديرك لحالي.. أرجو أن أكون غداً أحسن حالاً.

وهكذا.. لن تغيب عنك، عزيزتي الزوجــة، العبارات التي تعــتذرين بهــا لزوجـــك

 
قديم 04-02-2010, 05:25 PM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !


كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !

مشكوووووووووره قلبوو عالموضوع

 
قديم 04-02-2010, 05:46 PM   #3

شيمو225


رد: كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !


كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !

ميرسى ياسكر نورتينى

 
قديم 04-02-2010, 10:40 PM   #4

الوردة الشفافة


رد: كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !


كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !

يسلمووووااااااااا ياقمر

 
قديم 04-03-2010, 12:56 AM   #5

شيمو225


رد: كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !


كيف تعتذرين ان كنتي غير راغبه فيـ ...... !

ميرسى حبيبتى نورتينى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0