ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص يوجد هنا الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-06-2010, 06:07 AM   #1

ام رضوى

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98265
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 59 

قلب جديد الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص

الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص
ما هي الايبيدورال؟



هي حقنة تدخل في الجزء الأصغر والأرفع من الظهر باستخدام إبرة مقوّسة ومجوّفة. تمرّ الحقنة بين فقرات ظهرك وفي الفراغ خارج الأغلفة التي تحيط بالعمود الفقري. يمرر أنبوب رفيع في الحقنة التي يتم إخراجها، ويثبّت هذا الأنبوب في ظهرك وحول كتفيك بشريط لاصق. يحقنك طبيب التخدير ببنج موضعي، شبيه بذلك الذي يستخدمه أطباء الأسنان، من خلال الأنبوب كي يخدر الجزء الأسفل من جسمك. بشكل عام، ستفقدين الإحساس بساقيك وقدميك أيضاً، ولن تشعري بعدها بالانقباضات. في بعض الأحيان، يكون الأنبوب متصلاً بمضخّة صغيرة تتيح التحكّم بكمية البنج أو قد تكون مبرمجة بطريقة تجعلها قادرة على إضافة كميات صغيرة من البنج كل بضعة دقائق.


كيف تعمل حقنة الإيبيدورال؟




عندما يتمّ حقنك بالايبيدورال، ستشعرين بذلك الإحساس الذي ينتابك عند طبيب الأسنان حين يخدّر فمك ببنج موضعي قبيل خلع السنّ أو الضرس. سيعمل البنج على قتل الإحساس بالأعصاب التي تحمل محرّضات الألم في الرحم وعنق الرحم.



ما هي دواعي حقنة الايبيدورال؟



نظرياً، يمكنك أخذ البنج في أي وقت أثناء الوضع، بما فيها المرحلة الثانية وأنت تدفعين طفلك إلى الخارج على الرغم من أن الحامل تحصل على الحقنة في العمود الفقري في هذه المرحلة. تفضّل معظم السيدات أخذ الايبيدورال حين يتوسّع عنق الرحم بين خمس إلى ست سنتيمترات وتزداد حدة الانقباضات. ربما يعتبر طبيبك أن الوقت قد تأخر إن كان عنق الرحم قد توسّع ثمانية أو تسعة سنتيمترات، وسوف ينصحك بألا تأخذي الحقنة لأن طفلك على وشك الولادة.


من فوائد حقنة الايبيدورال:



• أكثر من ۹۰% من السيدات لا يشعرن بأي ألم أثناء الوضع.
• تبقي التفكير في حالة صفاء تام.
• تساعد في التحكّم بضغط الدم العالي.
• تعينك في السيطرة على الوضع واستعادة ثقتك بنفسك.
• لقد تطورت حقنة الايبيدورال عن السابق بحيث لا تفقدك الشعور بساقيك وقدميك تماماً.


من أضرار حقنة الايبيدورال:



• الشعور بالخدر في جانب واحد من الجسم مع بقاء جزء صغير من البطن من دون تخدير.

• هناك احتمال بتعرضك للرجفة.

• وجوب البقاء في السرير.

• سيتم توصيل ذراعك بجهاز يُدخِل الدواء على قطرات لأن حقنة الايبيدورال تؤدي إلى انخفاض شديد في ضغط الدم لدى بعض السيدات، مما يؤثر على كمية الأوكسجين التي يتلقاها الطفل. يوضع الجهاز بدواعي الأمان، ففي الحالات الطارئة يمكن زيادة كثافة الدم بسرعة لإعادة رفع ضغط دمك إلى المستوى الطبيعي.

• على الأرجح أنه سيتم توصيل ميل (قسطر) إلى مثانتك لأن الايبيدورال لن تسمح لك بالتحكم بعملية التبوّل، لذا يتمّ تفريغ المثانة بشكل تلقائي.

• قد تشعرين بأنك فقدت السيطرة على الموقف. هناك ثلاثة أنابيب موصلة بجسمك، وسيخبرك طبيبك متى عليك أن تدفعي إذا لم ينتهِ تأثير البنج خلال المرحلة الثانية من الولادة. في واقع الأمر، يتحكّم طبيبك بعملية الوضع بأكملها.

• تعمل حقنة الايبيدورال على إطالة مدة الولادة خاصة أثناء مرحلة الدفع.

• تراقب ضربات قلب طفلك باستمرار عن طريق محوّل طاقة CTG وهو جهاز يراقب ضربات قلب الطفل كما يمكنه مراقبة الانقباض في عضلات الرحم، يصار إلى توصيله ببطنك، أو بمحوّل أصغر موصول بفروة رأس الجنين.

• يزداد احتمال استخدام ملقط الجراحة والجفت أو جهاز شفط الجنين ventouse or vacuum في إخراج طفلك لأن حقنة الايبيدورال تعيق حركة الطفل ووصوله إلى وضعية أفضل في الولادة.

• لو دخلت حقنة الايبيدورال إلى أبعد من مجالها، سيرشح سائل مخّي شوكي بعد إخراج الأنبوب. هذا السائل يفصل الدماغ حتى لو تسرّب بكمية قليلة فتعانين حينها من صداع قوي. وتعالج هذه الحالة بأخذ كمية دم ضئيلة من ذراعك، وعادة ما يتمّ ذلك بعد يوم على ولادة طفلك، وحقن هذا الدم في ظهرك لملء الفراغ الذي سبّبته حقنة الايبيدورال.

• تعاني بعض السيدات من عدم القدرة على التبوّل بعد أخذ حقنة الايبيدورال.

• حدوث صداع شديد مع آلام في الظهر تستمر لفترة.


هل من نصائح مفيدة؟



• لا تتحركي على الإطلاق عندما يقوم طبيب التخدير بتركيب حقنة الايبيدورال. ستكونين مستلقية على جانبك أو جالسة على طرف السرير مع انحناءة إلى الأمام. ركزي على تنفسك، أدخلي الهواء بعمق من أنفك وأخرجيه ببطء من فمك. امسكي يد زوجك أو مرافقتك وحوّلي انتباهك إليه.

• استعلمي من طبيبك حول إمكانية زوال أثر الايبيدورال مع بداية المرحلة الثانية من الوضع حيث يخرج فيها طفلك إلى النور، لأن إحساسك بالانقباضات سيمكّنك من الدفع بفاعلية أكبر.

منقوووووول
وربنا يقومكم بالسلامة

 
قديم 04-06-2010, 11:01 AM   #2

المتمسكة بعقيدتها


رد: الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص

ربي يبارك فيك على الموضوع الرائع يا غالية

 
قديم 04-07-2010, 01:05 PM   #3

ام نورا


رد: الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


 
قديم 04-07-2010, 07:52 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


 
قديم 04-08-2010, 06:27 AM   #5

ام رضوى


رد: الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص


الى كل الحوامل...اولدى من غير الم خااااالص

واله انا الى مشكورة لردودكم الحلوة دى


منتحرمش ياعسولات

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0