ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > فلسطين
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فلسطين افتراضي اسري السرطان يوجد هنا افتراضي اسري السرطان دعم قضية فلسطين و النقاش حول إمكانية صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم

فساتين العيد


 
قديم   #1

aroa

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 75555
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 5,865 
رصيد النقاط : 0

افتراضي اسري السرطان


افتراضي اسري السرطان

أسرى السرطان.. ومنهم من ينتظر!
أسرى السرطان.. ومنهم من ينتظر! ما إن تبدأ أولى رنات
ما إن تبدأ أولى رنات الهاتف في الارتفاع معلنةً عن مكالمةٍ قادمة في بيت الأسير الفلسطيني "رائد درابية" حتى تتسمر زوجته أمام الاتصال ويخفق قلبها بعنفٍ مسموع.. فيما يلهج لسانها ب"يارب استر".
تنتهي المكالمة على خير، غير أن خوف الزوجة يبقى كامناً ولا يزول ويتراءى لها أن الخبر العاجل والمخيف سيباغتها ولو بعد قليل؛ فزوجها الأسير مصاب بسرطان النخاع يُواجه وضعاً صحيّاً غاية في الخطورة بعد أن أجرى عمليتين جراحيتين مؤخراً بالظهر.
تقول زوجة الأسير رائد محمد درابية (36 عاماً) والمحكوم بالسجن مدى الحياة، إنها تشعر بقلقٍ بالغ على زوجها وتُضيف بصوتٍ دامع في حديثها ل"السبيل": "صوت الهاتف يرعبني.. فمع كل مكالمة جديدة أشعر بأنه سيتم إبلاغي بأن زوجي قد مات".
حقل تجارب
غصة في حنجرتها وبكاء غزير يمنعها من مواصلة الكلام، وبعد برهة من الوقت تمضي قائلة: "في عام 2005 وبعد اعتقاله بعام عانى زوجي من إهمال طبي شديد.. وأجريت له عشرات العمليات الجراحية في ظهره ومحيط عموده الفقري.. وأخبرتنا سلطات الاحتلال أنه مصاب بسرطان النخاع.. وقبل أيام قاموا بإجراء عميلتين في الظهر.. لقد حولوه إلى حقل تجارب".
رائد العاجز عن الحركة إلا من خلال كرسي متحرك، يواجه -كما تؤكد زوجته- خطر الموت في أية لحظة وبحروف الوجع تستدرك: "إنه الآن يتعرض لموت بطيء.. ولأسف لا ندري عنه أي جديد.. منوعون من زيارته للعام الرابع على التوالي.. وما من خبرٍ سواء من المنظمات الحقوقية أو الصليب الأحمر".
وتمنع "إسرائيل" منذ أربع سنوات أهالي أسرى غزة من زيارة أبنائهم وذويهم بذريعة أسر المقاومة الفلسطينية للجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط".
وإن كانت الزوجة قد عبرّت عن خشيتها من القادم الذي يحمله جديد الهاتف، فإن أم الأسير رائد (56 عاماً) تكاد تموت في اليوم ألف مرة، في بيتها المتواضع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة تضع الوالدة المكتوية بنيران الحنين والانتظار المر الطويل صورة رائد في كل ركنٍ وزاوية.
ومع كل نظرة تُصوبها إلى الغائب عنها تنساب من عيونها أنهار الدموع.. وبحروفٍ تقطر وجعاً تتساءل في حديثها مع "السبيل": "من سيموت، أنا أم هو؟ إنه مريض وصحته في تدهور.. وأنا مريضة قتلني الاشتياق ولوعة الحرمان من رؤيته".
يفترسهم دونما مقاومة
وفقاً لمصادر طبية، فإنّ الأسير درابية قام بإجراء عملية استئصال شريانين من حول العمود الفقري واستبدالهما بمواسير بلاستيكية بتاريخ 15-3-2009، لم يعد يشعر بأعصاب قدميه ولا يستطيع الحراك.
صرخات درابية وأنين عائلته يكاد يتكر في بيت كل أسير فلسطيني يعاني من المرض والإهمال الطبي داخل سجون الموت الإسرائيلية، ومع ارتفاع أرقام الوجع القادمة من خلف القضبان تضع عائلات الأسرى يدها على قلبها خوفاً من حمل أبنائها لقب "أسير شهيد". وفي أحدث الصرخات الفلسطينية، أكد أكد الأسير السابق والباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، أن مرض "السرطان" يفترس الأسرى دون مقاومة تُذكر، وأن أعداد المصابين منهم بهذا المرض في تزايد مضطرد في ظل ظروف صحية خطيرة وإهمال طبي متعمد.
وقال فروانة في بيانٍ وصل "السبيل" نسخةً عنه، إن أكثر من خمسة آلاف تجربة لأدوية خطيرة تجرى سنوياً على أجساد الأسرى المرضى، ما يعرض حياتهم للخطر. وبين أن العشرات من الأسرى السابقين ظهر عليهم المرض الخبيث بعد تحرهم بشهور أو سنوات. ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، وذلك بسب ما ورثوه عن السجون وآثارها المدمرة. وذكر فروانة أن سلطات الاحتلال لم تكتفِ بسجون ومعتقلات تفتقر لمقومات الحياة الآدمية وتناقض مع كافة المواثيق والأعراف الدولية، بل تعدت ذلك وارتكبت ما هو أخطر وأفظع من ذلك، حينما أخضعت -ولا تزال- أجساد الأسرى لتجارب طبية لبعض الأدوية الخطيرة وبتصريح من وزارة الصحة. وأشار إلى أن الاحتلال أنشأ سجونا ومعتقلات في صحراء النقب خصيصاً، لإخضاع الأسرى لتجارب بيئية ولمعرفة مدى تأثير "مفاعل ديمونا" ومخلفاته السامة -التي تدفن هناك- على البيئة وعلى حياة البشر.

 
قديم   #2

زهرة الجزائر


رد: افتراضي اسري السرطان


افتراضي اسري السرطان

اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى اللهم يا سامع السر والخفيه يا من حوائجنا عنده مقضيه
اللهم يا مسب الاسباب يا قاهر الاعداء يا هازم الاحزاب يا منزل الشتاء يا مخرج الاموات يا هاذم الذات
يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا بانيه السماء بغير عمد ما مسير الارض بغير عون اللهم انصر اهل فلسطين على من عاداهم اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الارض تحت اقدامهم اللهم اجعل نار اعدائهم برد وسلام على المسلمين
اللهم اجعل نار المسلمين تحرق الاعداء اللهم احرس المسجد الاقصى من مكر الماكرين اللهم اقتل من قتل المسلمين
اللهم انصر شعب فلسطين على اعدائك اعدائهم اليهود اللهم اجعل لاهل فلسطين النصره والعزه والغلبه والقوه والهيبه في قلوب اعدائهم اللهم اشفي جرحاهم واطلق اسر اسراهم اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحركوجوي يا رب العالمين امين امين امين

 
قديم   #3

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: افتراضي اسري السرطان


افتراضي اسري السرطان

مشكورة

 
قديم   #4

عاشقة سنة رسول الله


رد: افتراضي اسري السرطان


افتراضي اسري السرطان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:26 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0