ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ضيق شوكي يوجد هنا ضيق شوكي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-16-2010, 11:26 AM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

ضيق شوكي


ضيق شوكي





‏الضيق الشوكي عبارة عن نقص فى قطر القناة الشوكية، ما يسب ضغطا على الأعصاب الشوكية، مسباً بالتالي درجات متباينة من الألم والضيق.
والضيق الشوكي غالباً ما يصيب أناسا تجاوزوا الخامسة والستين، غير أن بعض الناس لديهم بشكل طبيعي قنوات شوكية أضيق من غيرهم وبالتالي فهم أكثر عرضة للإصابة بهذا الاضطراب.
والضيق بقناة الحبل الشوكي قد يحدث كذلك نتيجة لتآكل وبروز الأقراص بين الفقارية .

الأعراض

‏يسب الضيق الشوكي في منطقة أسفل الظهر ألما في أسفل الظهر، غالباً ما يكون ألم عرق النسا عند الوقوف منتصباً، أو الانحناء للخلف، أو السير. وعادة ما يزول الألم عندما تجلس أو تنحني للأما، مثلما يحدث عند دفع عربة التسوق في السوبر ماركت، وفي بعض الأحيان تشعر بالألم أكثر في أردافك، فخذيك، أو ساقيك أكثر منه في ظهرك. ولهذا يمكن الخلط بينه وبين حالة ضعف الدورة الدموية، المسماة بالعرج المتقطع.
وغالباً ما ‏يتسب الضيق الشوكي في الألم عند الوقوف أو الانحناء للخلف، في حين أن العرج المتقطع لا يسب هذا الألم.

خيارات العلاج

‏استشر طبيبك إذا استمر ألم ظهرك لأكثر من بضعة أيام وكانت أعراضك من الشدة ‏بحيث أثرت على أنشطتك اليومية. وأفضل فحص للضيق الشوكي هو التصوير بالرنين المغناطيسي.
قد تحق حقن حول الحبل الشوكي ‏بعقاقير الكورتيزون ، تسكيناً مؤقتاً للألم.
‏إذا استمرت الأعراض لديك، وتأكدت من الفحوصات من وجود ضيق واضح في القناة الشوكية، فقد تحتاج لإجراء جراحة لتخفيف الضغط الواقع على الأعصاب الشوكية. ويتم عمل شق جراحى في ظهرك ويستأصل الجراح أجزاء من الفقرات التي ساهمت في حدوث هذا الضيق. وفي بعض الأحيان يحتاج الأمر إلى إجراء لحام فقاري (حيث يتم لحام عدة فقرات معاً بصفة دائمة) لمنع تحرك الفقرات مستقبلاً.
‏الغالبية العظمى من عولجوا بالجراحة يحقون في النهاية نتائج متازة ، فالألم إما يختفي تماماً وإما ‏تصبح السيطرة عليه مكنة بالمسكنات العادية. النشاط البدني يصبح أمراً مكناً مع بعض القيود المحدودة. وتشمل عملية التأهيل، والتي قد تستغرق ستة شهور، المشي وركوب الدراجة الثابتة و/أو السباحة لفترات تطول تدريجياً .

 
قديم 04-16-2010, 12:48 PM   #2

ام نورا


رد: ضيق شوكي


ضيق شوكي


 
قديم 04-17-2010, 04:23 PM   #3

مرجانة البحار


رد: ضيق شوكي


ضيق شوكي


 
قديم 04-17-2010, 07:06 PM   #4

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: ضيق شوكي


ضيق شوكي

موضوع رائع جدا
تسلم ايدك ياقمر

 
قديم 04-17-2010, 09:29 PM   #5

مرجانة البحار


رد: ضيق شوكي


ضيق شوكي


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0