ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر يوجد هنا دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-20-2010, 03:58 AM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

11633831441487246193 دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر


دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر

في مصر.. دار ضيافة للهاربت من العنف الأسري

هناء رأفت

في مصر.. دار ضيافة للهاربت من العنف الأسري هناء رأفت

رغم أن الإسلام كرمها وأوصي بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في حديثه الشريف " رفقاً بالقوارير " … إلا أن في المجتمعات العربية تتعرض للعنف بشكل ملحوظ داخل أسرتها.

وعندما تتعرض للعنف داخل حصنها الحصين بيتها، فهذا يعني أنها لم تعد آمنة على نفسها وبدنها، بما يترتب عليه فقدانها الثقة فيمن حولها وفى نفسها.
فالعنف له صور عديدة منها البدني بالضرب والإيذاء، أو النفسي بالسب والإهانة والعن، وكلها نتائج لبيت لم يبن على الاحترام والحب والإنسانية فيما بين أهله.
ثمار العنف سيئة بالطبع، هروب وسقوط وانحراف وجريمة…



رغم أن الإسلام كرمها وأوصي بها رسول الله – صلى

وفي مصر بدأت تجربة عربية رائدة حيث أقامت دورا لإيواء وحماية من العنف، توفر لها الإيواء والحماية، بل وتساعد أيضاً على منع التفك الأسري، ويقوم العاملون عليها على لم الجروح وتصحيح الأوضاع والسلوكيات الخاطئة… وبالتالي وضع حداً للانحرف ومنع الجريمة.

وفى حوار مع بعض المسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعي للحديث عن دور الضيافة والتعريف بدورها.

في البداية يؤكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي سعد القصبي على أنه من أهم أهداف سياسة الوزارة حماية من جميع أشكال العنف، وحماية أسرتها من التفك والانحراف، ومساعدتها على تخطي الصعاب وحل المشكلات، وكذلك توفير الرعاية الاجتماعية والنفسية وتأهيلها للتكيف مع المجتمع مهنياً وثقافياً، والعمل على تنمية مهاراتها واستثمار طاقاتها وقدرتها فيما يفيدها.
وأضاف: هناك بعض الفئات من النساء يتعرضن للعنف من الزوج أو الأب أو الأخ، وتصل لذروة الشعور بالقهر والاضطهاد، فلا تجد مفراً أمامها سوى ترك المنزل. وقد يكون معها أولادها ولا تجد المأوى المناسب خاصة إذا كان الأقربون غير قادرين على استضافتها؛ لضيق ذات اليد أو لضيق السكن أو لأسباب أخرى، فضلاً عن أن تغير العلاقات الاجتماعية والأسرية التي افتقدت الكثير من القيم التي كانت سائدة في الماضي، وهذا يجعل الكثيرين لا يتحملون المزيد من الأعباء ويتهربون من مسؤوليات الآخرين خاصة إذا كانوا نتاج مشكلة.
وهنا تقف حائرة.. أين تذهب وقد ترى أن العيش في الشارع بالعراء أرحم من العنف والقهر الذي تتعرض له داخل الأسرة.
من هنا يتابع القصبي كانت الضرورة لإنشاء دار تكون مهمتها استضافة هذه الفئة من النساء، لتكون الدار بمثابة بيت العائلة ليس فقط لإيواء ، ولكن أيضاً للقيام بعملية الاتصال بالزوج، ومحاولة الإصلاح فيما بينهما وحل المشكلة.
وقد تم إنشاء دور من هذا النوع في كل من القاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، وتسعى الوزارة لافتاح دار في كل محافظة.
وعن لوائح الدار قال: "الائحة لا تقتصر على مجرد الاستجابة لأي طلب إغاثة من ، فعند حضورها يتم تحرير محضر لإثبات الحالة عن طريق قسم الشرطة، وإذا كانت تعرضت للعنف البدني وبجسدها آثار للحروق أو التشوهات أو الكسور وأثر الإصابات والضرب فيتم عرضها على الطبيب وعمل تقرير طبي بحالتها وإرفاقه بالمحضر، كما تقوم الإخصائية الاجتماعية بالدار بالإطلاع على مستنداتها بعد سماع قصتها وإن لم يكن معها، فتساعدها في استخراج المستندات المطلوبة لإثبات هويتها بالإضافة إلى عمل فيش وتشبيه للتأكد من سلامة موقفها القضائي، حتى لا تكون الدار ملاذاً للهاربت من أحكام قضائية أو غير ذلك".
كما تقوم الدار بإجراء بحث اجتماعي من خلال الوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكنها ومتابعتها داخل الدار التي تقدم خدماتها للنزيلات مجاناً وبدون أي مقابل.
الله عليه وسلم – في حديثه الشريف " رفقاً بالقوارير

وتقول وداد بركات مديرة (دار استضافة ) بالدقهلية: "إن خدمات الدار تمتد لتشمل المطلقات والأرامل والمعنفات، والاتي تتعرضن لأي نوع من أنواع العنف، ولديهن مشاكل ولسيدات الاتي تعرضن للطلاق وطردن من بيت الزوجية دون أن يكون لهن مأوى، رغم أن60% من هؤلاء السيدات يكون لديهم أقارب من الدرجة الأولى، إلا أن الظروف الاجتماعية والاقتصادية لا تسمح باستضافتهن".
وعن المعيشة داخل الدار تقول: "إنه يتم تقديم الوجبات الغذائية الثلاثة متكاملة العناصر لنزيلات الدار ولأولادهن إن كن في صحبتهن. بالإضافة إلى الرعاية الاجتماعية التي تتولاه الأخصائية الاجتماعية وتوجيه الدعوى للمتسب في المشكلة سواء كان الزوج أو الأب أو الأخ لبحث أسبابها ومحاولة الصلح بينهما، وإذا بلغت الطريق المسدود يتم رعايتها قضائياً حتى تحصل على حقوقها".
كما تقوم الدار بتوفير فرص عمل للمرأة من خلال تدريبها على بعض الحرف التي تتفق وإمكانياتها ومهاراتها، مثل: أعمال السجاد والمشغولات اليدوية، وأيضاً محو أميتها إن كانت غير متعلمة، وأكدت أن كثيرا من المشكلات يتم حلها ودياً، وتفضل العودة لبيتها خاصة وأنه يتم تهيئتها خلال فترة إقامتها بالدار من خلال ندوات التوعية الاجتماعية والنفسية والثقافية والدينية والتي يحاضر فيها متخصون، فتصبح أكثر قدرة على مواجهة مشاكلها وحلها بالتفاهم والصبر.

" … إلا أن في المجتمعات العربية تتعرض للعنف بشكل

لكن بعض الرجال يشعرون بالخوف من تدخل جهة حكومية في شؤونهم الخاصة، إلا أنهم سرعان ما يتبدل هذا الخوف إلى ثقة عندما يدركون أن الرغبة الحقيقية هي الإصلاح والحفاظ على كيان الأسرة ومستقبل الأبناء، وهنا فقط يرون أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم خدمة كبيرة للعائلة فيستجيبون لحل المشكلة في هدوء.


منقول

 
قديم 04-20-2010, 04:12 PM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر


دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر

ان تحبونى ....لا تنسونى بالتقيم بالميزان


 
قديم 04-20-2010, 06:14 PM   #3

شيمو225


رد: دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر


دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر

فى مصر وجايبة صور اجانب ههههههههههههه

 
قديم 04-20-2010, 06:16 PM   #4

عاشقة سنة رسول الله


رد: دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر


دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيمو225 مشاهدة المشاركة
فى مصر وجايبة صور اجانب ههههههههههههه
فى مصر فى بنات حلوين اكتر من الاجانب على فكرة
شكرا يا جميلة الجميلات على المرور ههههههههههه

 
قديم 04-22-2010, 10:32 PM   #5

ام نورا


رد: دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر


دار ضيافة للهاربت من العنف الاسرى...بمصر

شكرا على الموضوع يا قمر
الصور تموت من الرعب
ايه العنف المرعب ده
الله لا يبلانا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0