ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً يوجد هنا وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


 
قديم 04-21-2010, 08:52 PM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً


وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً



مع قدوم فصل الصيف تكثر الأفراح وترغب كل عروس بأن تظهر فى أجمل صورة ,وقد تلجأ إلى عمل لوك جديد إما باستخدام الصبغات أو قصة شعر جديدة إلي آخر كل هذه الأساليب التي تلجأ إليها لتبدو أحلى عروس برنامج " سيدتي " الذي تقدمه "الفضائية المصرية" قدم لكل الجميلات أنواع الصبغات وطرق ترطيب الشعر وفرده مع أخصائي التجميل أحمد لطفي .
عن أنسب الأوقات لعمل صبغة للشعر, أشار لطفي إلى أن إمكانية عملها أربع مرات في السنة ,مثال ذلك في فصل الصيف يكون هناك اختلاف فى الألوان من موسم لآخر, مثال ذلك الأشقر والبني الغامق ولا يصلح لأي بشرة ف صاحبة الوجه الأسمر يناسبها البني المحمر, العسلي ,والبندقي موضحاً في حديثه إلى وجود بعض أنواع من الصبغات تعالج جذور الشعر وتعمل على ترطيبه .


ألوان طبيعية
وتحدث عن امكانية الحصول على تلك الألوان من المواد الطبيعية, فالون البني يمكن الحصول عليه من 10 ملاعق حنة كبيرة, ومزجها ب 3 ملاعق خل تفاح, وإضافة 3 ملاعق من قشرباذنجان مطحون مع قليل من الماء الساخن, ويتم خلطهم وتركهم لمدة 3 ساعات, ثم اضافة عصير ليمون لها وتركها على الشعر من ساعة الى 3 ساعات حسب درجة الون المطلوبة .

وعن قصات الشعر أوضح لطفي ضرورة قصه بعد الصبغة بمقدار 2 سم من الأطراف, لضمان الحصول على شعر صحي كما أن لكل وجه قصة مناسبة له فالوجه المستدير يناسبه الطويل ,كما أن القصات ذات الاشكال الهندسية والخطوط المستقيمة تكون ملائمه له جداً , أما القصة ذات الطبقات فهي تساعد على تقليل استدارة الوجه, ومن الممكن ربط الشعر على شكل "ذيل حصان" مع ترك بعض الخصلات المنسدلة على الجانبين فهذا يمنح الوجه نعومة مستحبة ، الشعر المقصوص على شكل طبقات سميكة في الأعلى مع خصلات تحيط به وتمنحه ايحاء بأنه أنحف بجبهة عريضة .
أما الوجه ذات الشكل المربع فيأخذ عند عظمتي الخدين خطوط مستقيمة قوية, ويجب أن تبتعد عن قصة شعر بخطوط مستقيمة وزوايا حادة، وأن تختار قصة مطبقة بخصلات أمامية تصل الى آخر خط عظم الفم، سواء كان الشعر مستقيماً أو موجاً.




فالشعر الموج الطويل يضفي على وجهها استدارة محبة, أما الوجه الطويل فيمتاز بأن الجبهة عريضة وذقن طويلة مع نحافة عند عظمتي الخدين, وعلى أن تتنجب الشعر المستقيم المنسدل بطول واحد، وتجعل شعرها على طبقات يصل بعضها الى مستوى العينين وبعضها الآخر إلى عظمتي الخدين, ويناسبها الشعر الموج, طويلاً أم قصيراً, ويعطي إحساس بأن الوجه أقصر، كما أن فرقه على الجانب سيمنحه بعض الاستدارة.

ترطيب الشعر

ولترطيب الشعر أشار لطفي إلى أن حمامات الكريم التي تستخدم فى الأسواق ليس لها أى قيمة, فهدفها الأول هو التسويق مشيراً فى حديثه إلى أن جفاف الشعر ينتج من الصبغ, التجعيد , التلوين بالمواد الكيميائية , فضلاً عن تأثير الشمس إلى جانب السباحة واستخدام المجفف الكهربائي, والجفاف ينجم عن افتقاده إلى الرطوبة ، ولذلك يحتاج إلى الترطيب بشكل منتظم تماماً مثل الوجه.
إلى جانب استخدام حمامات زيت الوز والخروع للحصول على شعر رطب, وغسله بالشامبو
الملائم له ثم ترطيب خصلات الشعر المقسمة على حدة كي يتخلها المرطب , وبعد ذلك يلف الشعر بفوطه دافئة وبعد ربع ساعة يشطف الشعر, ويفضل أن يكون بماء بارد ثم يترك ليجف دون استعمال المجفف الكهربائي .
وعن أنواع الزيوت توجد في الأسواق مثل زيت الحية والحشيش أكد لطفي عدم وجود أي فائدة على الشعر ولترطيبه يتم إضافة زيت الخروع مع زيت جوز الهند والوز مع قليل من الماء الساخن لها وتخلط بالتساوي ويلف الشعر, بحيث لا يوجد مجال للتنفس ويترك لمدة 3 ساعات ويكر 3 مرات فى الأسبوع .


الكرياتين وفرد الشعر



كما تحدث عن مادة الكرياتين التي تستخدم في فرد الشعر إلى جانب دوره الفعال في منع التقصف وهيشانه وهى عبارة عن بروتين مستخرج من الفواكه الطبيعية الموجودة في البرازيل, ويدخل الشعر عن طريق تفتيح المسام بفعل حرارة المكواة السيراميك, ولا تستطيع الشعرة شرب البروتين في المرة الأولي, ويتطلب الأمر إعادته ثلاث مرات للشعر القوي, ويستحب مرة واحدة للشعر المجهد, وتصبح الشعرة سميكه وثقيلة وصحية ولا تهيش من الأطراف أو تسقط ولا تتقصف, وتصبح في أقوي وأجمل شكل لامع لها والكمية المناسبة للاستخدم حسب طول الشعر 250 جرام كرياتين, لكنه يحتاج الى انواع مخصة من الشامبو للاستخدم .
واختمت الحلقة بالحديث عن الشيب المبكر عند النساء, الذي أرجعه لطفي إلى العامل الوراثي الذي يضعف الخلايا الطبيعية المسئولة عن تلوين الشعرة, إلى جانب أن هناك أدوية تستخدم غير موجوده فى الوطن العربي تعمل على تنشيط تلك الخلايا وتعيد الون الطبيعي للشيب ولكن بنسبة 80 %, مؤكداً أن هناك سيدات يبلغن من العمر 60 عاماً ومازالت شعورهن بحالة جيدة .

 
قديم 04-21-2010, 09:07 PM   #2

مغربية بفخر


رد: وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً


وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً

merci ktir

 
قديم 04-21-2010, 09:17 PM   #3

yasmin2010


رد: وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً


وصفات جديدة لصبغ الشعر طبيعياً

يسلمو حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0