ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!! يوجد هنا التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!! هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

..الفتاة البريئة..

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 100997
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 1,697 
رصيد النقاط : 0

Question التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!!


التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!!

 كلف الحمل Chloasma: هل لاحظتي ظهور بقع صفراء أو




بنية على بشرتك عندما تنظرين للمرآة؟ هذه البقع هي الكلف



أو قناع الحمل. يتمثل الكلف في ظهور بقع داكنة حول


كلف الحمل Chloasma:

هل لاحظتي ظهور بقع صفراء أو بنية على بشرتك عندما تنظرين للمرآة؟ هذه البقع هي الكلف أو قناع الحمل. يتمثل الكلف في ظهور بقع داكنة حول العينين، وفي منطقة الجبهة وعلى الأنف والخدين. وتسبه آثار هرمونات الحمل (البروجيسترون والاستروجين) على خلايا الميلانين الموجودة في البشرة. إذا كنت عرضة للإصابة بكلف الحمل فيمكنك تقليل آثاره إذا تجنبتي التعرض للشمس الساطعة لفترات طويلة. ستلاحظين كذلك أن آثار التصبغ (البقع) قد بدأت في التلاشي بعد الولادة حيث تبدأ مستويات هرمونات الجسم في العودة إلى طبيعتها التي كانت عليها قبل الحمل.

البثور Acne:

تلاحظ العديد من النساء الحوامل ظهور البثور والحبوب على بشرتهن بصورة أكبر من ذي قبل. إذا كان الأمر كذلك معك فحاولي الحفاظ على نظافة وجهك باستخدام منظف لطيف للوجه. أما إذا تطلب الأمر زيارة طبيب أمراض جلدية فتأكدي من إخباره بأنك حامل. كذلك تعتبر مستحضرات تنظيف الوجه أو مستحضرات التقشير (facial scrubs)المصنوعة من الشوفان من أفضل الخيارات للتخلص من البثور الدهنية بالوجه. لكن ابتعدي تماما عن مستحضرات التقشير العميق لأن الجلد يكون أكثر حساسية أثناء فترة الحمل.


الاسمرار:

توقعي اسمرار الحلمة وهالة الحلمة (المنطقة المحيطة بحلمة الثدي) أثناء فترة الحمل وبعد الولادة بفترة قصيرة. وإذا كان في وجهك بعض النمش فتوقعي أيضا أن يزداد اسمرار النمش وأن تظهر أيضا بعض البقع الجديدة.


علامات التمد stretch marks:

أثبت الدراسات أن أكثر من 90 بالمائة من السيدات الحوامل تظهر لديهن علامات التمد أثناء الشهر السادس أو السابع من الحمل نتيجة تمد الطبقات الداخلية من الجلد أثناء الحمل. وتظهر تلك العلامات على هيئة خطوط بيضاء أو حمراء على البطن، وفي بعض الأحيان تظهر أيضا على الثدي والأرداف. ومن حسن الحظ فإن هذه العلامات تخبو وتحول تدريجيا إلى الون الأبيض الفضي بمرور الوقت ما يجعلها غير ظاهرة بشكل ملحوظ.

الخط الأسود:

قد تلاحظين أيضا ظهور خط بني خفيف يمتد من السرة إلى منطقة الحوض. ويسمى هذا الخط بالخط الأسود (linea nigra) ويظهر أيضا نتيجة التغيرات الهرمونية في فترة الحمل. ويختفي هذا الخط بعد الولادة بعدة أسابيع.


الزوائد الجلدية Skin s:

الزوائد الجلدية هي عبارة عن نموات جلدية صغيرة غير ضارة لونها مثل لون الجلد وأحيانا تكتسب لونا أغمق من لون البشرة. وتظهر في العديد من الأماكن بالجسم مثل ثنيات العنق، والجفون، وتحت الإبطين، وفي منطقة العانة، وتحت الثدين، وفي المنطقة التناسلية.

ويعد ظهور الزوائد الجلدية من الأمور الشائعة أثناء فترة الحمل وذلك بسب زيادة مستويات الهرمونات في الجسم وزيادة نمو الطبقة الخارجية من الجلد. وفي العادة لا تختفي تلك الزوائد بعد الولادة. وتظهر الزوائد الجلدية في الغالب في المنطقة التناسلية في الحامل (في منطقة المهبل) ويكون ملمسها وشكلها أيضا مثل الزوائد العادية.

انتبهي فالزوائد الجلدية في منطقة المهبل تكون هدفا سهلا للميكروبات الضارة. لذا احرصي على العناية بنظافة هذه المنطقة باستمرار من أية إفرازات لتجنب الإصابة بالأمراض خصوصا أثناء فترة الحمل. و يمكن إزالة الزوائد الجلدية أثناء وبعد انتهاء فترة الحمل عن طريق الكي أو الكحت أو القطع. وهذه العملية سهلة يقوم بها طبيب الجلدية ولا تستغرق سوى دقائق.


الأوعية العنكبوتية spider ...

العنكبوتية spider veins:

هي شعيرات دموية منفجرة تأخذ شكل بيت العنكبوت ويكون لونها أحمر أو قرمزي. وتظهر تلك الخيوط على الوجه والعنق والصدر والساقين والذراعين. ويرجع سب ظهور تلك الخيوط أثناء فترة الحمل إلى زيادة نشاط الدورة الدموية والتغيرات التي تحدث في هرمونات الجسم. وتختفي تلك الخيوط من الجسم بعد الولادة ويمكن علاجها بزيادة جرعات فيتامين ج بحرص وتجنب وضع ساق فوق الأخرى.

الدوالي Varicose veins

الدوالي عبارة عن أوعية دموية منتفخة تظهر في الساقين أثناء فترة الحمل ويقل ظهورها أو تختفي تماما بعد الولادة. يمكنك تجنب أو تقليل الإصابة بالدوالي من خلال مارسة بعض التمرينات البسيطة، وزيادة جرعة فيتامين ج، والامتناع عن وضع سق فوق الأخرى، وكذلك عن طريق ارتداء الجوارب الطبية الخاصة قبل القيام من السرير في الصباح.

احمرار الكفين والقدمين:

تسب زيادة هرمون الاستروجين في جسم الحامل في احمرار الكفين وباطن القدمين والميل إلى الهرش فيهما. تبدأ هذه الأعراض في الشهر الثاني من الحمل لكنه تختفي تماما بعد الولادة.


العينين، وفي منطقة الجبهة وعلى الأنف والخدين. وتسبه آثار هرمونات



الحمل (البروجيسترون والاستروجين) على خلايا الميلانين الموجودة في البشرة. إذا

 
قديم   #2

**اسيرة الحب**


رد: التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!!


التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!!

مشكوره حبيبتي موضوع رائع بس للاسف مكرر

 
قديم   #3

..الفتاة البريئة..


رد: التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!!


التغيرات التي تظهر على الجلد خلال فترة الحمل وحتى الولادة!!


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:48 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0