ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء يوجد هنا نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-03-2010, 10:53 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء


نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء

يعاني أكثر من 20% من الناس من مرض تهيّج الأمعاء (آي بي إس)، مع غالبية مطلقة من النساء. ولا يعرف الأطباء أسباب الإصابة بهذه الحالة، كما أنه لا يوجد هناك علاج معروف، ما يجعل حياة العديدين من الأشخاص مزعجة ومؤلمة. ولا يعتبر مرض تهيّج الأمعاء مرضا بحد ذاته، بل مجموعة من الأعراض المزمنة التي يمكن أن تتدخل في أسلوب الحياة اليومية. ويعاني المصابون بمرض تهيّج الأمعاء من حساسية شديدة في القولون تتحفز من أسباب مثل التوتر، أو نوعية محدة من الأطعمة أو الشراب. ما يسب تشنجات في منطقة البطن السفلية، تكون مصحوبة بألم لا يطاق من التشنجات والغازات، ويمكن أن يبدأ بنوبة إسهال أو يؤدي إلى الإمساك.
وعلى الرغم من عدم توفر علاج معروف لهذه الحالة، إلا أن أكثر المصابين بمرض تهيّج الأمعاء يستطيعون السيطرة على الأعراض من خلال الأدوية أو التحكم في المزاج أو الحمية الغذائية.
ويملك كل شخص مجموعة من الأطعمة التي تحث على تهيّج الأمعاء، إلا أن هناك بعض الأطعمة الشائعة التي تسب تهيج الأمعاء بشكل عام .وإليك قائمة بالمواد الغذائية التي تسب تهيج الأمعاء:
منتجات الألبان:
يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في هضم الكتوز، بروتين متوفر في منتجات الحليب. لذلك يجب التخلص من منتجات الحليب التي تحتوي على نسبة عالية من الدسم، باستثناء البن الرائب لأنه قليل بالكتوز ويحتوي على كمية أكبر من البكتيريا التي تساعد الأمعاء على الهضم. تأكد من اختيار منتج لبن لا يحتوي على محليات صناعية، وقليل بالدسم ومدعم بالكالسيوم. يمكنك تناول الكالسيوم الإضافي من حليب الصويا المدعم بالكالسيوم، والأرز، والأجبان البيضاء الخالية من الدسم.
الدهون:
الدهون في أي شكل (حيوانية أو نباتية) تعتبر محفز قوي لانكماش القولون، لذا يجب التقليل جداً من الدهون، مثل الحوم، والدواجن (خصوصاً الحم الداكن والجلد)، والزيوت (حتى زيت الزيتون والكانولا)، والزبد، والجبن الأصفر، و المكسرات. تناول بدائل الدهون، مثلا استعمال مقلاة لا يلصق بها الطعام، استعمال بخاخ للرذا. تجنب الدهون المختفية في الأطعمة الجاهزة، مثلا رقائق البطاطا، والبسكويت المحشي، والصلصات الدسمة، والزيتون، اقرأ الملصقات الطبية بعناية، وتجنب المأكولات المقلية والأطعمة الدسمة بطبيعتها مثل الافوكادو، وصفار البيض، والمكسرات، وجوز الهند.
الحم الأحمر:
لا تتناولي الحوم الحمراء والحملان، الغنية بالدهون والصعبة الهضم. يمكنك أخذ البروتين من مصادر أخرى مثل منتجات الصويا، والدجاج المنزوع الجلد والسمك.
الكافين والكحول:
كلاهما يؤثر على الأمعاء، ويسب تحفيزها. حاول استبدال كوب القهوة أو الشاي الصباحي بكوب من عصير البرتقال، أو كوبان من الماء المعتدل الحرارة. أو يمكنك تناول شراب من شاي الأعشاب الخاص بتهدئة القولون، مثل الزنجبيل، والنعناع.
المحليات الصناعية:
يسب زيت "اولسترا"، دهن صناعي، مشاكل هضمية عديدة، خصوصا للأشخاص الذين يعانون من حساسية القولون. لذلك نصحك بتجنب المشروبات التي تحتوي على محليات صناعية، وكذلك الأطعمة المصنوعة منها.
الشوكولا:
لذيذة، وشهية، ولكنها تنتمي إلى المنتجات التي تحتوي على الحليب، لذلك تأكد من أن تتناول المنتجات القليلة بالحليب والغنية بالكاكاو. أو ابتعد عن تناول الشوكولا لتحظى بقولون أكثر هدوءاً.
الألياف غير القابلة للذوبان:
لأطعمة الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان (المعروفة بِاسم الألياف، والتي تمر من خلال الجسم دون هضم) يمكن أن تشكل مشكلة لا تطاق. وتضمن هذه الأطعمة الثمار، والخضار، والحبوب، والفاصوليا. و( الثمار الطازجة ونخالة الحنطة، والخضار الغنية بالألياف غير القابلة للذوبان). من الضروري تحديد ملعقتي طعام لكل وجبة. إذا كنت تضيف أطعمة غنية بالألياف إلى حميتك، قم بتناولها بطء لتَقليل النفخ وتسم بالغاز.
وأخيرا تعتبر الحمية أفضل طريقة لتجنب الإصابة بحساسية القولون، وتكون عن طريق تقليل كمية الكربوهيدرات والبروتين، والثمار الغنية بالألياف، والخضار والحبوب.

 
قديم 05-03-2010, 11:09 PM   #2

حكايةإحساس


رد: نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء


نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء


 
قديم 05-03-2010, 11:21 PM   #3

الفلوه


رد: نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء


نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء

الله يعطيك العافيه الموضوع مفيد جدا واستفت منه كثير شكرا الف شكر

 
قديم 05-03-2010, 11:24 PM   #4

مرجانة البحار


رد: نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء


نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثلوج دافئة مشاهدة المشاركة

 
قديم 05-03-2010, 11:25 PM   #5

مرجانة البحار


رد: نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء


نصائح للوقاية من مرض تهيج الأمعاء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفلوه مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه الموضوع مفيد جدا واستفت منه كثير شكرا الف شكر

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:21 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0