ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة معلومات عن التوليد يوجد هنا معلومات عن التوليد متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 05-04-2010, 03:04 AM   #1

ام رقية 2010

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 44257
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 1,188 

فراشتين متحركات معلومات عن التوليد


معلومات عن التوليد



معلومات عن التوليد:
إن علم التوليد هو الفرع الطبي الذى يتعامل مع الحمل والولادة، فإن معظم السيدات يتمتعن بفترة حمل هادئة وبدون أية مضاعفات، فالحمل فى النهاية هو عمليه فسيولوجية طبيعية، إلا أن الرعاية الطبية أثناء فترة الحمل تشمل محاوله تحديد ومنع المشاكل التي تحدث أثناء الحمل والولادة والتي يمكن في حالة أخرى أن تؤثر على صحة الأم والطفل قبل ولادته.

هناك العديد من التعقيدات التي يمكن أن تحدث أثناء الحمل والتي قد تؤدي إلى ضرورة إيقاف المخاض الذي قد يبدأ قبل إتمام فترة الحمل المحدة بأربعين أسبوعاً أو ضرورة التوليد إذا ما زادت فترة الحمل عن هذه المدة.

الولادة قبل الموعد/المبكرة:
عالميا،ً يقدر أن حوالي 13 مليون طفل يولدون قبل موعدهم كل عام. وتعتبر الولادة قبل الموعد أحد أسباب الموت والإصابة بالعجز لدى المواليد، وهناك حاجه ماسه لمعرفة مسباتها حيث أن السب وراءها يكون غامضاً في معظم الأحيان.

لقد تم تجربة كافة الوسائل لتأخير الولادة التي بدأت بالفعل قبل موعدها المتوقع، وتشمل معظم العلاجات إستخدام أدوية تسمى (Tocolytic agents) والتي تعمل على إيقاف إنقباضات الرحم، وهي ذات فائدة خاصة في تأجيل الولادة ما يعطي الطفل فرصة لمزيد من النمو أو لتمكين الأم من الوصول إلى المستشفى لتلقي العناية الازمة للولادة.
تحفيز الولادة:</B>
يمكن لأطباء التوليد تحفيز الولادة في بعض الحالات التي يرون فيها أنه من الأفضل للأم أوالجنين خروجه من الرحم.

ومن ضمن هذه الحالات هو ظهور الأكلامبسيا (الإرتفاع المفاجئ الشديد في ضغط الدم والفشل الكلوي)، ضعف نمو الجنين، أو نزيف غير مبر في المرحلة الأخيرة من الحمل، ولكن أكثر الأسباب شيوعاً هو إمتداد فترة الحمل.

فبعد 42 – 43 أسبوعاً من الحمل يتفق معظم الأطباء على أنه من المحتمل أن يواجه الجنين بعض المشكلات، مع زيادة مخاطر الوفاة أو حدوث تلف في المخ في حالة إستمرار الحمل، ولهذا فإن الولادة عادة ما يتم تحفيزها في حوالي الأسبوع 42 إذا لم تكن قد حدثت بشكل طبيعي.


بيولوجية الولادة/حيوية الولادة:
لتأكد من فاعلية وأمان العلاجات المستخدمة لتحفيز أو تأجيل الولادة، لابد من الفهم الكامل للعمليات الطبيعية الخاصة بالولادة والميلاد. إن معظم التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء عملية الحمل مفهومة، ولكن المحفز الحقيقي للولادة معقد ويظل إلى حد ما بعيد الفهم.
ويمكن تقسيم عملية الولادة إلى ثلاث مراحل أساسية. المرحلة الأولى هي مرحلة التحضير للولادة حيث يتسع عنق الرحم لمرور الجنين والمرحلة الثانية هي الولادة الفعلية للطفل والمرحلة الثالثة لها علاقه بخروج المشيمة (Placenta). ويعتبر (Oxytocin)- الهرمون النخاعي المعجل للولادة و(Proslandins) المواد الأساسية التي يتم إفرازها في نهاية الحمل لبدء المراحل والعمليات الأساسية في المخاض والولادة.

يعتبر الأوكسيتوسين أو الهرمون النخاعي المعجل للولادة هو الهرمون الذي يدفع بالرحم إلى الإنقباض، ليدفع الطفل إلى الأسفل نحو عنق الرحم، بينما يؤدي إفراز البروستاجلاندين إلى المساعدة على بداية عملية تلين عنق الرحم، بحيث يكون أقل سمكا، ويشجع على أن يتوسع عنق الرحم لمرور الجنين كما يزيد من حساسية الرحم تجاه هرمون الأوكسيتوسين.

إن ضغط الجنين على عنق الرحم في بداية الولادة يرسل إشارات لزيادة إفراز أوكسيتوسين (أو الهرمون النخامي المعجل للولادة)، ويؤدي هذا إلى مزيد من الإنقباضات القوية والمتلاحقة في الرحم ما يدفع بالجنين وبشكل أقوى تجاه عنق الرحم ما يرسل مزيد من الإشارات ويؤدي لمزيد من إفراز هرمون الأوكسيتوسين.

وتوقف هذه العملية بمجرد ولادة الطفل وإنتهاء الضغط على عنق الرحم.
ولكن بعد ولادة الطفل، يستمر الرحم في الإنقباض لإخراج المشيمة والعودة إلى حالته السابقة قبل الحمل بأسرع ما يمكن. وبعد إخراج المشيمة عادة ما ينقبض الرحم ويصبح جامداً.

 
قديم 05-04-2010, 05:02 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: معلومات عن التوليد


معلومات عن التوليد

جزاك الله خيرا وبارك فيك

 
قديم 05-04-2010, 06:34 PM   #3

**اسيرة الحب**


رد: معلومات عن التوليد


معلومات عن التوليد

بارك الله فيك موضوع رائع

 
قديم 05-04-2010, 09:19 PM   #4

ام نورا


رد: معلومات عن التوليد


معلومات عن التوليد


 
قديم 05-05-2010, 09:25 PM   #5

اصعب دمعه


رد: معلومات عن التوليد


معلومات عن التوليد

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0