ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اثاث و ديكور ديكورات جديدة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اثاث و ديكور ديكورات جديدة 10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً يوجد هنا 10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً ديكور اثاث مطابخ مفارش غرف نوم ديكور المنزل ثاث المنزل تصاميم المنزل ستائر المنزل الديكور البيت تصميم المنزل

فساتين العيد


 
قديم   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 
رصيد النقاط : 0

10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً


10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً

 الشق الكبيره هي التي تتكون ما لا يقل عن

الشق الكبيره هي التي تتكون ما لا يقل عن ثلاث أو أربع غرف للنوم ومطبخ واسع وحمام مضيء وشرفة تطل على حديقة أو على مكان مفتوح

. والأهم أن تقع في وسط المدينة، أو مكان قريب من المواصلات والأماكن الاستراتيجية مثل محلات التسوق.



لكن عندما تكون العين بصيرة واليد قصيرة، فإن شقة بهذه المواصفات تبقى في عداد الحلم، خصوصا في المدن الكبيرة التي ترتفع فيها تكاليف المعيشة، ولا يتوفر أحيانا مال كاف لتغطية قيمة إيجار شقة أساسية حتى وإن كانت أصغر حجما من الشقة الحلم. في هذه الحالة، فإن الحيلة خير وسيلة لجعل المستحيل يبدو ممكنا. أولى هذه الحيل التوزيع الصحيح والذكي لقطع الأثاث، إذ لا يفضل ان تكون بحجم كبير في مساحة غير كافية، أو تتكدس بشكل عشوائي يجعل المكان يبدو مثل متجر للسلع المستعملة.



وتقول آن غونغ، وهي مهندسة ديكور من شركة استشارية ألمانية لتأثيث المنازل في مدينة فيسبادن، حسبما نشرته وكالة «د.ب.أ»، «انه قبل الانتقال إلى شقة جديدة يجب على الشخص أن يفكر في ما يريد أن يفعله بالغرف، لأن احتياجات الطالب تختلف عن احتياجات المدير الذي يستخدم مساحة الشقة لمجرد أن يكون لديه مكان للنوم خلال أيام الأسبوع».



وتضيف أنه «عند شراء الأثاث يجب دائما أن تصحب معك رسما تخطيطيا للشقة والمقايس الدقيقة لكل غرفة، فعادة ما تبدو قطع الأثاث داخل قاعات العرض الواسعة بالمتاجر، صغيرة، لكن ما إن تحضرها إلى شقتك حتى تملأ الغرفة ولا يعود بإمكانك التحرك بينها».



ويؤكد توماس دريكسل، وهو مؤلف ومهندس معماري من شركة أوغسبورغ بألمانيا، هذا الرأي بقوله «إن الشق الصغيرة يمكن أن تبدو أوسع يإيجاد زوايا بشرط توزيع الأثاث فيها بطريقة منظمة»، ويذكر، على سبيل المثال:



1 إمكانية إزالة الأبواب لأنه عندما يقيم شخص واحد في الشقة، تكون هناك أبواب كثيرة غير ضرورية، في حين يمكن فتح الغرف على بعضها بعضا بشكل جذاب يعطي الإحساس باتساع المكان.



2 تلعب ألوان الجدران هنا أيضا دورا مهما، كما يوضح لودغر كيبر، وهو مدير معهد متخص في جودة الطلاء بمدينة فرانكفورت، بقوله إن الغرف الصغيرة تبدو أكثر اتساعا عند طلاء الجدران والأسقف بظلال فاتحة. فالألوان البيضاء والفاتحة مثل الأصفر أو الأزرق السماوي تخلق الإحساس بالارتفاع. وينصح بعدم طلاء السقف بالون الغامق، تحت أي ظرف، لأنه يجعل السقف يبدو وكأنه سيقع على رأس ساكنه، ما يعني انه غير مريح.



3 تشرح آن غونغ أنه في الشقة الضيقة يجب أن يماثل طلاء النوافذ لون الجدران، كما تنصح بتجنب طلاء النوافذ بألوان متعددة أو
مزخرفة لأن ذلك يجعل الغرفة تبدو أصغر.

4 يوصي دريكسل بتغطية موحدة للأرضية مثل الباركيه أو الفلين باستثناء الحمام والمطبخ.



5 كما يعلم أي ساكن في شقة صغيرة أن أريكة النوم توفر مساحة كبيرة، وأن الجمع بين وظائف الجلوس والنوم باستخدام قطعة واحدة من الأثاث هو حل وسط على الدوام، على شرط ان تكون مريحة وصحية. وهذا ما توضحه آن غونغ بقولها إنه عند شراء أريكة بوظيفتي الجلوس والنوم «يجب دائما أن تولي اهتمامك البالغ بإمكانات الراحة عند النوم فيها وإلا فإنها يمكن أن تتسبب في آلام بالظهر».



6 المساحة المخصة لتناول الطعام، تستحق هي الأخرى الاهتمام، وأفضل اختيار في هذا المجال غالبا هو مائدة يمكن طيها حتى
توفر مساحة كافية عند الانتهاء من الطعام أو عندما لا تكون لها حاجة، وعند فردها فإنها توفر مساحة كافية للضيوف.

7 إذا كانت الكنبة لها وظيفتان، فإن المائدة أيضا يمكن ان تستعمل كمكتب.
8 المقاعد أيضا يستحب ان تكون من النوع الذي يطوى حتى يسهل تخزينها.
9 ينصح دريكسل بالاستعانة بالأثاث الذي يخدم الشقة الصغيرة، مثل الخزانات التي توضع بطول الحائط، فهي توفر مساحة للتخزين، على ان تكون مقدمتها شفافة بقدر الإمكان، مع الحرص على عدم استخدام مساحات تخزين كثيرة أو مفتوحة حتى لا تبدو الغرفة غير مرتبة.
10 المرآة الكبيرة وسيلة أخرى لجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر حجما.

 
قديم   #2

لازوردية


رد: 10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً


10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً

يسلموا

 
قديم   #3

اصعب دمعه


رد: 10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً


10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً

يسلمو

 
قديم   #4

حمامة الوئام


رد: 10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً


10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً

thank you

 
قديم   #5

دلع الحلوة


رد: 10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً


10 خطوات تجعل الشقة الصغيرة تبدو أكثر اتساعاً

يعطيكي العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:22 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0