ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟ يوجد هنا هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-05-2010, 10:09 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟


هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟

بسم الله الرحمن الرحيم
هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟




اذهبي إلى السوق وسوف تجدين الرفوف محملة بأشياء تصرخ بما تحتويه من حديد وكالسيوم ومواد معدنية وكل ما يخطر على بالك.

حتى الحبوب البسيطة للأسف لم تعد تحتوي على كل هذا. أما إذا كان الطعام للأطفال، فستقرأين أشياء أكثر فليس هناك أفضل من تمويه مكونات السكر في المنتجات حتى لا تشعر الام بالذنب.

تتنافس عصائر الفواكة وعلب الحليب والزبادي على جذب الانتباه بما تضيفه من المؤثرات العاطفية هذا إضافةً إلى الكلمات الغير مفهومة التي تخبرنا بأن المنتج يحتوي على نكهات وإضافات \"طبيعية\". من المسلم به أننا نعيش في عصر خطاه أسرع من أنفاسنا، لذلك فإننا نرحب بأي طعام \"جاهز للأكل\" خاصةً إذا كان هذا الطعام صحي! رغم ذلك هناك حركة – بطيئة لكن منتظمة - منتشرة في جميع أنحاء العالم للرجوع إلى الطبيعة في كل شيء بما في ذلك أنماط الطعام. لقد عاد الاهتمام في جميع الثقافات بالطعام البسيط الغير مُعالج.

المكملات هي أداة تستخدم من أجل معالجة بعض المشاكل مثل سوء التغذية. لكن هناك بعض الإرشادات البسيطة التي يمكن أن تبدأ بها قاعدة المستهلكين من ذوي الدخول المتوسطة:


1. إن أهم العناصر الغذائية – فيتامين C – توجد في الطبيعة الأم. على سبيل المثال، توجد نسبة مرتفعه من فيتامين C في البرتقال واليمون والكشمش. هل تريدين رفع نسبة الهيمجلوبين والكالسيوم في جسمك؟ إذاً عليك البلح. أما إذا أردتي البروتينات، فتوجهي إلى سلطة البراعم أو تناولي الكثير من الجوز. هل أنت مدمنة عصير؟ إذاً اشربي العصائر ذات الجودة المرتفعة والتزمي بالفاكهة. القليل من العمل في المنزل سوف يمنحك بدائل كثيرة تختاري من بينها. والاعتدال بالطبع هو المفتاح.


2. من المزرعة إلى الطاولة. كلما قل الوقت الذي يقضيه المنتج على الرف، كلما كان افضل. بالطبع هناك بعض الأساسيات التي يجب إحضارها من السوق. يمكنك أن تخطي لزيارة السوق كل أسبوع. من ناحية سوف يصبح نشاط اسبوعي متع ومن ناحية أخرى سوف تتعرفين على فاكهة وخضروات الموسم بصورة أفضل.


3. يحتاج النظام الغذائي الخاص بالأطفال (خاصةً الذين لا يأكلون جيداً) والكبار في السن إلى عناية خاصة. يمكنك، باستشارة الطبيب، إعطائهم مكملات غذائية على شكل جرعات يومية. ويجب مراجعة هذه الجرعات بصورة دورية.


4. افحصي وسائل الطبخ المستخدمة؛ يجب أن تستخدمي أدوات المطبخ وطرق الطبخ الملائمة. أعيدي اكتشاف طرق الطبخ التقليدية في بلدك واختاري منها ما يناسب أسلوب حياتك.

5. أخيراً وليس آخراً، لا تأكلي إلا إذا شعرتي بالجوع وليس فقط لتشعري بالمتعة. المتعة لها وسائل أخرى مثل الاتصال بصديق أو ممارسة هواية مفضلة!



دمتم فى حفظ الله ورعايته

جلسات ’ترويقة’ في البيت
ريجيم صحي في 7 اسابيع
مرض الثآليل: مسبباته ..أعراضه وكيفية الوقاية منه
لماذا ينجذب المخ نحو الحلويات؟
اخر صيحة في عالم السيراميك 2009
لمتبعي الحمية...سلطات مفيدة و تعطي الشعور بالشبع
ابنتك ومشاعر الانوثه
الغذاء السليم خلال الحمل:
أقلام الكحل.. معادن سامة تتلف العيون والعظام والكبد وتسبب التخلف العقلي
تنقية الكولسترول الحميد تنشط عملية التخلص من الكولسترول الضار
عودي الى وزنك الاصلي في اسبوع فقط
اللبان يقلل من الشهية والوزن وتزيد احتراق الدهون
تزيين الرفوف وخزائن الكتب
ملف كامل بالصور لانواع الطلاء والرسم على الجدران
أمراض التكور الرئوي .. مرض يصيب الأطفال والكبار عل


 
قديم 05-06-2010, 02:14 AM   #2

المسك هنوده


رد: هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟


هل نظامك الغذائي يحتاج بالفعل إلى مكملات؟

الله يرعاك ياقمر

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:50 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0