ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف خطبوها..أتجهزت يوجد هنا خطبوها..أتجهزت جهاز العروس , مراكز تجميل و مشاغل , فنادق و قاعات, متعهدين بوفيهات , كوش أفراح , كروت و بطاقات دعوة, تحضيرات شهر العسل

فساتين العيد


 
قديم 05-06-2010, 07:15 PM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

خطبوها..أتجهزت


خطبوها..أتجهزت

 تجهيزات الزواج أزمة كل بيت عربي، فالأم دوما تفكر

تجهيزات الزواج أزمة كل بيت عربي، فالأم دوما تفكر في ابنتها فتدخر من مصروف البيت لتشتري ما ينفعها عندما تكون عروسة (طقم صيني، طقم حل تيفال، شنطة ملاعق).

وكلها عادات وأشكال تنبع من قلق الأهل على بناتها، إلا أن هذه الطرق تهدر أكثر ما توفر، فالأذواق تتغير والظروف كذلك، ونصيحة لكِ عليكِ أن تؤجلي التفكير في "الجهاز" إلى أن تجدي دبلة ذهب تحوط إصبع يدك اليمنى..

بعدها ستجدي سيل من الأفكار وقائمة طويلة من الطلبات التي يمليها عليك كل من يعرف أنك "على وش جواز"، الكل يفعل هذا معك كنوع من المساعدة والتذكرة ولكن لا تهتمي ولا تجعلي ذلك يؤثر على تماسك وهدوئك واحتفظي برأيك.

الشقة أولا
يفضل ألا تبدئي في التجهيز في إلا بعد أن تعرفي مساحة شقتك بكل تفاصيلها، حتى لا تتورطي في اختيار أشياء قد لا تتناسب مع هذه المقاسات، فتخلي عنها بعد شرائها فالشقة هي الخطوة الأولى قبل أي شيء.

دوني مقاسات كل غرفة في الشقة لأنك ستحتاجين إليها في كل المراحل التالية سواء في اختيار أثاث الشقة أو مقاسات الستائر.

قومي بتحديد ألوان شقتك بما يتناسب مع ذوقك، وبعدها ابدئي بدهان الشقة بالألوان التي تفضلينها قبل الزواج بفترة كافية، لأنها المرحلة الأولى في التجهيز ويترتب عليها الكثير من الخطوات.

مفتاحك ..قائمة مشترياتك
بعد الانتهاء من دهان الشقة تكوني قد بدأت في الطريق الطويل لتحديد مشترياتك، ونصحك أن تكتبي قائمة بالمشتريات التي تحتاجينها وحدي فيها أولوياتك في الشراء، واجعليها أمام عينيك دوما حتى لا تتورطي في شراء نفس الشيء أكثر من مرة أو شراء أشياء غير مهمة.

عند إعدادك لقائمة الاحتياجات اجعلي لكل جزء في الشقة ورقة خاصة، فالمطبخ مثلا دوني محتوياته المهمة التي تريدينها، وفي ورقة أخرى المفروشات، وفي الورقة الثالثة الستائر والنجف مع الأثاث وهكذا.

ثم ابدئي رحلة البحث عن الأثاث قبل الزواج ب6 أشهر على الأقل، خاصة إذا كنت ستنفذي تصميم من مجلة أو من الإنترنت، لأن النجار أو الورشة التي ستقوم بذلك ستعطيك ميعاد لن تلتزم به في الغالب.
أما إذا كنت من أنصار الغرف الجاهزة فقومي برحلة البحث في نفس التوقيت أيضا، لأنك عند زيارة معارض الأثاث لن تقتنعي بما ستقومين بشرائه من أول مرة، ولكن بعد زيارات متعددة.

الستائر مرحلة مهمة يفضل أن تقومي بها مبكراً لأنك ستحتاجين إلى وقت لتفصيلها، لأن الصانع عموما يحتاج إلى وقت طويل في ذلك.

وحاولي أن تكوني بسيطة في اختيار موديل الستائر ليسهل تنظيفها وتركيبها، وأن تتناسق ألوانها مع ألوان الخشب أكثر من تناسقها مع الجدران، لأن الألوان يمكن أن تقومي بتغيرها أما الأثاث فيصعب ذلك.

أما الأجهزة الكهربائية فحاولي اختيار الماركات الشهيرة في الجودة، وإن كانت مرتفعة الثمن، حتى تضمني لها عمرا طويلا، وهنا يمكنك استشارة من حولك.

الرفايع وقت ضايع

بعد الانتهاء من الأثاث والستائر عليك ب"الرفايع" وهي كثيرة قد تخدعك لكونها أشياء بسيطة، إلا أنها قد تحتاج إلى مجهود كبير إذا بدأت فيها بعشوائية، أما إذا كنت محدة وبسيطة فستنتهي منها بكل سهولة.

لا تتأثري بنصائح الآخرين في تحديد مشتريات مطبخك، لأنك أكثر دراية منهم بطبيعتك ونوعية الأشياء التي تفضليها، ولا تكثري من الأطقم والأنواع واعلمي أنك وزوجك فقط في المنزل وليس العائلة، فاشتري المفيد والمهم فالعبرة بالأهمية وليست بالكثرة.

محتويات "النيش" هي تلك الأشياء التي سيراها زوارك، فاجعليه بسيطا ولا تجعليه مزدحما بالأشياء واحرصي على طريقة العرض أثناء فرش الشقة.

اجعلي مرحلة شراء "المفروشات" بعد شراء الأثاث، وعليك شراء أغطية للصيف وأخرى للصيف، لا تكثري من الملايات وأطقم السرير، ويكفي أربعة أطقم فقط لأن هذه الأشياء يتغير ذوقها وتلف من التخزين .

"السجاد" هو المرحلة التالية لنقل الأثاث للمنزل، فلا تتسرعي في شراء السجاد قبل الانتهاء من فرش الشقة حتى لا تشتري مقاسات مختلفة عن تلك التي تحتاجين تغطيتها فعليا، ويفضل أن يكون السجاد بسيط وصغير في الحجم حتى يسهل عليك تنظيفه وحمله عند رغبتك في تغير الديكور أو تنظيف الشقة.

أنا عروسة يا جماعة
"يا جماعة أنا فرحي بعد شهرين، لو سمحتوا مش عايزة أي حد يضايقني، أنا عروسة يا جماعة عروسة.."

قالتها صديقتي قبل زواجها بشهرين، وقتها تعجبت من هذا الطلب الغريب ولكني عرفت فيما بعد أنها على حق، فراحتك أهم من الجهاز والعفش والشقة..

فيمكن أن تتزوجي بدون أي من تلك الأشياء، ولكن الشئ المهم هو راحتك النفسية والجسدية لكي تستمتعي بزواجك، فركزي أن تكوني في جو يساعدك على الاسترخاء قبل الزواج.

حافظي كذلك على مواعيد نوم واحدة واحصلي على قدر كاف من النوم لتجنبي الهالات السوداء وعلامات الإرهاق على وجهك.

فستانك وملابسك
فستان زفافك هو حلمك البعيد منذ أيام الطفولة، فقبل الانشغال في تفاصيل الشراء وكثرة المطلوب منك فكري في فستانك وشكله وموديله، وابحثي كثيراً قبل الاستقرار على شكل محد، وحاولي أن تجعليه مميزا حاملا شيئاً من ذوقك، ولا تغفلي الموضة وتفني في إعداد طرحة فستانك وذيله إذا كنت تفضلينه.

لا تكثري من شراء الملابس قبل الزواج مباشرة؛ لأن جسدك يمكن أن يتغير بعد الزواج ويكفي 4 أطقم للخروج لتكوني متألقة ومختلفة بعد الزواج، ولا تسرفي في اختيار الملابس واجعليها مختلفة قليلا عن تلك التي كنت ترتدينها من قبل.

أما ملابس البيت فلها ترتيبات أخرى حاولي أن تراعيها، فأكثري من الملابس القطنية وقلي من تلك المصنوعة من الألياف الصناعية، واحرصي آن تحافظي على شياكتك في المنزل كما تراعيها في الخارج بل أكثر، ونوعي في الألوان والأشكال والأطوال.


اختاري عطورك وأدوات تجميلك قبل الزواج واحرصي على أن يكون لك عطرك الخاص بك.

تابعي مع أحد مراكز التجميل تجهيز مكياجك واكسسوارتك، قبل يوم الزفاف بقدر كاف وليكن شهر مثلا حتى تضمني شكلاً مميزاً.

...

هكذا تكوني قد انتهيت من تجهيز شقتك بأقل مجهود وأكبر قدر من التنظيم والترتيب، ولكن هناك يوم أهم من كل تفاصيل جهازك، وهو يوم الزفاف سنحكي تفاصيله ونصائح المتخصين عنه في موضوع قادم.

 
قديم 05-06-2010, 10:30 PM   #2

اصعب دمعه


رد: خطبوها..أتجهزت


خطبوها..أتجهزت

مشكوره

 
قديم 05-06-2010, 11:20 PM   #3

دلوعه حمودي


رد: خطبوها..أتجهزت


خطبوها..أتجهزت

يعطيك العافيه يالغلا

 
قديم 05-07-2010, 04:12 AM   #4

يمنى ايمن


رد: خطبوها..أتجهزت


خطبوها..أتجهزت

موضوعك كتير مفيد
تسلم ايدك
:11_1_120[1]: :11_1_120[1]:

 
قديم 05-23-2010, 08:42 PM   #5

شاجيزا


رد: خطبوها..أتجهزت


خطبوها..أتجهزت

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:52 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0