ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل خدع نفسية و بصرية لصحة افضل يوجد هنا خدع نفسية و بصرية لصحة افضل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-09-2010, 12:10 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,217 

خدع نفسية و بصرية لصحة افضل


خدع نفسية و بصرية لصحة افضل

حثنا أهلنا منذ الصغر على إنهاء محتويات أطباق طعامنا في كل وجبة، لذا فليس من المستغرب أن نجد أنفسنا عندما نكبر معتادين على التهام كل ما يقدّم إلينا من طعام.. وقد يكون التخلّص من هذه العادة من الصعوبة بمكان، ولكنه ليس مستحيلاً إن كنّا بالفعل نريد التخلّص من بعض الكيلوغرامات من أوزاننا.

وفيما يلي نشرح بعض طرق التحايل على النفس لأكل كميات أقل من الطعام.

- الصحون:
انتخب صحنك بحجم صحن الفنجان (أي بقطر حوالي 12 سم)!
نعم، قد يبدو لك هذا صحناً صغيراً جداً، ولكن أثبت إحدى الدراسات بأنّ الناس الذين يأكلون من صحون الفناجين يعتقدون بأنّهم يأكلون سعرات أكثر من الواقع بمعدل 18 بالمئة.. ومن جهة أخرى، توصلت نفس الدراسة إلى أنّ الناس الذين يتناولون نفس كمية الطعام من صحون يبلغ قطرها 25سم لا يساورهم مثل هذا الظن.

- سلطانيات الطعام:
تظهر الأبحاث بأنّه كلما كبرت سلطانية (زبدية) الطعام، زادت كمية الحساء الذي ستصبّه فيها.. لذا فعليك أن تستخدم سلطانيات الطعام الصغيرة، أو أن تستخدم سلطانيات الطعام الصغيرة، وأن تستخدم فنجان شاي أو فنجاناً كبيراً لأطعمة مثل المثلجات.. وبإمكانك استخدام السلطانيات الكبيرة الحجم للسلطات والشوربات المحتوية على الحم أو الخضروات لأنّ هذه الأطعمة تحوي سعرات حرارية أقل.

- الكؤوس:
أظهرت إحدى الدراسات بأنّ البالغين يصبون سوائل أكثر (بنسبة 19%) في الكؤوس الواسعة القصيرة مقارنة مع الكؤوس الطويلة النحيلة، وقد يعود سب هذا إلى أن عقولنا تركز على ارتفاع الشيء أكثر من اتساعه، لذا فلا تبدو لنا الكؤوس القصيرة مليئة بالشراب.

- الملاعق:
استخدم ملاعق الشاي على الدوام حتى عند ملء صحنك بالطعام، فلقد أظهرت إحدى الدراسات بأنّ الناس الذين استخدموا ملاعق تقديم طعام بوزن 100غ غرفوا طعاماً أكثر (بنسبة 15%) من الأشخاص الذين تناولوا الطعام بملاعق أصغر يساوي وزن كل منها 60غ.

- أطباق تقديم الطعام:
تبين الدراسات بأنّ الناس يأكلون كميات أكبر من الطعام (بنسبة 56%) عندما يغرفون الطعام من وعاء يتسع ل3 ليترات مقارنة مع وعاء يتسع لليتر ونصف اليتر... ويفضل أيضاً اختيار الأوعية المصنوعة من السيراميك بدل الأوعية الزجاجية، فلقد أظهرت إحدى الدراسات بأنّ النساء يأكلن كمي

ات أكبر من الطعام (بنسبة 71%) من الأوعية الشفافة مقارنة مع الأوعية التي لا يستطعن الرؤية من خلالها.

- الشموع:
لا تستخدم الشموع، أو أطفئها بعد تقديم السلطة، فالناس يتشوّقون للطعام أكثر عندما تكون الإضاءة خفيفة، مّا يؤدِّي إلى تناولهم كميات أكبر من الحريرات.

- أدوات زينة طاولة الطعام:
استبدلي سيدتي آنية الورود بوعاءٍ من التفاح الأخضر، أو الموز، أو النعناع، فلقد أظهرت إحدى الدراسات بأنّ البدينين الذين يشمون واحدة من هذه الروائح قبل الوجبة يفقدون ما يعادل 5كغ من وزنهم على مدى ستة أشهر.

- جدران غرفة الطعام:
اجعلها زرقاء الون، فهذه طريقة طبيعية للحدّ من الشهية، حيث بينت دراسة أجريت على جمهور كبير تناول العشاء في صالة زرقاء الون بأنّهم تناولوا كميات أقل بنسبة 33% من تناولوا الطعام في غرفة صفراء أو حمراء، ويُعتقد بأنّ الأضواء الزرقاء تجعل الطعام يبدو أقل شهية، أمّا الألوان الدافئة (خاصة الأصفر) فلها أثرٌ معاكس لهذا، وقد يكون هذا سب استخدام معظم مطاعم الوجبات السريعة للجدران الصفراء لعقودٍ من الزمن، فهم يريدون من الناس أكل كمياتٍ أكبر من الطعام!

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0