ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الأطفال يحتاجون إلى المسة يوجد هنا الأطفال يحتاجون إلى المسة نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-09-2010, 08:59 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد الأطفال يحتاجون إلى المسة


الأطفال يحتاجون إلى المسة

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم الأطفال يحتاجون إلى المسة تبدأ الأم

الأطفال يحتاجون إلى المسة

تبدأ الأم علاقتها العاطفية الفعلية بالطفل وتعرف عليه عن طريق تدليكه. وفي المقابل تساعد تمارين التمد الطفل على ان يكون واثق من نفسه.

يقول الثعلب في قصة (الأمير الصغير): \"إننا في الحقيقة لا نعرف إلا الأشياء التي نستطيع ترويضها\". تمنح الام طفلها أكثر من مجرد الراحة عندما تتصل به جسديا بلمسات مليئة بالحنان. بهذه الطريقة، تساعد الام الطفل على التحكم في جسدة الذي كان حتى وقت قريب بداخلها. إن الطفل لا يدرك وجود ذراعيه وساقيه بالفطرة. يستمر بعض الأطفال – خاصة أولئك الذين يولدون قيصرياً – في العودة إلى الوضع الجنيني بعد الولادة. والتدليك سوف يساعدهم على الانفتاح على العالم.

العافية من خلال الاتصال
يصف أطباء الأطفال وأطباء الأطفال النفسين التغيرات الكثيفة التي يمر بها الطفل خلال السنة الأولى ويؤكدون على حاجته الشديدة للاتصل الجسدي. يحتاج الطفل الوليد إلى من يهدئه ويثير انتباهه ويدلله والتدليك يعد أحد الطرق التي قد تحق له ذلك. في الهند، يتم تدليك الأطفال يومياً وهدا النشاط التقليدي يسمى \"شانتالا\" (Shantala). ويصف د. فريدريك لبوير، طبيب النساء والتوليد الفرنسي الجليل، هذه الطريقة بأنها أكثر من مجرد تدليك بسيط وذلك في كتابه الكلاسيكي الذي يتناول هذا الموضوع. إنها طريقة لتطوير الاتصال عن طريق العين واليد والصوت. يكتب فريدريك لبوير: \"الحياة في رحم الأم تكون ثرية، مليئة بالأصوات والضوضأ. كل شيء يتحرك باستمرار من أجل الطفل. وحتى في فترات راحة الأم المستقبلية، يعمل تنفسها على تهدئة الطفل في رحمها. أما بعد كل هذا وبعد ثوران الولادة، يجد الطفل نفسه وحيداً في المهد.\"

تقوية الروابط
إذاً في أي سن يمكننا أن نبدأ تدليك الأطفال حديثي الولادة؟ منذ أن تصبح لحياتهم إيقاع خاص بها. فقبل هذا الوقت يقضي الطفل وقته بين النوم والطعام. يحتاج الأطفال أن يدركوا العالم من حولهم، أن يشعروا بيقظتهم وجودهم. في البداية يكفي تدليكهم لمدة 10 أو 15 دقيقة حتى يشعروا بمتعة التدليك وفي نفس الوقت لا يسب لهم الإزعاج. قومي بتحديد مقدار الوقت والحركات لطفلك. اشعري بما يريد أن يقوله. إن التدليك ليس مجرد اتصال جسدي، إنه وقت خاص تقوي فيه الام أو الأب علاقتها/ علاقته مع الطفل. فالارتباط بين الوالدين والطفل ليس ارتباطاً غريزياً والوالدين لا يشعران بأنهما والدان بين ليلة وضحاها. التدليك يساعد الوالدين على بناء هذا الارتباط وتطويره وتقويته.

اكتشاف الحواس
إن الإحساس الجسدي – إضافةً إلى العلاقة – يعتبر ضروري جداً بالنسبة لتطور الطفل. فهو أولاً يساعده على التحكم في جسده كما يطور ثقته في نفسه وفي من حوله. الأطفال المولودون قبل الموعد على سبيل المثال يأخذون الكثير من الحقن بعد الولادة ما قد يربط المس لديهم بالألم وبالتالي فإن التدليك مهم لهم حتى يدركوا أن المس قد يكون مريح أيضاً.
لا تقتصر الآثار المهدئة للتدليك على إظهار حنان الوالدين تجاه الطفل. تفرز الغدة النخامية (تقع في تجويف صغير في قاعدة المخ) أثناء التدليك هرمون يسمى أكسيتوسين وهو هرمون له آثار مهدئة ما يساعد على تكوين العلاقة. ويمكننا أن نسميه هرمون الحب حيث أنه يمنح الطفل إحساس بالتحرر الكامل.


دمتم فى حفظ الله

 
قديم 05-09-2010, 09:33 PM   #2

*شهندا*


رد: الأطفال يحتاجون إلى المسة


الأطفال يحتاجون إلى المسة

شكرا

 
قديم 05-11-2010, 12:51 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الأطفال يحتاجون إلى المسة


الأطفال يحتاجون إلى المسة


 
قديم 05-12-2010, 11:23 AM   #4

الوردة الشفافة


رد: الأطفال يحتاجون إلى المسة


الأطفال يحتاجون إلى المسة

مشكورة وبارك الله فيك

 
قديم 05-30-2011, 07:09 AM   #5

فدو أزياء


رد: الأطفال يحتاجون إلى المسة


الأطفال يحتاجون إلى المسة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0