ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ يوجد هنا الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 05-12-2010, 04:17 PM   #1

حنان1234

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 115330
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 452 

فراشتين متحركات الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ

:017:دراسة علمية
الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


هل تصدق أن "الفيشار" يحفظ التوازن العضوي والنفسي للإنسا, وأنه يتفوق على "القهوة" في تنبيه المخ ويجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون أيه آثار جانبية...!!



هذه حقائق علمية حيث ان الفيشار يحتوى فى الحقيقة على الكثير من الفوائد،
فكل 100 جم من الفشار يحتوى على ما يلي: 342 سعراً حرارياً، و11.1 جم بروتين، و66.2 جم كربوهيدرات، و4.5 جم دهون، و2.7 جم من الألياف، و10 مجم كالسيوم، و348 مجم فسفور، و2.0 مجم حديد، و7.5مجم فيتامين "أ"، و0.42 مجم فيتامين "ب1".



وكوب واحد من الفيشار يحتويعلى تركيب غذائي يجمع بين البروتين والكربوهيدرات، الذي يحفز إفراز مادة "السيروتونين"، وهذه المادة تعطي شعوراً بالسعادة يؤثر إيجابياً على نفسية الإنسان،كما أن يحتوي على فيتامينات "ب" التي لها تأثير كبير على صحة الجهاز العصبي.



وأكدت البسماوي أن الفيشار يساعد أيضاً على زيادة اليقظة دون آثارسلبية كباقى المنبهات، بالإضافة إلى الآثار الإيجابية لفيتامينات "ب" التي ترفعطاقة الحرق وتقاوم التهابات الأعصاب، كما أن الفيشار يوجد به مجموعة من الأليافتجعله من الملينات الجيدة على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، بالإضافة إلى احتوائهعلى الكالسيوم والفسفور، الأمر الذي يجعله أكثر الوجبات الخفيفة على الصحة و الوزن.



الفيشار مصدر هام لبناء العضلات



كما أظهرت دراسة حديثة احتواء الفيشار والحبوب الكاملة على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة لتشكل مصدراً حيوياً للألياف المهمة لبناء العضلات فى الجسم.



وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التى تكشف النقاب عن احتواء الحبوب الكاملة والفيشار على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وهومايعنى أن أنواع الافطار المعتمد بصورة أساسية على الحبوب الكاملة تلعب دوراًكبيراً بمضاداته الأكسدة الغنية على مكافحة الإصابة بالأورام السرطانية.



وأوضح الباحثون أن الفيشار والخبز الأسمر والزبيب تصدروا قائمة الحبوب والعناصر الغنية بمضادات الأكسدة وهو ما يجعلهم تسالى مفيدة وصحية بين الوجبات فىحال الشعور بالجوع لغناهم بمادة "الفينول" أحد أهم مضادات الأكسدة.



وتواجد مادة "الفينول" فى أغلب الأحيان فى البذور والقشرة الخارجيةلخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة وهو السب الرئيسى وراء إعتبار الشيكولاته السوداء الخام والقهوة أيضاً من أهم مصادر مضادات الأكسدة.



وكانت الأبحاث قد قامت بقياس مستوى مضادات الأكسدة فى عدد من الأطعمة كالدقيق الكامل وعددمن الحبوب الكاملة المستخدمة فى وجبة الافطار وعدد من أنواع المكرونة المصنعة من الدقيق الأسمر بالإضافة إلى الفيشار، واظهرت أحتواء الافطار لشخص واحد مكون من الحبوب والزبيب على نحو 524 مليجرام من مضادات الأكسدة.



الفيشار يقل مخاطر أمراض القلب



وكشف بحث أجراه علماء من مركز التغذية البشرية في أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، أن تناول حبوب الذرة المحمصة "الفشار" كوجبات خفيفة يقل من استهلاك الجسم للحوم.



والفشار منتج من الحبوب الكاملة المرتبطة بعدد من الفوائد الصحية التي من بينها تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلبوداء السكري.



وتوصى إرشادات الحمية الغذائية الأمريكية لهواة الفيشاربأن يتناولوا ثلاث حص على الأقل من أغذية الحبوب الكاملة يومياً.



ولدراسة دور الفيشار في النظام الغذائي الأمريكي فحص الباحثون بيانات تقرير فحص الصحة القومية والتغذية للفترة من 1999-2002 الذي تضمن عينة مثلة لأنحاءالبلاد تشمل 15506 أمريكين ذكروا ما تناولوه خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة، وفي المتوسط كان استهلاك متناولو الفيشار 38.8 جرام من الفشار يومياً.



وجد الباحثون أنه مقارنة مع من لم يتناولوا الفيشار فإن من أكلوه زاد لديهم بنحو 25 % تناول الحبوب الكاملة وزاد تناولهم للألياف 22% تقريباً. وإجمالاً زاد استهلاك متناولي الفشار أيضاً للحبو الكاملة وقل استهلاكهم للحوم، كما حصل منتناولو الفشار على مزيد من الماغنسيوم والكربوهيدرات مقارنة بمن لم يأكلوه.



وأخيراً .. الفيشار يحمي من السرطان



اكتشف باحثون أن الذرة الفيشار يحتوي علي كمية كبيرةومثيرة للدهشة من مادة ال"‏بوليفينول"‏ المضادة للأكسدة التي تقي من السرطان وأمراض القلب‏.



وأشارالباحثون إلى أن الفيشار والكثير من وجبات حبوب الإفطار تحتوي علي مادة ال"بوليفينول" المضادة للأكسدة‏, ولذا فإنها تحافظ علي خلايا الجسم وتزيد تدفق الدم في شرايين الجسم‏.



وأوضح الباحثون أن الألياف داخل الفيشار هي التي تخفض خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب التاجية، ولكن تبين لهم مؤخراً وجود "البوليفينول" فيه‏,‏ وهذا عنصر مهم جدا‏.

 
قديم 05-12-2010, 04:20 PM   #2

حنان1234


وردة متحركة اغرب المعلومات في العالم


الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ

:frasha12:اغرب المعلومات في العالم


1 عندما تُخرِج الغوريلا لسانها من فمها فمعنى ذلك أنها غاضبة للغاية
2 الثلج الجاف لا يذوب بل يتحول إلى بخار مباشرة.
3 تختفي الشمس تماما من سماء المتجمد الشمالي لمدة 186 يوماً سنوياً.
4 جميع الثعابين تتمتع بحصانة طبيعية ضد السموم التي تفرزها ولذلك فإنه عندما يتصارع ثعبانان من النوع نفسه فإنهما لا يتأثران بالدغات التي يوجهانها إلى بعضهما.
5 هناك 11 لغة رسمية معتمدة في جنوب أفريقيا.
6 يبلغ عدد الأغنام الموجودة في نيوزيلندا نحو 70 مليوناً في حين أن عدد السكان لا يتجاوز 4 ملاين.
7 في إحدى القبائل الهندية لا يحق للابن أن يصبح أطول من والده (!) وفي حال اقتضت الضرورة ذلك فإنه يتعين على الابن أن يشتري ذلك الحق من والده بالمال أو بثور.
8 الهند هي الدولة الوحيدة التي لديها قانون لحماية «حقوق البقر».
9 تتألف فنلندا من نحو 179585 جزيرة
10 إذا صبت كمية من الكحول على عقرب سام فانه سيصاب بهياج شديد وسيلدغ نفسه مرارا وتكرارا إلى أن يموت.
11 على الرغم من إنجازاته الرائعة في مجالي العلوم والفنون كان العالم والفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي يفتخر فقط بقدرته على ثني العملات المعدنية بأصابعه.
12 قبل بضع سنوات، ضربت صاعقة رعدية ملعبا لكرة القدم في جمهورية الكنغو الديموقراطية خلال إحدى المباريات، الغريب أن تلك الصاعقة قتلت جميع لاعبي أحد الفريقين في حين لم يصب أي لاعب من لاعبي الفريق المنافس بسوء.
13 في العام 1894 كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.
14 الرقم القياسي الذي حقته دجاجة في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو 13 ثانية فقط.
15 عندما يولد الإنسان يكون في جسمه 300 عظمة، إلاّ أن ذلك العدد يتراجع إلى 206 فقط عند الوصول إلى سن البلوغ.
16 تحتوى معدة الإنسان على نحو 35 مليون غدة هضمية.
17 أطول كلمة إنجليزية يمكن أن تكتب دون تكرار حرف واحد مرتين هي uncopyrightables وهي تتألف من 16 حرفا.
18 النساء تتكلم لغة تختلف عن لغة الرجال في جزيرة دومنيكا

 
قديم 05-12-2010, 04:26 PM   #3

yomna ehab


رد: الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ

كل هذي فوائد واحنا ماندري
الله يجزاك الجنه ياقمر

 
قديم 05-12-2010, 04:42 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


 
قديم 05-13-2010, 04:41 PM   #5

مرجانة البحار


رد: الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


الفيشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0