ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي إحفظ الله يحفظك يوجد هنا إحفظ الله يحفظك منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

أتمنى رضا ربي

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 116736
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات:
رصيد النقاط : 0

فراشة تطير إحفظ الله يحفظك


إحفظ الله يحفظك

إحفظ الله يحفظك


قال النبي - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لعبدالله بن عباس -رضي الله عنهما-: (يا غلام إنِّي أعلمك كلمات: إحفظ الله يحفظك، إحفظ الله تجده تجاهك...)

هذه وصية عظيمة تضمنت أصول التوحيد وأصول العقيدة، وتضمنت أسباب الفلاح والرشد، وهي قاعدة للأمة، متى سارت في تحقيق مضامينها؛ سَعُدَت في الدارين، وحصل لها الحياة الطيبة في هذه الدار وفي الآخرة.

(إحفظ الله يحفظك) قاعدة متينة، وهي عند أهل اللغة تعدُّ شرط وجزاء، فالشرط هو الأمر بحفظ الله -جلَّ وعلا-، وحفظ الله يتعلق به عدة أمور:
** الاستقامة على التوحيد الذي جاء به النبي - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - صافيًا سليمًا من شوائب الشرك صغيرها وكبيرها ومن شوائب البدع التي تخالف الكتاب ومنهج السنة.
** الوقوف عند حدوده التي حدَّها لخلقه في كتابه والتي رسمها رسول الله - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لأمته في سُنَّته.
** أن يطاع الله، وأن يطاع رسوله - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - في جانب الأمر، وأن يُنْتَهى ويُزْدَجر في جانب النهي.
ولهذا فإنَّ هذه الوصية مستقاة من مشكاة الكتاب في قوله -جلَّ وعلا-: {وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ * مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ وَجَاء بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ} [ق: 32،33].

وموصى بها في السنة، يقول النبي - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فيما صحَّ عنه: (الاستحياء من الله حق الحياء: أن تحفظ الرأس وما وعى، وأن تحفظ البطن وما حوى).
وقال - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: (قل آمنت بالله، ثم استقم)، وهذا المعنى يصوِّره القرآن في وصف حياة النبي - صَلَّى الَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: {قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ} [الأنعام: 162،163].

وأمَّا الجواب في هذه الوصية والجزاء المترتب على حفظ الله -جلَّ وعلا-؛ فهو أن الله -جلَّ وعلا- يحفظ من حفظ أوامره، ومن وقف عند حدوده، وراعى حقوقه، فمن استقام على طاعة الله، وكان ليله ونهاره، سره وجهره مع الله وبالله؛ فإن الله -جلَّ وعلا- يحفظه سواءٌ كانت أمة أو مجتمع أو فرد.

ومن أنواع الحفظ:
1- حفظٌ في أمور الدنيا، فيحفظك الله في:
نفسك، كما قال الله -جلَّ وعلا-: {لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ الّهِ} [الرعد: 11]، وفي ولدك في حال حياتك ومن بعد موتك، ولهذا قال الله -جلَّ وعلا- في قصة الخضر: {وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا} [الكهف: 82].
حفظٌ يشمل حتى ما يتعلَّق بقوى الإنسان في هذه الحياة، فمن حفظ الله في صباه؛ حفظ الله له قوته من سمع وبصر وقوة بدن عند اشتداد حاجته إليها في الكِبَر.
2- حفظ في الدِّين؛ لأنَّ أغلى ما عند الإنسان هو إيمانه وعقيدته، فيحفظه الله من الشبهات في العقائد التي ترد على العقول، فلولا تثبيت الله؛ لكان الإنسان يركن إليها أو يفتن بها.
مادة صوتية مفرغة للشيخ حسين آل الشيخ -حفظه الله- بعنوان إحفظ الله يحفظك ((بتصرف))


اللهم إحفظنا بحفظك بما تحفظ به عبادك الصالحين..

اللهم آمين .. يارب العالمين


الهدية تورث المحبة..


فلتكن هديتكم لي دعوة صالحة بظهر الغيب

إنشرها ولك الأجر والدال على الخير كفاعله

 
قديم   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: إحفظ الله يحفظك


إحفظ الله يحفظك

بارك الله فيك وادخلك جنات النعيم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:26 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0