ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا يوجد هنا بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

رقية الصالح

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 114062
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 17 
رصيد النقاط : 0

Thumbs up بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا


بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا

بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا

مساجد العراق / وكالات:

فجر مشروع لبناء مسجد في مدينة نيويورك الأمريكية على مقربة من مقر مركز التجارة العالمي الذي استهدفته هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 موجة من الجدل بين الأمريكين، حيث تعالت العديد من الأصوات مطالبة بعدم السماح بنائه في هذه المنطقة.
ويقول موقع "cnn" بالعربية، إن المسجد هو جزء من مشروع متكامل يحمل اسم "مساكن قرطبة" ويتألف من 15 طابقًا، ويضم أيضًا معارض فنية ومسابح ومراكز رياضية، وقد طرح المشروع من قبل "مبادرة قرطبة" و"الجمعية الأمريكية لتقدم المسلمين" وهما جهتان مستقلتان تعملان لتحسين التفاهم وزيادة الحوار بين الأديان المختلفة.

البلدية ترحب:
وحظي المشروع بموافقة لجنة استشارية بلدية مانهاتن، ونقلت "cnn" عن رو شيفي، عضو الجنة وأحد الذين حضروا الاجتماع، إن "المشروع حظي بموافقة جماعية من قبل أعضاء الجنة، خاصة وأن المنطقة بحاجة لمراكز اجتماعية".
وأضاف: "الأرض ملك أصحاب المشروع والبناء لن يؤثر على طبيعة "المنطقة صفر"- في إشارة إلى موقع برجي مركز التجارة العالمي- وقد عرضوا المشروع أمامنا بشكل طوعي لإطلاعنا على خطهم وأخذ رأينا بالموضوع".
من جانبها، وصفت ديزي خان، إحدى العاملات على المشروع، المبنى بأنه مركز يديره المسلمون لكن خدماته ستشمل كل السكان بصرف النظر عن دينهم، وأضافت: "هذا المركز سيكون مكاناً يُكرّم فيه الدين الإسلامي والتعددية الموجودة في الولايات المتحدة بوقت واحد.. كما سيكون منصة تعبر من خلالها الغالبية الساحقة من المسلمين عن أفكارهم المعادين للمبادئ المتطرفة.

مشاعر متباينة
غير أن المشروع أثار مشاعر متباينة بين عائلات ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وقال مارفن بيثا، الذي عمل ضمن فرق الإسعاف بعد الهجوم: "لقد خسرت 16 من أصدقائي في المبنى، ولكن كان هناك ضحايا من بين المسلمين أيضًا، وقد يكون المركز المقترح والمسجد إشارة إيجابية إلى أننا لا ندين كل المسلمين بل المتطرفين فقط".
لكن ميشال فالنتين، وهو محق سبق له العمل في المركز بعد الهجوم اعترض على الفكرة، وقال: "يجب أن تكون المنطقة نصبًا تذكاريًا لتخليد ذكرى الضحايا، والمشروع يجعل قلبي ينفطر حيال عائلات القتلى، أعلم أنهم سيبنونه بطريقة محترمة، ولكن لا يجب أن يكون في هذه المنطقة"؟

وافقه باري زيلمان، شقيق أحد القتلى، الذي قال إن ظهور مسجد قرب موقع الهجوم سيكون "ذكرى أليمة لعائلات الضحايا الذين سقطوا باسم الإسلام"، على حد تعبيره.
يشار إلى أن المسلمين الذي يعيشون بالولايات المتحدة ويصل عددهم إلى سبعة ملاين نسمة يشكون من تزايد المعاملة عنصرية تجاههم منذ وقوع تلك الهجمات، رغم أنهم سارعوا إلى إدانة هذا العمل، والذي يعتبره الكثيرون لا علاقة للمسلين به.

وصل الأمر في بعض الأحيان إلى الاعتداء على المساجد من قبل عنصرين، وممارسات مهينة لمشاعر المسلمين، أو لأي مظهر إسلامي، ودأب المسلمون على الشكوى من سوء المعاملة والنظرة العنصرية تجاههم.

 
قديم   #2

هيتاشي


رد: بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا


بناء مسجد قرب موقع هجمات سبتمبر بأمريكا

يسلمو ايديكي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:43 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0