ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > الجادة و النقاش
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الجادة و النقاش هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية يوجد هنا هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية تطرح هنا مواضيع للنقاش و معرفة الآراء و طرح أفكار الغير للمناقشة والمحاولة لكسب المعلومات بين العضوات

فساتين العيد


 
قديم   #1

•(- •♥رحاب عمرو♥•-)•

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 39734
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 8,409 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية


هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية

ويجد البعض ان أنانية الرجل تتجلي بأنه يجد الحق في معرفة ماضي شريكته ولكن ليس من حقها أن تعرف شيئا عن ماضيه






أسئلة عديدة قد تخطر في ذهن كل شاب وفتاة على وشك الاقتران، فهل يحتاج الوقوف عند عتبات الماضي

ونبش الدفاتر المقفلة؟، فكما نعلم تماما بأن الزواج هو الفطرة السليمة لبناء حياة جديدة وتكوين بيت وأطفال وأسرة، فهل يؤثر ماضي الشاب على الحياة الزوجية وتبعاتها، وهل يتحتم على الفتاة أن تخفي دفاتر الماضي في قبو قديم؟ وهل يلزم كلا الطرفين التساؤل عما يختبئ خلف أسوار الماضي.

يظن معظم الرجال ان ما يتعلق في حياتهم الخاصة هو ملك لهم وليس من حق النصف الأخر أن يتجرأ ويسأل عنه، وفي نفس الوقت يرى أن من حقه التعرف على ماضي شريكته وعليه معرفة تاريخها مذ لحظة ولادتها، في بعض الأحيان يتخذ الشك مرتعاً في عقل الرجال فمنذ بداية الخطوبة حول ماضي زوجة المستقبل.

وبمجرد الزواج تبدأ الشكوك والهواجس في عقله بالبحث والتساؤل عن ماضيها المجهول بالنسبة له من عرفت؟ ومن صاحبت؟ وما مدى علاقتها بهم؟ الأمر الذي ينغص حياتهما الزوجية حتى وإن كان هذا الماضي نظيفاً لا ينقص من الزوجة شيئاً.

ويجد البعض ان أنانية الرجل تتجلي بأنه يجد الحق في معرفة ماضي شريكته ولكن ليس من حقها أن تعرف شيئا عن ماضيه، وإذا ما تنازل الرجل وأفصح عن ماضيه فذلك من منطلق الافتخار بعلاقاته السابقة فهو يرى أن معرفته بالنساء وتعدد غرامياته هو حق مشروع له، ولكن ليس من حق الفتاة أن يكون لها ماضي أو حتى مجرد صداقة بريئة مع أحد زملاءها في الدراسة أو العمل لأنه يحرم عليها ما يحلله لنفسه.

فيما يرى أخرون أن الماضي يندرج في باب الأمور الشخصية وليس من الصواب أن يقوم أحدهما بسؤال الأخر عن ماضيه، فإذا ما رغبت الفتاة أو الشاب في الإفصاح فكل حسب رغبته في ذلك، وفي حال أفصح الشاب عن ماضيه لفتاته فلا يتحتم عليها فعل ذلك في المقابل، أو أن يطالبها بذلك من باب المصارحة لا بل يترك كلٌ حسب رغبته.

لماضي خصوصية مقدسة

في نفس الوقت يؤيد العديد من الشباب بأن للماضي خصوصيته المقدسة، وحياة كل أنسان مرهونة بنفسه، وليس من حق أي أحد أن يحاسب الطرف الأخر على ماضيه أو حياته

لابد ان يكون الحديث ممنوع وهو خط أحمر حتى في فترة الخطبة ولا داعي للمصارحة والخوض في التفاصيل، فتلك صفحة طويت والمستقبل كفيل بجعل الصفحات السوداء صفحات بيضاء بفضل التفاهم والعشرة الحسنة وهنالك نماذج على ذلك غاية في الروعة.

الله وحده هو الذى يحاسب ولا يوجد أي داعي لفتح الدفاتر القديمة.

رأي علم الاجتماع

حول هذا الموضوع يقول يشد أغلبهم على عدم الخوض في الماضي والحديث عنه إلى العمق، وخاصة الفتيات، وبالنسبة للشبا فيفضل العلماء عدم سؤالهم عن ماضيهم فالحب الحقيقي يبدأ بعد الخطوبة والزواج والأبناء، والسعادة تكتمل بهم وليس بالبحث عن ماض لا يقدم بل العكس يدمر البناء النموذجي للمجتع.
وأخيرا لا أحد يمتلك الحق في محاسبة الأخر على الماضي، حتى لو تحدث الحبيب أو الزوج عن ذلك

فإن للماضي قدسية مميزة يجب الحفاظ عليها

 
قديم   #2

وردة فوشية


رد: هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية


هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية

صحيح نبش الماضي والخوض فيه لاداعي له
ومن تاب تاب الله عليه
تقبلي مروري

 
قديم   #3

هيتاشي


رد: هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية


هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية

مشكورة يا الغالية

 
قديم   #4

العصبانيه


رد: هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية


هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية

مشكوره

 
قديم   #5

•(- •♥رحاب عمرو♥•-)•


رد: هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية


هل يوثر ماضىالشباب على الحياة الزوجية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:41 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0