ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة جمال .. بدون مكياج يوجد هنا جمال .. بدون مكياج هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107216
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 30,416 
رصيد النقاط : 0

جمال .. بدون مكياج


جمال .. بدون مكياج

جمال .. بدون مكياج
نباتات وأعشاب في خدمة البشرة
عصير اليمون : عصير اليمون من أفضل المنظفات للبشرة، فيستخدم للتخلص من القاذورات والدهون الزائدة التي تترسب بمسام البشرة الدهنية .

كما يمتاز بأثيره القابض للبشرة ، لذا يستخدم لقفل مسام الجلد التي تظهر بشكل واضح فتشوه البشرة ، وتعطي فرصة لتجمع القاذورات والدهون .
وليمون كذلك اثر مقاوم للنمش ، ومحسن للون البشرة عموماً .

كيفية استخدام اليمون : كمادة منظفة أو قابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير اليمون ، وتبقى بضع دقائق حتى تجف ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .

كما يستخدم اليمون لإزالة صفرة الأسنان ، وذلك باستخدامه على الفرشاة أو على قطعة قطن لدعك الأسنان .
*****************
الجزر : الجزر من أغني النباتات بفيتامين "أ" الذي يغذي الجلد .. ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والأقنعة . كما يمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد وإكسابة المرونة والملمس الناعم .

عمل قناع الجزر : يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً ، ويستعمل عندما يبرد تماماً .

**************

القرنفل : القرنفل له مفعول منعش ومطهر للبشرة ، ولذا يفيد في علاج حبوب الوجه التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة . ولهذا الغرض يدخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية ، والأقنعة كما هو معروف عنه أنه يفيد الأسنان ، ويقاوم الألم الناتج عنها ، ويعطر رائحة الفم .

*****************


البابونج : نظراً لمفعولة المجمل للبشرة يدخل البابونج في تركيب القناعات والكريمات ، ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء ( لعمل حمام البابونج تضاف ثلاث ملاعق من البابونج إلى فنجان ماء مغلي ، ويترك 15 دقيقة ، ويضاف هذا المنقوع لماء الحمام ) ، كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه ، ويقاوم تهيج الجلد .
******************

القرفة : يستخدم الزيت المستخرج من القرفة في عمل المساج حيث يفيد الجلد ويغذيه ، كما يستخدم كعلاج للجلد من حروف الشمس كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان .
****************
الكافور : معروف عن زيت الكافور تأثيره المضاد للآلام الروماتيزمية . كما يمتاز الكافور بأنه ملين ومطهر للجلد ، ويفيد في علاج المتاعب الناتجة عن البشرة الدهنية .
*******************

النعناع : يمتاز النعناع بتأثيرة المرطب للجلد ، كما يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها . ويمكن إضافته لماء الحمام لأغراض التجميل .
********************

حبة البركة : معروف عن حبة البركة خصائصها الطبية المتعددة . ولها فوائد عظيمة للجلد والشعر . حيث تستخدم زيت حبة البركة كمنظف قوي للبشرة ومضاد للالتهب ، ويدخل في تركيب شامبوهات الأعشاب لغسل الشعر حيث يقويه وينعمه .
**********************

الورد : يتميز الورد بكثير من الأغراض التجميلية ، فهو ينعم البشرة ويجملها ويساعد على زوال التشقات عنها وينظف المسام . ولذلك يدخل ماء الورد في تركيب أنواع كثيرة من الكريمات والأقنعة وسوائل التنظيف .
كما يضاف ماء الورد لماء الحمام لأغراض التجميل ، بالإضافة لتأثيره المنعش .

***********************
المريمية : استخدم نبات المريمية منذ زمن بعيد في علاج كثير من الأمراض .
ومن أبرز فوائدة التجميلية أنه ينشط فروة الرأس ، ويغذي الشعر ، ويزيده غزارة ونمواً ، بالإضافة لأنه يزيد درجة غمقان الشعر . لذلك فقد استخدم نبات المريمية في تركيب بعض أنواع شامبوهات الأعشاب .
*******************

الزعتر : يساعد الزعتر على التئام الجروح والتشقات ، وله تأثير مطهر للجلد . ويدخل في تركيب الكريمات والمنظفات وشامبوهات الشعر .
خشب الصندل : هو يتميز بمفعوله المطهر للجلد ، والملطف لحالات الطفح الجلدي ، كما يدخل في تركيب الكريمات الواقية للبشرة الحساسة من أشعة الشمس .
*******************

الكرنب : يحتوي الكرنب على معادن وفيتامينات مغذية للبشرة .. ولهذا الغرض تُغلى مجموعة من أوراق الكرنب في كمية قليلة من الماء ويستخدم ماء الكرنب الناتج بارداً لدهان الوجه .

******************
الخبيزة ( الخبازي) : يمتاز نبات الخبيزة بمفعولة المطهر القوي والملين للبشرة .
ولعلاج التقرحات والالتهابات الصديدية تجهز لبخة من الأوراق والسويقات المهروسة ، وتوضع فوق المكان المصاب

 
قديم   #2

ماري بيل


رد: جمال .. بدون مكياج


جمال .. بدون مكياج

مكرر

 
قديم   #3

الماسه الجميله


رد: جمال .. بدون مكياج


جمال .. بدون مكياج

يسلمو حبيبتي
انا بستخدم اليمون هلا بس من فتره ئريبه

وحابه اجرب الجزر شكرا

 
قديم   #4

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ


رد: جمال .. بدون مكياج


جمال .. بدون مكياج


 
قديم   #5

مصممة أزياء إسلامية


رد: جمال .. بدون مكياج


جمال .. بدون مكياج

شكرا يا قمراية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:18 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0