ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم أفكار رمضانية يوجد هنا أفكار رمضانية سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

هدى الدلوعة

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 116345
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 437 
رصيد النقاط : 0

أفكار رمضانية


أفكار رمضانية

رمضان كسوق فهو عامر بالأفكار وكل شخص يحاول أن يستفيد أكثر ولذا فنستطيع أن نسميه أبو الأفكار .. فهذه مجرد أفكار ولكنها ليست كغيرها .. لأنها أفكار عملية .. جالت بالذهن والخاطر .. عند نهاية رمضان العام الماضي .. ثم انطلقت الآهات والزفرات على عدم العمل بها .. وأن مضى وانقضى رمضان .. وذهب وانتهى فحرصتُ ومع بداية رمضان لهذا العام أن أعمل بها وأنقلها لأخواني الشباب و الشابات حتى نرقى بأنفسنا في شهر الثورة على الذات ..

* اجعل أحد أهدافك في رمضان أن تختم القرآن ، وما أعجبني في العام الماضي اثنان من الشباب ، خط أحدهم لنفسه في بداية رمضان أن يختم القرآن ثلاثة مرات ، وأما الآخر فقال : أريد أن أختم القرآن مرة واحدة فقط ولكن مع تفسير القرآن الكريم كاملاً ، فسرتُ من أن كلاً منهما يملك همة عالية ، فكنتُ عل اتصال دائم بهما وفي العشر الأواخر من رمضان سألتُ الأول : ماذا فعلتَ في ختمات القرآن الثلاث ؟ فقال لي : إني لا أزال مستمراً في كلّ يوم أقرأ ثلاثة أجزاء بمعدل ساعة واحدة يومياً ، وفي نهاية رمضان قال لي بنفسه : ختمتُ ثلاثة ختمات واجتهدت في العشر الأواخر وازداد حماسي فبدأتُ في الختمة الرابعة وصلتُ إلى الجزء العشرين ، ولكن انتهى رمضان وإن شاء الله أكملها في شوال بقراءة جزء كل يوم .

* وأما الثاني فسألته أيضاً في العشر الأواخر فقال لي : حاولتُ أن أنفّذ ماوعدتُ نفسي به وبدأتُ بالله مستعيناً ، فكرتُ واستشرت ما هو التفسير المناسب الذي أستطيع أن أقرأه كاملاً وأختمه ، فوجدتُ المصحف المفسر يتميز بعدة ميزات جيدة فهو صغير الحجم خفيف الحمل ذو أسلوب جيد ( كلمة ومعناها ) ومع ذكر أسباب النزول ، فبدأتُ أقرأ كل صفحة بتفسيرها وعشتُ مع القرآن أجمل الحظات بالفهم والتدبر والتلاوة والخشوع ، وما زلتُ أقرأ كل يوم جزءاً واحداً وهكذا وها أنا في هذه الأيام أوشكتُ على الانتهاء من ختم القرآن بتفسيره .. وبعد هذا .. سألتُ الله أن يرزقني الهمة العالية مثل هذين الشابين وأن يوفقنا للتخطي السليم الذي به نسلك طريق العمل ..

* عند نهاية رمضان وعندما نصلي خلف الإمام ويدعو بدعاء ختم القرآن تهطل الدمعات على فراقه بعد أن ولّى ونحن في تقصير وخذلان ... فإني أوصي المؤمن العملي الذي حرص على استغلاله أن يستمع إلى شريط دعاء ختم القرآن الكريم في بداية رمضان ويتذكر أيام رحيله فيوظف بذلك العواطف المتقدة وتكون حافزاً للعمل ويقول : أنا مازلتُ في بداية رمضان وباب الأجر مفتوح ونسمات الإيمان هبت فلأستغل كل لحظة فيها .

* الجو إيماني مساعد لك في استغلال الفرصة وانتهازها في الارتقاء بنفسك .. في آفاق الروحانيات .. وسماء الطاعات .. وتحلّق في الأعالي حتى تتجاوز السحب فكلّما ارتفعت ابتعدت عن جاذبية الدون من الذنوب .. والمهم أن تبقى محلّقاً بعد رمضان في سماء الطاعات تستنشق عبير العبادة الزاكي .. وتشعر براحة وطمأنينة .. واحذر السقوط فالوصول للقمة سهل لأصحاب الهم العالية ولكن المحافظة على القمة هو الصعب ..

* جرّب في إحدى أيام رمضان أن تتنازل عن إفطارك المترف .. ومائدتك متعددة الأصناف وأن تذهب لتفطر مع المساكين والمحتاجين سواءً كان ذلك بمسجد الحي أو في مكان آخر .. فهذا تطبيق للتواضع الذي يورث بطبيعته رقةً في القلب وانكساراً للرب .. وقد يكون هذا الفعل من الزهد الحاضر ..

* يطول الوقت بين المغرب والعشاء في رمضان إلى ساعتين كاملتين .. ولأسف أنها مهدرة عند كثير من الناس فيما لا يعود عليهم بالفائدة .. وإذا سألتهم في ذلك .. قال : إكمالاً الفطور .. ساعتين كاملتين لإكمال الإفطار .. هل هذا يعقل ؟ واعرف شخصاً حاول جاهداً استغلالها بالمفيد النافع ، فبكر في ذهابه للمسجد وجعل الساعة الأولى منها لقراءة كتاب يربو عن خمسمائة صفحة من الحجم الكبير والساعة الأخرى للقرآن الكريم .. وقد نجح في ذلك قبل حلول العشر الأواخر بعزيمة صادقة لا تعرف التواني ..

* ومن الاستغلال الناجح للأوقات ما يمكن أن يفعله المسلم بأن يستغل ساعة العصر الأخيرة بدعوات رائعة متنوعة وذلك بقراءة دائمة متخشعة لكتاب رائع جمع الكثير من الدعوات والتسبيحات في القرآن الكريم .. والسنة الشريفة .. والأدعية الواردة عن السلف الصالح وهو كتاب ( تسبيح ومناجاة وثناء .. على رب الأرض والسماء ) لمؤلفه / د. محمد موسى الشريف .

* واقترح عليّ أحدهم فكرة متميزة للأشخاص المتميزين والمنظمين .. وذلك عندما قال لي : جدد حياتك كل يوم بفكرة إبداعية في تنفيذ الطاعات ، فمثلاً : اليوم أتصدق وغداً أتصدق وكل يوم أتصدق ويكون ذلك ديدناً لي تعلمته وعملتُ به وإن لم أجد ذلك اليوم ما أتصدق به فإني أحاول جاهداً أن أتصدق ولو بالابتسامة الصادقة .. المزوجة بالنية الصالحة ..

* يقول أحد الصالحين : ( دقائق اليل غالية .. فلا تضيعوها بالغفلة ) فيا أيها العاقل الفطن .. استثمر كل لحظة في السحر .. فيه تهب نسمات الايمان .. فلا تكتفي بصلاة التراويح مع جماعة المسلمين بل انطلق بتربيتك الذاتية مصلياً ومستغفراً ..

وأسأل الله أن يرزقنا طاعته وعبادته في رمضان وما بعد رمضان .. وأن يوفقنا لاستغلال الأوقات ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


منقول

 
قديم   #2

اصعب دمعه


رد: أفكار رمضانية


أفكار رمضانية

مشكوره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:58 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0