ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتاوى جديده منوعه يوجد هنا فتاوى جديده منوعه منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مزون ازياء

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107079
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 307 
رصيد النقاط : 0

فتاوى جديده منوعه


فتاوى جديده منوعه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


أحببت ان انقل لكن هذه الفتاوى


لمجموعة من مشايخنا الكرام حفظهم الله)


░░::::::::::::░


بسم الله الرحمن الرحيم


1/ الصحيح أن مس الفرج لا ينقض الوضوء، ولكنه يستحب الوضوء منه ولا يجب، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم حينما سأله الرجل: الرجل يمس ذكره أعليه الوضوء؟ قال: لا، فنفى الوجوب، وبناءً عليه فيكون الأمر في قول النبي عليه الصلاة والسلام: (من مس ذكره فليتوضأ) للاستحباب وليس للوجوب.

د. عبدالعزيز الفوزان-




♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠إ

2/ لا يصح وضع لفظ الجلالة "الله" بجوار اسم النبي صلى الله عليه وسلم في اللوحات أو على جدران المساجد أو ما شابه ذلك، فإن ذلك يقتضي المساواة بين رب العزة سبحانه وبين نبيه صلى الله عليه وسلم، وهذا لا شك أنه خطأ.

د. سعد الخثلان –


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

3/لا يجوز للمرأة أن تلبس الشماغ الذي يلبسه الرجل؛ حتى وإن اختلفت هيئة لبسه عن هيئة لبس الرجل له؛ لأنه لبس خاص بالرجال، ولا يجوز للمرأة أن تتشبه بالرجال في اللباس.

د. سعد الخثلان –


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

4/لا حرج على الحائض أن تسجد سجود تلاوة أو شكر؛ حيث إنها ليست بصلاة، فلا يشترط لها ما يشترط للصلاة.

الشيخ/ عبدالحي يوسف –


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

5/ يجب على التي يكون شعرها كثيفًا في غسل الجنابة أن تروي أصول شعرها حتى تبتل البشرة فقط, ولا يلزمها أن تبلل جميع شعرها.

الشيخ/ سليمان الماجد-

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

6/ الصور التي على ملابس الأطفال هي صور محرمة, ويجب على المسلم أن يتجنبها, سواء أكانت مطرزة بالنسيج أم مرسومة, وهي مما يمنع دخول الملائكة للمنزل, أما إن قُطّعت بحيث لا تكون صورًا متكاملة فإن ذلك أخ

الشيخ/سعد الحميد

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

7/ ليس للرقية وقت محدد أو يوم محدد يستحب لها أن تجرى فيه، ولكن يوم الجمعة فيه ساعة إجابة وهي آخر ساعة قبل المغرب، والرقية نوع من الدعاء، وكذلك الثلث الأخير من الليل. وعلى الراقي أن يهيئ نفسه لهذه الرقية بالتوبة والاستغفار وسؤال الله التوفيق والإخلاص.

فضيلة الشيخ/ صالح اللحيدان

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

8/لا يجوز للمرأة لبس البناطيل التي تجسد العورة أمام محارمها, أما إن كان واسعًا فضفاضًا لا يشف ولا يصف ما تحته فلا بأس في ذلك.

الشيخ/ سليمان الماجد-


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

9/ذكر أهل العلم أن الحسنات والسيئات تضاعف كيفًآ لا كمًّآ بحسب الزمان والمكان والحال والشخص؛ فمثلاً السيئة في رمضان ليست كالسيئة في شعبان، وفي الحرم ليست كالسيئة في مكان آخر، وفي حال الكبر ليست كالسيئة في الشباب، ومن العالم ليست كالسيئة من غيره.

الشيخ/ سليمان الماجد-


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

10/حليب الإبل ومرقها لا ينقض الوضوء، لأن النص ورد في لحوم الإبل، وكذلك بعض العلماء قالوا أن الحكم لا يشمل كبد الإبل وطحالها، لأنها ليست لحما. وانتقاض الوضوء بأكل لحوم الإبل هو مذهب الإمام أحمد، وذهب ابن تيمية إلى أن الأمر بالوضوء من لحوم الإبل على الاستحباب وليس الوجوب.

فضيلة د. عبدالله المطلق-

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

11/ دعاء الاستخارة له ثلاثة مواضع: إما في السجود أو قبل السلام أو بعد الصلاة، والراجح كونه في السجود، لأن أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد.

فضيلة د. عبدالله المطلق

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

12/العبادة ذات النفع المتعدي أجرها أعظم من العبادة القاصرة ما لم تكن واجبة؛ فلو قُدِّر أنه بين أمرين: إما أن يصرف خمسة آلاف ريال على العمرة أو يعطيها لأسرة في أمس الحاجة للمبلغ، وهو لا يستطيع أن يعطيهم إياها إن اعتمر، وإن ترك العمرة قدر على إعطائها لهم، فيعطيهم إياها أفضل، وأرجو إن شاء الله أنه يحصِّل أجر الصدقة وأجر العمرة، بهذه النية الصادقة.

د. عبدالعزيز الفوزان-


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

13/إذا نسيت أن تقصر شعرها بعد أدائها للعمرة وحصل بينها وبين زوجها معاشرة ثم تذكرت فقصّت فلا حرج عليه لأنها ناسية, أما إن كان ذلك عن تقصير منها فيجب عليها أن تكفر بذبيحة على فقراء مكة.

صاحب الفضيلة الشيخ/ صالح اللحيدان –

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠



14/لا حرج في غلق المذياع والمسجل والقارئ يقرأ القرآن، والأولى والأتم أن تغلقه عند الوقف الصحيح في المعنى, ولو أغلقه لحديث الناس وصار فيه إساءة وعدم إنصات؛ فنقول الإغلاق أولى.

الشيخ/ صالح الدرويش-



♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

15/يندب للمرضى أن يعالجوا أنفسهم بالصدقة، فإن هذا مما أمر به النبي عليه الصلاة والسلام، وأن يعالجوا مرضاهم بالقرآن الكريم؛ فإن الله عز وجل نزَّل من القرآن ما هو شفاء ورحمة، فالاستشفاء بالقرآن والصدقة من هدي النبي عليه الصلاة والسلام.

الشيخ/ صالح الدرويش-

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

16/ إذا وضعت طلاءً للأظافر أثناء فترة حيضها فإنه يجب عليها إزالته قبل أن تغتسل للطهارة من هذا الحدث، فإن لم تزله فإن غسلها غير صحيح وعليها أن تزيل الطلاء ثم تعيد الغسل مرة ثانية.

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

17/لا حرج على المسافر إذا فاتته صلاة المغرب أن يجمعها مع صلاة العشاء مادام في وضع يباح له فيه الجمع، سواء كان الجمع في أول وقت صلاة المغرب أو أوسطه أو عند دخول وقت صلاة العشاء، فينظر الأرفق به ويفعله.

فضيلة الشيخ/ صالح اللحيدان


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

18/إذا سقط حمل بعد تسعين يومًا ـ وهي مرحلة التخليق ـ فإنها تكون نفساء، وعليها أن تدع الصلاة والصيام ولها حكم النفساء في كل شيء. أما إن سقط قبل تسعين يومًا فإن الدم النازل منها ما هو إلا دم فساد تصلي معه وتصوم بشكل طبيعي.

د. سعد الخثلان-


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

19/لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قرأ أو أمر بقراءة سورة البقرة في كل يوم أو قراءتها على وضع معين بغرض الاستشفاء من مس الجن أو ما شابهه, فإلزام الرقاة للناس بهذا الأمر ليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم, ولكن من شاء أن يقرأها على أي صورة فليفعل دون إلزام لنفسه أو غيره.

د. عبدالله السلمي –


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

20/إذا أنجب شخص ولدًا وأراد أن يذبح عنه عقيقة فلا يشترط في ذلك أن يذبح الشاتين معًا، بل يجوز له أن يذبح واحدة في أول الشهر والأخرى في آخره أو في الشهر الذي بعده. وليحرص على أن يتصدق منها ويهدي ويأكل هو وأهل بيته منها، وإذا لم يأكل منها وآثر المحتاجين والفقراء بنصيبه فذلك أفضل.

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

22/ إذا أوقف شخص مصاحف في مدرسة أو منشأة حكومية، أو وضعها المسئولون بإدارة التعليم مثلاً لانتفاع المنتمين إلى هذه المؤسسة فإنه لا يجوز لأحد أن يأخذ منها شيئًا إلى بيته. ومن أخذ منها شيئًا فإن عليه إعادته مرة أخرى.

د. سعد الخثلان – قناة المجد


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

23/لا حرج في أن يستمع الإنسان إلى آيات من القرآن عند شروعه في الاضطجاع للنوم, فهو من أفضل الأمور التي يفعلها الإنسان عند خلوده للنوم, وهو طرد للشياطين عنه, وإذا استمع وأنصت وتدبر فإن له نصف أجر القارئ.

الشيخ/ محمد الحسن الددو

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

24/استخدام الزعفران بالنسبة للمعتدة وللمحرم هو من مسائل الخلاف، فإذا أمكن اجتنابه فهو من باب الخروج من الخلاف، وإذا تعاطته والمحرم في القهوة لعله لا يكون به بأس؛ لأنه لا يقصد به الطيب، فيكون من باب الطعام وليس من باب الطيب، وإن أمكن الاجتناب فهو خروج من الخلاف بلا شك.

د. سعد الحميد -


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

25/ إذا وضعت "لصقة منع الحمل" ـ وهي لصقة توضع فوق الجلد لتمنع الحمل ـ إذا وضعتها وأرادت الوضوء أو الاغتسال من الجنابة فإن عليها أن تنزعها لأنها تمنع من وصول الماء إلى محل الفرض.

د. يوسف الشبيلي –

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

26/ يجوز للمرأة التي مات عنها زوجها ولا تزال في العدة أن تخرج من بيتها في حالة الاحتياج للعلاج مثلاً إن كانت مريضة, بل يجوز لها إن احتاج مرضها للسفر أن تسافر, ولا حرج في ذلك.

د. يوسف الشبيلي –


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

27/الأصل في قول الأذكار أن تقال على انفراد، كل شخص بحسبه، فإذا قرأها أناس مجتمعون في صوت واحد فإن ذلك لا يجوز، أما إذا أقرأ المعلم تلاميذه بصوت واحد من أجل تعليمهم وتحفيظهم فلا حرج في ذلك.

الشيخ/ عبدالحي يوسف –

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

28/من أفطرت أيامًا في رمضان وأخرت قضاء ما عليها حتى دخل رمضان التالي؛ فإن كان تأخيرها بعذر فعليها أن تقضي ما عليها من أيام فقط، وأما إن كان تأخيرها من غير عذر فعليها أن تطعم عن كل يوم مسكينًا بجانب الصيام.

الشيخ/ عبدالحي يوسف –


♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

29/من أراد إخراج زكاة ماله فإن عليه أن يعتمد على التاريخ المعتمد على السنة الهجرية لا التاريخ المعتمد على السنة الميلادية، حيث إن السنة الهجرية تقل عن السنة الميلادية بحوالي 11 يومًا، ومن أراد الاعتماد على السنة الميلادية فعليه أن يُعجِّل بإخراج الزكاة في كل عام بـ11 يومًا عن العام الذي سبقه.

♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

30/ لا حرج في الاستماع إلى الأناشيد الإسلامية التي ليس فيها منكر أو دعوة إلى رذيلة أو شرك، فغاية أمرها أن تكون مباحة، أما التقرب إلى الله تعالى بالاستماع إليها فهذا

لا يصح، وإنما يتقرب إليه بتلاوة القرآن الكريم والأذكار والأدعية.

فضيلة الشيخ/ صالح اللحيدان



♠♠♣ ♣ ♣ ♣ ♠♠

31/مراجعة الزوج لزوجته من طلاقها تكون بالقول، كأن يقول لها: راجعتك أو أعدتك، أو ما يقوم مقام القول كالجماع أو التقبيل بشهوة أو نحوه.

د. يوسف الشبيلي-




أنتقيت لكم هذه الفتاوى من خدمة

(الجواب الكافي)وهي خدمة تبث رسائل

نصية تلخص أهم ما يرد في البرنامج على قناة المجد الفضائية..






وصلي اللهم على سيدنامحمد وعلى آله وصحبه وسلم.



 
قديم   #2

ارام الجزائرية


رد: فتاوى جديده منوعه


فتاوى جديده منوعه

يارك الله فيك اختي

 
قديم   #3

ام رقية 2010


رد: فتاوى جديده منوعه


فتاوى جديده منوعه

جزاك الله الف خير

 
قديم   #4

**اسيرة الحب**


رد: فتاوى جديده منوعه


فتاوى جديده منوعه

جزاك الله جير يااختي

 
قديم   #5

اصعب دمعه


رد: فتاوى جديده منوعه


فتاوى جديده منوعه

مشكوووووووووره جدا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:26 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0