ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اكل الاطفال يوجد هنا اكل الاطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-25-2010, 10:48 PM   #1

الداعيــهـ الى الله

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 113957
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 281 

فراشتين متحركات اكل الاطفال


اكل الاطفال

:10_14_3[1]:بسم الله الرحمن الرحيم
بدء الطعام لطفلك الرضيع
يمكن أن تبدئي إضافة الأكل لوجبات طفلك الغذائية عندما يكمل 4-6 أشهر من عمره.

متى يمكن لطفلي أن يأكل الطعام؟
يكون معظم الأطفال جاهزين لأكل الطعام بإكمالهم الشهر الرابع إلى السادس. قبل ذلك العمر لا يملك معظم الرضع السيطرة على عضلات فمهم ولسانهم , فبدلاً من ابتلاع الطعام يدفعون الملعقة بلسانهم. يساعد هذا المنعكس على الرضاعة الطبيعية أو الصناعية. يفقد معظم الأطفال هذا المنعكس في سن الأربع أشهر. تزيد حاجة الطفل للطاقة الغذائية في هذا السن أيضاً مما يجعله السن المثالي للبدء بالطعام.
يمكن إعطاء الطعام للطفل عند أي وجبة. في البداية يجب التقيد بوقت مثالي بحيث يمكن التفرغ لإطعام الطفل فقط, وعندما يكبر الطفل فالغالب أنه سيرغب بالأكل مع باقي أفراد العائلة.

إطعام طفلك أكل الأطفال
يجب إبقاء طفلك جالساً خلال الطعام لتجنب الاختناق. إذا بكى طفلك أو أدار وجهه عن الطعام لا ترغميه على أخذه. من الأهم بالنسبة لك ولطفلك أن تستمعا وقت الطعام من أن يبتدأ طفلك الطعام في سن معين. اعدلي عن إرضاع طفلك لأسبوع أو أسبوعين ثم حاولي ثانيةً.
استعملي دائماً الملعقة لإطعام طفلك الطعام الصلب. بعض الأمهات يخلطون الأكل مع الحليب في الرضاعة وهذه ليست فكرة جيدة لأنها يمكن أن تسبب الاختناق للطفل وتعطي الطفل طاقة زائدة قد تسبب زيادة وزن فائضة لطفلك. بالإضافة لذلك فإنه من المهم لطفلك أن يعتاد على إسلوب الطعام: الجلوس ثم أخذ اللقم من الملعقة و الاستراحة بين اللقم ثم التوقف عند الشبع. هذه الخبرة المبكرة ستساعد طفلك على تعلم عادات الأكل الصحية لبقية حياته.
ابتدئي بنصف ملعقة صغيرة أو أقل وتكلمي مع طفلك خلال الإطعام (م م ما أطيب هذا). يمكن لطفلك أن لا يعلم ما يفعل خلال المحاولة الأولى أو الثانية. يمكن أن يبدو مشوشاً أو قلقاً, يحك أنفه ويدير الطعام في فمه أو يرفض الطعام بالكامل. هذا يعتبر رد فعل طبيعي لا سيما أن اسلوب طعامه كان مختلفاً حتى هذه اللحظة.
لجعل البدء بالطعام أسهل يمكن إعطاء الطفل بعض الحليب في البداية ثم الانتقال لكميات قليلة من الطعام ثم الانتهاء بكمية أخرى من الحليب. يمكن أن يجنب هذا الإحباط للطفل إذا كان جائعاً جداً.
مهما فعلتِ لا تتفاجئي إذا انتهى أول طعام لطفلك خارج فمه على وجهه أو يديه أو حجره. زيدي كمية الطعام تدريجياً مبتدئةً بملعقة صغيرة أو ملعقتين مما يتيح الوقت لطفلك كي يتعلم كيف يبتلع الطعام.

ما نوع الطعام الذي يجب أن يأكله طفلي؟
عند أغلب الأطفال الطعام الأول يكون بالترتيب التالي:
1. دقيق الرز
2. دقيق الشوفان
3. دقيق البارلي
من الأفضل إعطاء طفلك الدقيق المخلوط Mixed cerealفي الآخر لأنه قد يحدث تحسس عند الأطفال الصغار جداً.
يمكنك استعمال الدقيق المخلوط مسبقاً (التجاري) أو خلط الدقيق الجاف مع قليل من حليب الأطفال أو حليبك. قد يكونالدقيق المخلوط مسبقاً أسهل استعمالاً ولكنك بخلطك الدقيق بنفسك تتحكمين في كثافة الخليط بما يناسب طفلك. مهما كان نوع الدقيق الذي تستعمليه تأكدي من أنه مخصص للأطفال الرضع. غذاء الأطفال التجاري يحتوي على كل المواد الغذائية الضرورية لنمو طفلك في هذا العمر.
حالما يتعود طفلك علىأكل دقيق الحبوب أعطه بالتدريج أنواع أخرى من الأكل. يمكن اتباع الترتيب التالي:
1. الخضراوات غامقة اللون: ابتدئي بذات اللون البرتقالي (الكوسة, البطاطس الحلوة, الجزر)
2. الفواكه
3. اللحم
أعطي طفلك البيض أخيراً لأنه قد يسبب التحسس. وأيضاً لتجنيب تعريض طفلك لهذا الغذاء عالي الكولسترول يجب عدم إعطاءه البيض أكثر من ثلاث مرات اسبوعياً.
أعطي طفلك نوع جديد من الغذاء وانتظري يومين أو ثلاثة قبل أن تحاولي نوعاُ جديداُ آخر. راقبي بعد كل طعام جديد حدوث أي تحسس له كالإسهال أو الطفح (النفر الجلدي) أو الإقياء. إذا حدث أيُ من ذلك توقفي عن استعمال هذا الطعام وأخبري طبيب الأطفال.
بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من بدء إطعام طفلك يجب أن يحتوي غذاء طفلك على التالي يعطى على ثلاث وجبات يومية:
1. حليب الأم أو الحليب الصناعي
2. دقيق الأطفال
3. الخضار
4. اللحوم
5. الفواكه

أكل الأطفال الذاتي:
حالما يبتدأ طفلك بالجلوس يمكن إعطاؤه هذا النوع من الأكل لمساعدته أن يتعلم كيف يطعم نفسه. تأكدي من أن ما تعطيه لطفلك يكون طرياً وسهل الابتلاع وقابل للتفتت لقطع صغيرة لتجنب الاختناق. مثال ذلك الكوسة المطبوخة والمقطعة, البازلاء, البطاطس, وقطع البسكويت. لا تعطي طفلك أي طعام يتطلب المضغ في هذه المرحلة.
يمكن لطفلك أن يأكل حوالي 4 أونسات من الطعام في كل مرة تطعميه (ما يعادل حجم كأس شاي صغير) أو كامل عبوة أكل الأطفال الذي يباع جاهزاً في السوق. لا تعطي طفلك أكل البالغين الجاهز لأنه يحتوي أملاح زائدة ومواد حافظة.
إذا أردت أن تعطي طفلك طعاماً طازجاً استعملي الخفاقBlender أو مجهز الطعام Food processor أو اطحني الطعام بالشوكة. يجب أن يكون جميع الطعام الطازج مطبوخاً جيداً وطرياً و خالياُ من الملح الإضافي أو المنكهات Food seasoning. ورغم أنه يمكنك إطعام طفلك الموز الطازج فإنه يجب طبخ جميع الفواكه والخضار الأخرى حتى تصبح طرية. احفظي باقي الطعام غير المستعمل في البراد وتأكدي من عدم فساده قبل إعطاءه لطفلك. يمكن أن يتخرب الطعام الطازج بشكل أسرع من الطعام الجاهز التجاري.
من الأفضل عدم تخزين الطعام المحضر من الشوندر , الجزر, السبانخ, أو اللفت واستعمال الطازج فقط لأن تخزينه قد يزيد نسبة الآزوت و الذي قد يسبب فقر دم عند الأطفال الرضع.

ماذا يمكن أن أتوقع بعد أن يبدأ طفلي بأكل الطعام؟
عندما يبدأ طفلك بأكل الطعام سيصبح برازه أقسى و يتغير لونه. وبسبب السكر و الدسم الموجودان في الطعام فستصبح رائحته قوية. ستحول الخضراوات والبازلاء لون البراز للأخضر بينما يسبب الشوندر تلون البراز و البول باللون الأحمر. إذا لم يكن طعام طفلك مطحوناً جيداً فسيحتوي براز طفلك على قطع من الطعام غير المهضوم مثل قطع البازلاء أو الذرة أو قشر البندورة وكل ذلك طبيعيُ. ما زال جهاز طفلك الهضمي غير ناضج و يحتاج إلى وقتً قبل أن يستطيع أن يهضم هذا الطعام الجديد. إذا كان البراز سائلاً أو مائياً أو مخاطياً فهذا يعني أن جهاز الهضم متهيج, في هذه الحالة قللي من كمية الطعام وأعطي جهاز طفلك الهضمي وقتاً أطول ليتحمل الطعام الجديد.


هل يمكن أن أعطي طفلي عصير الفاكهة؟
يستطيع طفلك أن يشرب العصير في هذا العمر أيضا, ولكن معظم الرضع حساسون لعصير البرتقال لذلك يجب عدم إعطاء الرضع أي عصير حامضي (كالبرتقال و الليمون) حتى يتموا ستة أشهر من العمر. يمكن أن يسبب إعطاء عصير الفواكه أو كميات كبيرة من الفواكه للطفل إسهالا أو التهابات الحفاض أو زيادة وزن زائدة عن الطبيعي. إذا حدث ذلك فالأفضل تقليل كمية الفواكه أو العصير المعطاة للطفل.
أعطي طفلك ماء بين الرضعات إذا بدى عطشاً لك. خلال أشهر الحر وعندما يفقد طفلك السوائل بالتعرق اعرضي عليه الماء مرتين أو أكثر في اليوم. الماء الذي يحتوي على الفلور يساعد على تجنيب طفلك تسوس الأسنان في المستقبل.

طعام الأطفال الأكبر سناً
عندما يصل طفلك لعمر ثمان شهور يمكن أن تقدمي له طعام الأطفال الأكبر Junior food. يكون هذا الطعام أكثر خشونة من الطعام الأول ويُعبأ في عبوات أكبر, عادة 6-8أونصات. يتطلب هذا الطعام مضغاً أكثر من الطعام الأول. يمكنك أيضاً إضافة أطعمة أخرى لطفلك مثل البطاطس المهروسة واللبن الزبادي والجيلاتين والبودنغ Puddings . ومثل المرات السابقة قدمي لطفلك طعاماً جديداً واحداً في كل مرة وانتظري يومين أو ثلاث أيام لتحري حدوث أي تحسس قبل أن تحاولي طعاماً جديداً آخر.
عندما تتحسن قدرة طفلك على استعمال يديه أعطيه ملعقته الخاصة ودعيه يلعب بها في وقت الطعام. عندما يتعلم كيف يحملها اغمسيها في طعامه ودعيه يحاول أن يطعم نفسه, ولكن لا تتوقعي الكثير في البداية عندما يذهب معظم الطعام إلى كرسيه أو الأرض عوضاً عن فمه. قد يقلل فرش الأرض تحته بغطاء بلاستيكي من هذه الفوضى.
كوني صبورةً وقاومي رغبتك في أخذ ملعقته منه. في البداية يمكنك إعطاءه بعض اللقم بملعقتك بينما يحاول هو أن يطعم نفسه بملعقته. قد لا يستطيع طفلك استعمال الملعقة بشكل جيد حتى يُتم السنة الأولى من عمره. حتى ذلك العمر يمكنك ملأ ملعقة طفلك بالطعام وتركه يضعها في فمه مما يُساعد على التقليل من الفوضى والهدر.
من أنواع الطعام التي يمكن لطفلك أن يأكلها بيده:
1. البسكويت المحمص
2. المعكرونة والباستا Pasta
3. قطع الدجاج الصغيرة
4. البيض المقلي
5. أكل الأطفال cereals
6. قطع الموز
قدمي لطفلك تشكيلة من النكهات والأشكال والألوان والقوام, ولكن تذكري دوماً أن تراقبي طفلك لاحتمال الاختناق إذا أكل قطعة طعام كبيرة لا يستطيع بلعها.
لأن الأطفال عادةً يبلعون الطعام بدون مضغ لا تعطي طفلك دون عمر الأربع سنوات المأكولات التالية:
1. زبدة الفستق Peanut Butter
2. العنب
3. الفشار Popcorn
4. البازلاء غير المطبوخة
5. الحلويات القاسية
6. يجب أن تقطع المأكولات الأخرى المدورة والقاسية مثل الجزر والسجق Hot dogs أو قطع اللحم الطويلة Meat sticks إلى قطع صغيرة قبل إعطائها.


عادات الأكل الصحيحة تبتدأ في الطفولة
لا يولد الأطفال بحس الذوق للأكل المالح أو الدسم (مثل اللحوم الدسمة أو الزبدة أو الأكل المقلي أو البيض المقلي). إذا أكل طفلك هذا الطعام بشكل منتظم فقد يتعلم كيف يحبهم. يمكن لطفلك بالاستمرار على أكل هذا الطعام أن يتعرض لمشاكل صحية كثيرة في المستقبل. وإذا تعود طفلك أن يأكل أكثر من حاجته فسوف يستمر في ذلك عندما يكبر وذلك يؤدي إلى زيادة وزن دائمة.
إذا كنت تظنين أن طفلك مفرط الوزن الآن فتكلمي إلى طبيب الأطفال عن ذلك قبل أن تغيري نظامه الغذائي. يحتاج طفلك إلى حمية متوازنة والتي تتضمن الدسم والسكريات والبروتين لضمان نموه خلال هذه المرحلة من عمره, وليس من الحكمة إعطاء الطفل تحت سن سنتين حليب أو أكل منزوع الدسم عوضاً عن حليب الثدي أو الحليب الصناعي. يمكن تقليل كمية الوجبة عوضاً عن ذلك وبهذه الطريقة يستمر طفلك بالحصول على طعام متوازن.
سيساعدك طبيب الأطفال في تحديد ما إذا كان طفلك يأكل أكثر أو أقل مما ينبغي أو يأكل طعاماً غير ملائم له. لا يحتوي طعام الأطفال المباع في الأسواق على الملح ولذلك ليس عليك أن تقلقي بهذا الشأن, ولكن عندما يبتدأ طفلك الأكل من طعام المائدة فسوف يتأثر بالعادات الغذائية للآخرين وسوف يقلدهم في ذلك مثل إضافة الملح للطعام وأكل المأكولات المعبأة (مثل البطاطس والحلويات). ولأجل صحة طفلك حاولي تقليل الأملاح والدسم في الطعام للحد الأدنى.

طفلك والمشروبات الغازية
من العادات الغذائية السيئة الشائعة إعطاء الطفل المشروبات الغازية. تحتوي هذه الأشربة على السكر وغاز ثاني أكسيد الكربون والكافئين مع ملونات ونكهات صناعية. يؤدي وجود السكر وغاز الكربون إلى إعطاء إحساس مبكر وخاطئ بالشبع مع إحساس بالتنميل في الفم واللسان, بينما يؤدي وجود الكافئين إلى فرط نشاط الطفل مع قلة التركيز والأرق والكوابيس الليلية. أما الملونات و المنكهات فتأثيرها على الأطفال والكبار غير مدروس بشكل كافٍ. ويؤدي الاستعمال المزمن للمشروبات الغازية وعصير الفواكه غير الطبيعي إلى نقص الوزن الشديد مع تنخر الأسنان اللبنية والدائمة وتأخر المستوى الدراسي.
إن الحل الأمثل لذلك هو تجنب إدخال هذه الأشربة للمنزل والاعتماد على عصير الفواكه المحضر منزلياً أو الموثوق به تجارياً مع إلغاء المشروبات الغازية بالكامل من قائمة المأكولات والمشتريات.

اختيار كرسي الأكل للطفل High chair
· اختاري كرسي الأكل بقاعدة عريضة لتجنب سقوطه إذا ارتطم به أحد.
· إذا كان الكرسي قابلاً للطي تأكدي أنه ثابت بعد فتحه.
· استعملي دوماً الحزام لربط طفلك في الكرسي, وهذا يجنبه الانزلاق والأذية. لا تسمحي أبداُ لطفلك بالوقوف في كرسيه.
· لا تضعي الكرسي قرب طاولة أو أثاث, فهذا يسمح لطفلك بدفع نفسه بقوة مما قد يوقع الكرسي أرضاً مع طفلك.
· لا تدعي طفلك وحده في الكرسي دون مراقبة ولا تسمحي للأطفال بالتعلق واللعب بالكرسي لأن ذلك قد يوقعه أرضاَ.
· كرسي الأطفال الذي يعلق على الطاولة ليس بديلاً جيداً لكرسي الأطفال المنفصل.

برنامج فطام مقترح وطريقة تحضير الطعام
من 4-6 أشهر
أصناف الطعام:
حليب الأم أو حليب الأطفال, الفواكه و الخضار المهروسة, وجبات شبه جامدة من الشوفان أو الأرز أو الذرة.
التحضير: قشري الفواكه والخضار بعناية ونقيها من البذور والخيوط. اسلقيها أو اطهيها على البخار أو في الماء ثم اهرسيها جيداً.
تجنبي إعطاء طفلك المأكولات التالية: حليب البقر, البهارات(التوابل), السبانخ, اللفت, الشمندر(الشوندر), البيض, المكسرات, الملح, السكر, الأطعمة الدهنية (الدسمة), والمقلية, العسل, البسكويت, الحلوى (الكعك), المعجنات والحمضيات.
من 6-8 أشهر
أصناف الطعام:
حليب الأم أو حليب الأطفال, بوريه الدجاج أو السمك أو الكبد (الكبدة), الوجبات المحضرة من القمح, صفار البيض المطهو جيداً, موز, كرفس, جزر, تفاح, دراق, مشمش, الرز المطبوخ, الحمضيات, قطع الخبز, وأكل الأطفال.
التحضير:
الفواكه والخضار: تقشر بعناية وتنقى من البذور والخيوط, ثم تُهرس جيداً.
اللحم والسمك: يزال الدهن والجلد, يطهى أو يشوى أو يسلق. ينقى من العظام ويفرم فرماً ناعماً.
تجنبي إعطاء طفلك المأكولات التالية: حليب البقر, الفلفل, زلال (بياض) البيض, المكسرات, الملح, السكر, الأطعمة الدهنية (الدسمة), البوظة (الآيس كريم), البسكويت, الحلوى (الكعك), والمعجنات.

من 8-9 أشهر
أصناف الطعام:
حليب الأم أو حليب الأطفال, لحم البقر أو الغنم المطبوخ (مفروم وخالٍ من الدهن), السمك, المعكرونة (المكرونة), اللبن (الروب), كرفس, جزر, تفاح, دراق, مشمش, وأكل الأطفال.
التحضير:
الفواكه والخضار: تُقشر بعناية وتنقى من البذور والخيوط. تُعطى قطعاً أو شرحات إن كانت غير مطبوخة, ومفرومة أو مهروسة إن كانت مطبوخة.
اللحم/السمك: يُزال الدهن والجلد, ثم يُطهى أو يُسلق أو يُشوى, ثم يُفرم.
تجنبي إعطاء طفلك المأكولات التالية: الأطعمة كثيرة البهارات (التوابل) والأطعمة الدهنية (الدسمة) والأطعمة المالحة, الحلويات, زلال البيض, شراب الفواكه المركز والمكسرات.

من الشهر العاشر
أصناف الطعام:
الفواكه المركز و المكسرات.حليب الأم أو حليب الأطفال, قطع الجبن, قطع السمك, الوجبات المطبوخة, جميع أنواع الخبز, قطع اللحم المطهو جيداً, البيض المطهو جيداً, وأكل الأطفال.
التحضير:
الفواكه والخضار: تُقشر بعناية وتنقى من البذور والخيوط, تُطهى جيداً على البخار.
اللحم/السمك: يُزال الدهن والجلد. يُطهى أو يُشوى أو يُسلق ثم يُفرم.
تجنبي إعطاء طفلك المأكولات التالية: الأطعمة كثيرة البهارات (التوابل) والأطعمة الدهنية (الدسمة) والأطعمة المالحة, الحلويات, شراب

د.ا سامه ايبش
ودمتم سسسسالمين انتم واطفالكم:0149:

 
قديم 05-26-2010, 12:25 AM   #2

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: اكل الاطفال


اكل الاطفال


 
قديم 05-26-2010, 02:14 AM   #3

هيتاشي


رد: اكل الاطفال


اكل الاطفال

مشكورة

 
قديم 06-26-2010, 01:53 PM   #4

نورا الامورة


رد: اكل الاطفال


اكل الاطفال

تسلمي

 
قديم 06-27-2010, 12:19 PM   #5

*ام جوجو*


رد: اكل الاطفال


اكل الاطفال


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0