ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية رجيم لضعاف الارادة يوجد هنا رجيم لضعاف الارادة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-01-2010, 02:52 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

رجيم لضعاف الارادة


رجيم لضعاف الارادة

"أتناول طعام أقل ولكنى لا أفقد وزنى بل يزداد " جملة ترددها الكثير من النساء الباحثات عن الرشاقة فكيف يحدث هذا لك؟ وأين الخطأ؟ إن السر قد يكمن في كمية الطعام التي تتناولينها، فإذا كنتكسولة وضعيفة الإرادة وليس لك صبر على الرجيم.. لا بأس، فأنت تمثلين الغالبية العظمى من النساء والرجال، والخبراء وصفوا لكم ريجيما بسيطا يقوم على الاستبدال السهل للمواد من دون فقدان متعة الطعم ومن دون حرمان.


وسنذكر لك أمثلة لبعض الأغذية والكميات الصحيحة لها وإمكانية استبدالها بأغذية أخرى لإنقاص الوزن:




الاضطرار للوجبات السريعة




أصبح للمأكولات السريعة في حياتنا اليومية دورا بارزا وأفضلية واضحة بينما ينخفض دور المأكولات التقليدية إلى حد كبير، وبالتالي فإنه أصبح من الضروري لكل من يرغب في إنقاص وزنه أن يكون على بينة بمدى تأثير هذه المأكولات على الوزن، وتعد البيتزا والهامبورجر من أكثر المأكولات المحببة لدى الكثيرين وخاصة المراهقين ويستحسن أن نتناولها مع سلطة كبيرة خالية من المايونيز والصلصات الدسمة.




الكمية المطلوبة




يكفي أن نتناول برجر بالجبن مع علبة من أصابع البطاطس صغيرة الحجم وهذه الكمية ستزود جسمنا بـ 505 وحدات حرارية مع 20.5 جرام من الدهن. لكن عندما نخطئ ونتناول البرجر المكون من ربع كيلو لحم مع الجبن (الكوارتر باوندر)، ومعه علبة بطاطس كبيرة فإن عدد الوحدات الحرارية سيقفز إلى 928 وحدة مع 44.7 جرام دهن. كذلك قبل تناول الهامبورجر يجب تجنب تناول الأنواع التي تبدو أقل حجما مثل الهامبورجر الصغير والهامبورجر الكبير لأن هناك فرقا في مقدار السعرات الحرارية بينهما يتراوح ما بين 300 إلى 600 سعر حراري. كذلك عند تناول شرائح البطاطس المحمرة، حاولي أن تكتفي بوضع أطرافها في عبوة الصلصة ولا تستخدم المايونيز أو الموستاردة أو الكريمر فعند اشتياق لاستخدام أغطية من الكريمات يمكنك أن تستخدم بدلا من ذلك زبادي منزوع الدسم مخلوطا بأعشاب وتوابل مختلفة مثل البقدونس والثوم والزعتر وعصير الليمون.


اختاري قليلة الجبن


وعند طلب البيتزا اختاري الأنواع قليلة الاحتواء على الجبن ويفضل اختيار الأنواع المحتوية على الخضراوات بدلا من المحتوية على اللحوم أو الجمبري ولا تطلبي الأنواع السميكة و إنما اطلبي دائما الأنواع العادية أو ذات السمك الرقيق ويفضل تجنب المياه الغازية مع وجبة الطعام، ويمكن الاعتماد على تناول المشروبات التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية بها مثل عصائر الفاكهة غير المحلاة - الشاي المثلج غير المحلى - الصودا- الماء - المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية.


المشروب المفضل


وفى المقابل يسعى الكثيرون إلى تناول المشروبات الغازية بجانب الوجبات السريعة، ويمكن استبدال علبتين من الكولا العادية في اليوم إلى النوع القليل السكر الدايت، وبذلك تستطيعين توفير 2100 سعر حراري في الأسبوع، وتفقدين 3 كيلوجرامات في شهرين ونصف الشهر. وبخلاف ما سبق تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرون صباحا ويمكن استبدال قهوة الكابوتشينو مع الفطيرة الفرنسية (الكرواسا) بقهوة الاسبريسو مع قطعتي بسكويت، وبذلك تستطيعين توفير400 سعر حرارية في اليوم، وتفقدين 3 كيلوجرامات في تسعة أسابيع.


الحد من الشكولاته


وعلى الجانب الآخر يكمن ضرر الشوكولاته في الإفراط فيها وليس في نوعيتها، فوجود الحليب الكامل الدسم فيها مع السكر يجعلها غذاء يهدد الرشاقة، أي أن 30 جراما من الشوكولاته بالحليب يومياً (156 وحدة حرارية) يعتبر حداً معقولاً، وهذا الوزن يشكل حوالى 4 ـ 6 مربعات صغيرة، لكن أكثر من هذه الكمية يعتبر إفراطا نظراً لنسبة الدسم والسكر في هذه المادة الغذائية.


الأرز غنى بالطاقة




من لا يعشق الأرز، خصوصا في مجتمعنا، فهو غذاء مفيد غنى بالنشا الذي يمنحنا الطاقة، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات والمعادن، لكن إذا أكلت الكثير منه فسيصبح هذا الغذاء النافع مشكلة. والكمية الصحيحة لكي لا يزداد وزنك، احرصي على أن لا تزيد عن ثلث طبق أي حوالي 150 جراماً من الأرز المسلوق، وهذه الكمية تجهز جسمك بـ 207 وحدات حرارية مع جرامين من الدهن، لكننا غالبا ما نأكل أكثر من هذه الكمية ثلاث مرات أي إننا نملأ الطبق، وهذا يعنى أننا ندخل إلى جسمنا حوالي 600 سعر حراري، أما إذا تناولنا نصف طبق من الأرز فيبلغ عدد الوحدات الحرارية حوالي 300 وحدة. طبعاً يعتمد الأمر أيضا على الطعام الذي وحدة. طبعاً يعتمد الأمر أيضا على الطعام الذي نتناوله في باقي اليوم، فإذا كانت كمياتهُ معقولة فـ 150 جراماً من الأرز المسلوق، أي ثلث الطبق المسطح العريض هو كل ما نحتاجه من هذا الصنف الغذائي، وهذا الأمر يسرى أيضا على المكرونة. ...

منقوووووول

 
قديم 06-01-2010, 02:52 PM   #2

نور على نور


رد: رجيم لضعاف الارادة


رجيم لضعاف الارادة

اشكرك حبيبتى معلومات رائعه
بارك الله فيك

 
قديم 05-19-2011, 12:34 PM   #3

ووااوو


رد: رجيم لضعاف الارادة


رجيم لضعاف الارادة

بارك الله فيك

 
قديم 05-19-2011, 03:27 PM   #4

احلام شاعرة


رد: رجيم لضعاف الارادة


رجيم لضعاف الارادة

يعطيك العآآفية×..

 
قديم 05-19-2011, 11:09 PM   #5

*نرجس الجزائر *


رد: رجيم لضعاف الارادة


رجيم لضعاف الارادة

مرسي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:27 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0