ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > فلسطين
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فلسطين دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل يوجد هنا دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل دعم قضية فلسطين و النقاش حول إمكانية صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم

فساتين العيد


 
قديم   #1

ღ•. ✿ نارنور ✿.• ღ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13328
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 12,034 
رصيد النقاط : 0

3554772613415934 دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل


دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل

دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل



دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل في مثل هذا اليوم


في مثل هذا اليوم قبل خمس سنوات كانت الأراضي الفلسطينية المحتلة على موعد مع حادثة لا زالت عالقة في أذهان العالم أجمع حيث أقدمت آلة البطش والقتل الإسرائيلية على اغتيال الناشطة الأمريكية "راشيل كوري" لتكون شاهدا آخر وليس أخيرا على همجية الاحتلال من ناحية ولتنكأ جرح الهوان العربي وتفضح التخاذل الدولي تجاه القضية الفلسطينية من ناحية أخرى.


لم تعتد "راشيل كوري" يوما على أحد وذنبها الوحيد الذي قتلت بسببه أنها قرت الدفاع عن قضية دولة سُرقت أرضها ويباد شعبها على أيد واحدة من أعتى دول العالم المؤجة بالسلاح والعتاد.



حوار تخيلته بدرية طه حسين


على الرغم من مرور خمس سنوات على رحيل "كوري" إلا أن الكثيرين يعجزون عن التحدث عنها.. لا لشيء إلا لأنهم لن يستطيعوا إيفاءها ولو قدرا صغيرا من حقها.. فكرنا كثيرا في كيفية الاهتمام بذكراها والتنويه عنها فلم نجد سوى أن نتخيل روحها الطاهرة تتجاوب معنا في هذا الحوار.



.............................. ......................؟



اسمي راشيل كوري من مواليد قرية أوليمبيا في ولاية واشنطن ، كنت على وشك التخرج من جامعة افير جرين ، أعيش حياة هادئة في ظل والدي كنت منذ الصغر أشعر بغير الرضا عن كل ما يحيط بي شاعرة بأن هناك شيء خطأ ولابد من اصلاحه ، فالبفعل كتبت قصيدة كتعبير عن عدم رضائي وأنا في العاشرة من عمري " عن الأطفال المعذبون" ، وفي فترة المراهقة كانت لدي العديد من الكتابات عن الحب والسلام .



.............................. .............................؟



منذ صغري وأنا اعتاد على إقامة حوار داخلي مع ذاتي ويتبلور ذلك في كتاباتي ، فكنت أحلم أن أصبح شاعرة في يوم من الأيام ، فلا ينقصني شىء عن هولاء الكتاب الذين أقرا لهم واحفظ ما يكتبونه عن ظهر قلب ، على الرغم من أني قد اتجهت في حياتي العملية إلي مجال الأمراض العصبية .



.............................. ؟



في بداية عام 2003 انضمت كناشطة ضمن حركة التضامن العالمي المكونة من شبان بريطانين وأمريكين وكندين ، يقومون بالذهاب إلى الأراضي المهدة بالهدم كمحاولة للمنع ، وبالفعل ذهبت إلى قطاع غزة من أجل النضال السلمي ضد العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي ، معتمدة على أن يعاملوني كجنس سامي حيث أنهم يعملون ألف حساب لكل من يشبهني في الون



............................؟

الجرافة الاسرائيلية تدهس الناشطة الامريكية راشيل كوري



كنت أعيش في وسط أسرة طبيب فلسطيني بسيط ، غرفتان من البيت لا تستخدمان بسبب ما لحقهما من قصف ، العائلة كلها تنام في غرفة الوالدين.. وأفترش الأرض بجوار إحدى بنات العائلة ..كنت أشعر بالضيق وبكوني عبئًا على هؤلاء الطفاء ، كانوا يحتضوني بالحب والرعاية ، كنت أغدو وأروح في أي وقت أشاء، غير أنهم كانوا محبوسين لايتحركون إلا بشق الأنفس، وكثيرا ما كنت استنكر حالة الالمبالاة والاستخفاف من العالم اجمع لما يحدث لهولاء الفلسطينين



.............................. .........................؟



نعم ، كنت أكتب إلى أمي وأبي وأصف لهم كل ما كنت أتعرض له وأمر به من ظروف، فقد كتبت لهم قصيدة أصور فيها رغبة الصغار في الذهاب إلى البحر والتمتع بمياهه، ولكنهم ممنوعون من ممارسة ابسط حقوقهم في التمتع بجمال البيئة من حولهم ، وفي آخر رسالة لأمي كنت اشعر بدنو أجلى لذا كتبت لها أقول واصفة ما اشعر به من ذل وقهر وجشع «هذا يجب أن ينتهي. يجب علينا أن نترك كل شيء آخر ونكرس حياتنا للتوصل إلى إنهاء هذا الوضع. لا أظن أن هناك ما هو أشد إلحاحاً. أنا أرغب في التمكن من الرقص، وأن يكون لي أصدقاء ومحبون، وأن أرسم قصصاً لأصدقائي. لكني أريد قبل أي شيء آخر أن ينتهي هذا الوضع. ما أشعر به يسمى عدم تصديق ورعب، خيبة أمل ،أشعر بالانقباض من التفكير في أن هذه هي الحقيقة الأساسية في عالمنا وأننا جميعنا نساهم عملياً في ما يحدث. لم يكن هذا هو ما أردته عندما جئت إلى هذه الحياة. ليس هذا ما كان ينتظره الناس هنا عندما جاؤوا إلى الحياة. وليس هذا هو العالم الذي أردتِ أنت وأبي أن آتي إليه عندما قرتما إنجابي".‏



.............................. .........؟



نعم أستطيع أن أصف أحداث هذا اليوم ، قبيل غروب شمس يوم 16 مارس عام 2003 ، وفي مخيم رفح للاجئين توجه بلدوزر لهدم منزل قد مكثت فيه لبعض الأيام وهو منزل على ومدحت الشاعر ، الأمر الذي جعل الدماء تفور في عروقي رافضة هذا الوضع فتوجهت أنا وسبع من أصدقائي من ناشطي السلام في مواجهة البلدوز ، وكنت حينها مرتدية سروالا من الجينز وجاكيت برتقالي الون ، حاملة مكبر الصوت محاولة من خلال صوتي أن أؤخرهم عن عملهم ونجحت بالفعل في تعطيلهم لمدة ساعتين تقريبا عن هدم المنزل .



مظاهرات امام البيت الابيض لادانة مقتل راشيل كورى

ولكن يبدو أن السائق كان أصما ، متحجر القلب لم يعبا بهتافاتي ، وتقدم نحوي يريد أن يدهسني بالجراف الأمامي للبلدوزر ولكني تسلقت الجرافة غير عابئة بأصوات أقراني الذين انفضوا عني طالبين مني أن أهرب من أمام هذا السائق الأعمى ، الذي حملني في باطن الجرافة المتليء بالتراب وقلبني على الأرض ولم يكتف بذلك بل تقدم للإما ليسحقني بنصل الجرافة ولم يتركني إلا وأنا جثة هامدة ،ليحملني أصدقائي في الرابعة وسبع دقائق من تحت التراب وجمجمتي وأضلعي محطمة وعمودي الفقري تالف ويتوجها بي إلى مستشفي النجار في رفح، لكن هيهات هيهات فعندما دقت الساعة الخامسة وخمس دقائق أعلن للعالم خبر وفاتي عن عمر يناهز 23 ربيعا .



.............................. ؟



أبدا لست نادمة فعلي الرغم من التعتيم الإعلامي الذي أجري على خبر وفاتي ، الا اني نجحت أن أنقل إلى العالم همجية العدوان الإسرائيلي المتواصل علي الأراضي الفلسطينية، كما لو كانوا يقومون بعمليات " ابادة جماعية " على أرض غزة التي يصعب العيش عليها .



ويكفيني الجمعية الخيرية التي تم تأسيس مقرها في غزة ، والتي تحمل اسمي تخليدًا لذكراي ، والعديد من المؤسات والمنظمات الإنسانية في العالم التي سميت باسم كوري والعديد من الأفلام الوثائقية ... التي تخلدني بالإضافة إلى مسرحية تحمل اسمي وتعتمد على خطاباتي ومذكراتي تعرض بلندن ..


منقول


 
قديم   #2

๑☃❆اميرة الورد❆☃๑


رد: دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل


دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل

اليهود ما بيحسبو حساب حداً

وما بيخافو من حداً

لانو واثقين انو ما حدا حيعمل شي

ربنا يزيل الغمامه عن اعين العرب جميعا

تحياتي
اميرة الورد

 
قديم   #3

عشق الورود


رد: دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل


دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل

ربنا على الظالم
وربنا يصبر المظلوم
وعند ربنا ما بضيع شي

 
قديم   #4

nadeen top


رد: دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل


دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل

يا رب ادخلها الجنة امين قولوا معاي لانوا الجهاد في سبيل السلام ليس بالشئ السهل ابدا اشلون نقدر نعوضك........ فقط لا اسطيع الا ان ادعو ربي المغفرة لك ولجميع المسلمين

 
قديم   #5

احلام شاعرة


رد: دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل


دماء "راشيل" تشهد على إجرام إسرائيل

لاحول ولاقوة الابالله

الله ينتقم من الظالم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:35 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0