ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > الجادة و النقاش
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الجادة و النقاش فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان يوجد هنا فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان تطرح هنا مواضيع للنقاش و معرفة الآراء و طرح أفكار الغير للمناقشة والمحاولة لكسب المعلومات بين العضوات

فساتين العيد


 
قديم   #1

المستـحيـلـ9

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 70829
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 665 
رصيد النقاط : 0

قلم فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان


فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....

كيفكم يابنات ؟ ............

بصراحه فيه موضوع شدني ..... وتناقلته وسائل الاعلام عن فتوى اجازها العبيكان


وهي ارضاع الكبير

وهذا هو المقال .............................. ........!!


الجمعة, 21 مايو 2010 16:12
الرياض - محمد عطيف

أكد المستشار القضائي بوزارة العدل الشيخ عبدالمحسن العبيكان حقيقة ما تناقلته اليوم مواقع ومنتديات وسائل إعلام مختلفة عن فتوى إجازته "إرضاع الكبير" في حالة معينة.

وشد في حيث ل "العربية.نت" الجمعة 21-5-2010 على أن ما تم تناقله خلا من الشرط والضابط الذي أكد عليه، وهو عدم الإرضاع من الثدي مباشرة، مؤكداً أنه يجب أن يتم اخذ الحليب بطريقة مناسبة بعيدة عن ذلك، ويتم تناوله من قبل الشخص المعني".

وأشار إلى أن حديثه كان في مقابلة مع إحدى قنوات التلفزيون السعودي مؤخرا وقال فيها " إذا احتاج أهل بيت "ما"إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر وهو أيضا ليس له سوى أهل ذلك البيت ودخوله فيه صعوبة عليهم ويسبب لهم إحراج وبالأخص إذا كان في ذلك البيت نساء أو زوجة فإن للزوجة حق إرضاعه".

واستشهد بحديث سالم مولى حذيفة وأقوال أخرى استشهد بها عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك ماقاله شيخ الإسلام ابن تيمية مؤكدا أنه ذكرت وموجودة المؤلفات الخاصة بإبن تيمية "، مشيرا بأن فتوى إرضاع الكبير بحسب ماحدها من ضوابط هي حالة " لا تختص بزمن معين وانما هو للعامة في جميع الازمان".

يذكر أن الخبر تناقل بكثرة اليوم، خصوصاً بعدما عرضت صحيفة " مصدر الالكترونية" حديث الشيخ المتلفز، فإعاد إلى الواجهة فتاوى عديدة مقاربة ومتباينةأيضا صدرت في أعوام سابقة وسارع الكثيرون لاستحضار ما سبق وأشار له الشيخ العبيكان في العديد من المناسبات بعدم السماح لطلاب العلم بإثارة الفتاوى التي من شأنها ان تبث الجدل بين المسلمين اضافة الى انه طالب بتشكيل لجنة عليا تختص بهذا الشأن، .

فتاوى سابقة

يذكر أن بداية الجدل حول هذا النوع من الفتاوى بدأ في مايو 2007 عندما أصدر أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر فتوى أباح فيها "رضاعة العاملة لزميلها في العمل"، فقر المجلس الأعلى للجامعة، وقف صاحب هذه "الفتوى" عن العمل، وإحالته للتحقي. وأصدر وقتها رئيس الجامعة، الدكتور أحمد الطيب، قراراً بوقف الدكتور عزت عطية، رئيس قسم" الحديث" بكلية "أصول الدين"، عن العمل، وإحالته إلى لجنة تحقيق "جراء ما صدر عنه بموضوع إرضاع الكبير.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن قرار وقف الدكتور عزت عطية، جاء بعد قليل من توصية "مشيخة الأزهر الشريف" باتخاذ إجراءات ضد صاحب تلك "الفتوى" التي أثارت جدلاً واسعاً امتد إلى أروقة البرلمان المصري. وقالت الوكالة إن شيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي أصدر "توصية" لرئيس جامعة الأزهر، بإيقاف رئيس قسم الحديث، وإحالته للتحقي. وقالت مشيخة الأزهر أن "ما أفتى به عطية يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، ويخالف مبادئ التربية والأخلاق ويسيء إلى الأزهر الشريف."

وجاءت الفتوى لتيح للمرأة العاملة يجوز لها أن ترضع زميلها في العمل، لإباحة "الخلوة الشرعية" بينهما، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.وادعى عطية بالقول إن فتواه توضح "حكماً شرعياً ورد في السنة النبوية"، وهو "ثبوت إرضاع الكبير لإباحة الخلوة بين رجل وامرأة، ليس بينهما صلة قرابة النسب، ولا صلة الإرضاع في حال الصغر قبل الفطام، بشرط أن تكون الخلوة لضرورة دينية أو دنيوية."

وأثار عطية جدلا أكبر بقوله أن رضاع الكبير لا يحرم الزواج وأنه لو كان رضاع الكبير فيه أدني شك لعاتب الله نبيه في تشريعه أو تقريره، ولثار الصحابة جميعاً على عائشة رضي الله عنها لمخالفتها الشرع واستباحتها الخلوة بهذا الرضاع، أما أمهات المؤمنين فيما عدا حفصة فقد رأين عدم الحاجة لاستعمال الرخصة وهذا أمر متروك للمسل أو المسلمة فيما بينهما وبين الله..."

.............................. .............................. ................... وهذا هو المقطع ....!! باليوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=n8SRf-sen7A


............زوش رايكم بالموضوع .............


"استغفرالله "

مواضيع ذات صلة
مازلنا نسمع الكثير من الاراء
زواج الصغيره قبل الكبيره
اختى لكى هذة الفتوى تفضلى
[ ورشة عمل " كتابة المشورة والفتوى القانونية " بدبي 11 مارس ]‎
خطير جدا وقد يسبب موت الكثيرين‎
الفتوحات الإسلامية
معلومات غريبة لا يعلمها الكثير من الناس
توضيح حكم قول تحياتي والفتوى التي نسبت للشيخ ابن عثيمين -رحمه الله



 
قديم   #2

المستـحيـلـ9


رد: فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان


فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان

عفوآ .......... هذا مقطع الفيديو ........


YouTube - ‫ط§ظ„ط¹ط¨ظٹظƒط§ظ†.ط§ط±ط ¶ط§ط¹ ط§ظ„ظƒط¨ظٹط±.طµطظٹظپط© ط§ظ„ظ…طµط¯ط± ط§ظ„ط§ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©‬ ‎

 
قديم   #3

علم كنزي


رد: فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان


فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان

استغفروا الله العلي العظيم

 
قديم   #4

المستـحيـلـ9


رد: فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان


فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان

........ منوره عمري ..>>تسلمين ع مرورك ..........





"استغفرالله"

 
قديم   #5

بهجة المنتدى


رد: فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان


فتوى ارضاع الكبير ..لعبيكان

ده على اساس انه لما يرضع منها مش هيبص لبنات البيت ده
و لا مثلا كدة هو هيحترم بقة نفسه
طب افردى عايز يتجوز واحدة كدة هتبقى اخته

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:34 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0