التنشئة الإسلامية اليوم
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي التنشئة الإسلامية اليوم يوجد هنا التنشئة الإسلامية اليوم منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


الكلمات الدلالية (Tags)
التنشئة الاجتماعية, الشبيبة الإسلامية, اليوم السابع, اليوم, اليوم الوطني السعودي

 
قديم 06-15-2010, 10:18 PM   #1

شرادي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 121308
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 110 
رصيد النقاط : 0

19751925771893157491 التنشئة الإسلامية اليوم


التنشئة الإسلامية اليوم

كثيرا ما نظر إلى تاركي الصلاة كفار أو مارقين عن الدين ولم نحاول النظر ولو للحظة في الضروف التي دفعتهم غلى هذا التصرف فلا نرمي بالمسؤولية عليهم فقط وانما كذلك على اسرهم أليست العائلة هي المدرسة الأولى للطفل .وامنأمل لحال أسرنا اليوم يلاحظ حلة التلقين التي يعيشها الطفل منذ نعومة اضافره. فالصلاة بالنسبة لبعض الأولاد ليست سوى واجب ثقيل فحالما يختفي الأب أو الأم يبادر بتركها وهذه ولأسف مشكلة معاصرة لاتنفك تتفاقم تتطلب حلا جذريا لها فلنبدأ بالتوعية القائمة على الإقناع فبوجود قدوة حسنة لدى الطفل تدفعه إلى التحلي بمبادئ الإسلام قولا وفعلا .
أمر آخر يتعرض له الطفل ويساهم في نقص الوعي لديه بقيمة دينه الإسلامي وهي طريقة إجابة بعض الأباء عن أسئلة أطفالهم المحرجة كأين الله ؟ ولماذا أصلي هنا يلجئ الأولياء إلى نهرهم أو إجابتهم بطريقة معقدة لا تتناسب مع عمرهم أو التهرب من الجواب بالتخويف كقول اسكت لئلا تحرق بالنار فينشئ الإبن مع نقص في تنشئتهم الدينية مع خوف ورهبة من هذا الدين ونفس الشعور الذي سينتابه إذا قو صلاته بالتعليقات و الإنتقاص الذي يشعره بان إلاهه صعب الإرضاء وأن عمله لن يقبل .كل هذه أخطاء ناجمة من نقص في التربية ولا يمكن أن نحمل الأسرة كامل المسؤولية في تندي قناعة البشباب بالدين الإسلامي فالمدرسة أيضا تلعب دورا هاما في ذلك .فالسؤال الذي يطرح دائما لما لا يسمح للتلميذ بأداء صلاته في المدرسة في وقتها؟ولماذا لاتخصص قاعات للصلات فيها؟
من الموسف حقا أن نرى جيل الغد يستهين بمادة التربية الإسلامية نضرا لضاربها ولعدد ساعاتها فأصبحت بالنسبة له مجرد مادة غير مرغوبة .فالطلاب يسخرون من الذي يقوم بواجبات هذه المادة المقدسة ويستهزؤن بأساتذتها . هل إنقلبت القيم لدرجة أن التلميذ وهو يدي فرضا حول الغش يغش بدوره؟
إن هناك نقصا في وعينا بقيمة وأهمية ديننا الإسلامي تتشارك في تحمل مسؤوليتها الاسرة والمدرسة والمجتمع وحتى الإنسان لأن الله منحنا عقلا نميز به بين الخطأ والصواب.
وإن شاء الله تتحسن احوال التونسي نحو الأفضل فليبدأ كل منا بنفسه ولنجعل خلقنا القرآن وقدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه .
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"كلكم راع , وكلكم مسؤول عن رعيته،الإمام راع،و مسؤول عن رعيته،الرجل راع ومسؤول عن رعيته،و راعية ومسؤولة عن رعيتها ،والخادم راع في مال سيده و مسؤول عن رعيته، فكلكم راع ومسؤول عن رعيته "

 
قديم 06-16-2010, 06:12 PM   #3

شرادي


رد: التنشئة الإسلامية اليوم


التنشئة الإسلامية اليوم

شكرا لمرورك أختي الحبيبة

 
قديم 06-24-2010, 10:14 PM   #4

ام محمد الرواشده


رد: التنشئة الإسلامية اليوم


التنشئة الإسلامية اليوم

بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0