ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة الالوان والنفسية يوجد هنا الالوان والنفسية هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

aya_love

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 122203
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 4,094 
رصيد النقاط : 0

الالوان والنفسية


الالوان والنفسية

ال:15_8_8[1]:ألوان وتأثيرها في النفس

--------------------------------------------------------------------------------



يقول بعض الخبراء إن التغيير الذي يؤثر في المزاج يحصل في الحقيقة بسبب الألوان في البيئة المحيطة بنا.
وكتب الكثير حول تأثير الألوان على مزاج الشخص وسلوكه.
ويقولون أيضا إن الون يمكن أن يؤثر على الأداء في أماكن العمل.
ويعتقد هؤلاء أن لون المكتب الأحمر يكون أكثر تحفيزا ويسبب القوة، الغضب أو التوتر للعامل . ومن جانب آخر يمكن للون الأحمر أن يرفع مستوى الأداء في العمل.
يقول خبراء آخرون إن لون المكتب الأزرق يمكن أن يسبب اكتئابا كبيرا بالإضافة إلى الحزن،
التعب أو الارتياح . وتكون الأحاسيس هذه ظاهرة لان الألوان الطيفة )الباردة) مثل الأزرق ذات أمواج قصيرة ولذا فهي مهدئة.



وقد وجد الباحثون بعد دراسات مستفيضة أن الون الأخضر يسبب الارتباك بينما أن الون البنفسجي يسبب الحزن والتعب.
وعلاوة على ذلك فقد ادعت مجموعة من الطلاب تم إجراء دراسة عليها أن

الون الأبيض للمكتب يعتبر مناسبا ولا يشت الانتباه.
ولكن الحقيقة هي عكس ذلك. فعند إجراء مقارنة بين عمال يعملون في مكتب أحمر أو ازرق الون، تذمر العمال في المكتب الأبيض واشتكوا من آلام الرأس وحالات من الغثيان.

كذلك حين أجريت اختبارات على غرف الدراسة تبين أن وردية الون منها سببت قوة كبيرة لدى الأطفال الذين يشغلونها.


أما الغرف الزرقاء الون فسببت تعبا لديهم وكان تأثير الغرف الرمادية وسطا بين الحالتين. وأظهرت الدراسة أن الأطفال في الغرف الوردية قاموا بتلوين صور إيجابية بينما أن الألوان في الغرف الزرقاء كانت أكثر سلبية.
وتوصل الباحثون بعد ذلك إلى نتيجة مفادها أن الألوان تؤثر بشكل مؤكدا على مزاج الإنسان على الرغم من أن مدى وتفاصيل ذلك لا تزال غير واضحة.

من جانب آخر قام علماء آخرون بشرح أن الون الأحمر، الأزرق والأخضر يؤدي إلى أكثر النتائج وضوحا.


ويقول هؤلاء إن الون الأبيض لا يعطي نتائج جيدة أثناء الاختبار لأنه محايد وشائع. أما الون الأحمر فيسبب اليقظة والإثارة العالية بينما أن الون الأزرق يسبب الارتياح بالإضافة إلى الإثارة البسيطة .
ويقول الباحثون في النهاية إن الون الأخضر يسبب الشعور بالأمان والرقة. تقول إحدى الباحثات ، ستار وكر، "الألوان ليست جيدة أو رديئة ولكنها تؤثر على نفسية الشخص ".
ويقول الباحث إن سبب ذلك يعود إلى مستويات اهتزاز الألوان المختلفة. فاهتزاز الون الأحمر أعلى بكثير من الأسود بينما أن الألوان الفاتحة أكثر إيجابية وتطلق اهتزازات أعلى.
أما الألوان الغامقة فتطلق اهتزازات متدنية.


من جانب آخر تناقش وكر تأثير ألوان الملابس على الأفراد الذين يختارون ارتدائها . وتدعي أن الحالة العقلية تتأثر كثيرا بسبب لون الملابس . وفيما يلي تفسير لتأثير الألوان على الأشخاص:

الون الأبيض يعني النقاء والوضوح والون الأحمر يعني القوة والسطوة

ويسبب الون البرتقالي التحفيز، أما الون الأصفر/ الذهبي فيعطي الطاقة في حين أن الون الأخضر يسبب تناغم العقل، الجسد والروح.


ويسبب الون الأزرق الشفاء والهدوء والبنفسجي يعزز الروحانية بينما يمثل الون البني لون الأرض والطبيعة . وختاما يسبب الون الأسود الاكتئاب



وتقول بعض المعلومات أن خلفية الشخص الثقافية وتقاليده تؤثر على درجة استجابته للألوان . ويعتبر العديد من البلدان في الشرق الأوسط أن الون الأزرق يحمي بيوتهم ولذا فإنهم يطلقونها من الخارج بهذا الون في محاولة لطرد الأرواح الشريرة.

وبناء على ذلك فإن الأشخاص الذين يعتقدون بهذه الفكرة يشعرون بقدر كبير من الأمان بسبب الون الأزرق. أما الون الأسود فينظر إليه على أنه لون يمثل الحداد وهو شائع الاستعمال في الدول الآسيوية أثناء المآتم . وفي الصين يمثل الون الأبيض الحزن ولذا فإن كل لون له رمزية دولية.

في الولايات المتحدة كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن لون الملابس الذي يختاره الإنسان في الصباح قد يؤثر على مزاجه بقية اليوم. وأفادت الدراسة أن اختيار ملابس معينة ربما يزيد من التركيز والنشاط والقدرة على التعلم والاستيعاب بنسبة تتراوح بين 55 78 بالمائة.

ولذا فإن مصممي الملابس يحاولون دائما اختيار الألوان الجميلة والتي تجعل مرتديها يشعر بالراحة.
ويعتبر الون الأحمر من أقوى ألوان الطيف حيث أنه لون الطاقة والحيوية والحرارة والقوة ويستخدم لعلاج الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب فصل الشتاء .
من جانب آخر يوحي ارتداء الون الأحمر بالثقة بالنفس والقوة ويعطي إحساسا بالنشاط وخاصة عند الشعور بالإرهاق.

وبالنسبة للون الأصفر فهو ينشط الدماغ ويقوي العقل وارتداء الملابس الصفراء من شأنه تحفيز الإبداع وتصفية الذهن وخاصة أثناء الإصابة بالتوتر النفسي . ويعتبر الون الأصفر رمزا للقدرة الفكرية والذكاء والمرح والإبداع في آن واحد.

أما الون الأزرق فيمثل الهدوء لأنه يسبب هدوء الذهن ويساعد على الارتخاء. ويمكن أن يساعد ارتداء الملابس الزرقاء في السيطرة على العواطف والمشاعر وخلق إحساس بالقوة والاستقرار النفسي والمعنوي.
ويقول الباحثون إن مزج هذه الألوان مع بعضها ربما يكون أكثر فعالية وإيجابية على نفس الإنسان.
وعلى سبيل المثال، فإن الون البرتقالي الذي ينتج عن مزج الون الأحمر والأصفر يساعد في التمتع بالطاقة العالية عن الون الأحمر والمحافظة على القدرة الذهنية المنبعثة للون الأصفر.
ويفضل الأشخاص الأصحاء الألوان المختلفة أو مزيجا منها ما يعكس الصحة التي يتمتعون بها الناحيتين الجسدية والعقلية. وعلاوة على ذلك فإن أفضليات الألوان لا تكون ثابتة بالضرورة وأنها قد تتغير في نفس اليوم استنادا إلى مزاج الشخص.

ومن ناحية أخرى تستخدم الألوان لمعالجة المرضى والمصابين بالاكتئاب . وقد عرف الإنسان أشعة الشمس وقوتها الهائلة في العلاج ويمكن تمرير أشعة الشمس من خلال مجال معين ما يوفر ألوانا لها خصائص تشفي بعض الأمراض والإصابات..

 
قديم   #2

اسراء انور


رد: الالوان والنفسية


الالوان والنفسية

يسلموا اية

 
قديم   #3

aya_love


رد: الالوان والنفسية


الالوان والنفسية

يسلموا اسراء ونسيت الطوبة دة لما يكون حد بيحب حد بيكون لبسة يعنى الطوبى لون الحب والرومانسية

 
قديم   #4

...قمرهم كلهم...


رد: الالوان والنفسية


الالوان والنفسية

تسلمين يالغلا

 
قديم   #5

aya_love


رد: الالوان والنفسية


الالوان والنفسية

شكرا قمرهم كلهم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:54 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0